صور.. العالم هذا الصباح.. سكان أمريكا الأصليون يتضامنون مع جورج فلويد بأزياء تعبر عن ثقافتهم.. 30 ألف شريط ملون تكريمًا لضحايا فيروس كورونا في فلوريدا.. سنغافورة تبني مزارع شمسية عائمة لمكافحة تغير ال

شهد العالم هذا الصباح ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "انفراد"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور سكان أمريكا الأصليون يتضامنون مع جورج فلويد بأزياء تعبر عن ثقافتهم احتشد آلاف المواطنون الأمريكيون فى مقاطعة هينيبين بولاية ولاية مينيسوتا، أمام محكمة تقاضى الضابط الأمريكى المتهم بقتل الأمريكى جورج فلويد. ووفق صور نشرتها وكالة الأنباء رويترز، فظهر فى المسيرات عدد كبير من السكان الأصليون، يقومون بعادات تقليدية ويرتدون أزياء تعبر عن ثقافتهم. وبعد نحو عام على مقتل الأمريكى جورج فلويد، انطلقت محاكمة أحد ضباط الشرطة السابقين الذين شاركوا فى اعتقاله بصورة وحشية، وهو الأمر الذى أسفر عن وفاته. ويواجه المتهم الرئيسى ديريك شوفين اتهامات من بينها القتل العمد من الدرجة الثانية، والذى تصل عقوبته إلى السجن 40 عاما، فى ولاية مينيسوتا. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة، التى ستعقد فى مينيابوليس عاصمة الولاية، باختيار هيئة المحلفين. وستبدأ الجلسة الرئيسية فى 29 مارس. وتسبب مقتل فلويد، وهو أعزل، العام الماضى، فى خروج احتجاجات حاشدة ضد عنف الشرطة والعنصرية فى الولايات المتحدة. كما تظاهر كثيرون فى دول أخرى. ولقى فلويد، البالغ من العمر 46 عاما، حتفه فى 25 مايو من العام الماضى، بعد إلقاء القبض عليه بشبهة دفع فاتورة بعملة مزورة من فئة 20 دولارا. 30 ألف شريط ملون تكريمًا لضحايا فيروس كورونا في فلوريدا عندما بدأت كاثي توبياس في ربط شريط بحبل لكل حالة وفاة بفيروس كورونا، لم يكن لديها أي فكرة عن أن فناءها بأكمله سينتهي به الأمر مغطى بالألوان؛ تحية لافتة لأولئك الذين لقوا حتفهم خلال الوباء، وتنسج عبر السلالم وعلى شرفة منزلها في جزيرة آنا ماريا،على ساحل خليج فلوريدا. يوجد الآن أكثر من 30000 شريط ، بجميع ألوان قوس قزح، من الوردي الباهت إلى القرمزي إلى اللون الأخضر، قد لا يبدو ربط الأشرطة معقدًا للغاية، ولكن مع انتشار الوباء في العالم وفلوريدا معه، ابتكرت توبياس وجارتها لوسي كانسي نظامًا تنظيميًا لتتبع جميع الموتى، لكل 10 وفيات يربطون شريطة بيضاء، بعد ذلك، مقابل كل 500 و 1000 و 10000 حالة وفاة، يستخدمون علامات أكثر قتامة من حيث اللون.

سنغافورة تبني مزارع شمسية عائمة لمكافحة تغير المناخ تمتد آلاف الألواح المتلألئة تحت أشعة الشمس في البحر قبالة سنغافورة، وهي جزء من مساعي الدولة لبناء مزارع شمسية عائمة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، الطاقة المتجددة تمثل تحديًا في بلد لا توجد فيه أنهار لتوليد الطاقة الكهرومائي، والرياح ليست قوية بما يكفي لتشغيل التوربينات.

المشروع بمجرد اكتماله في وقت لاحق من هذا العام، ستكون مزرعة الطاقة الشمسية المكونة من 122000 لوحة واحدة من أكبر المزارع في جنوب شرق آسيا وتغطي مساحة تبلغ 45 ملعبًا لكرة القدم. يتم استيراد الألواح الشمسية من الصين، أكبر منتج لهذه التقنية في العالم، ومثبتة في أرضية الخزان بكتل من الخرسانة.
















































الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;