انطلاق الدراسة بالفصل الدراسى الثانى داخل المدارس السبت 13 مارس.. التعليم: المناهج متوافرة أونلاين منذ أيام والحضور اختيارى.. والمدارس ملزمة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.. وكل مدرسة تحدد جدول الحضور لك

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الدراسة بالفصل الدراسى الثانى تنطلق السبت 13 مارس الجارى، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من كورونا، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت منذ 7 مارس الجارى فى شرح مناهج الفصل الثانى أولاين من خلال توفير دروس عبر القنوات التعليمية والمنصات وعلى الطلاب أن يتابعوا جدول شرح المواد الدراسية الأساسية على القنوات.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن المدارس ملزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من كورونا، مؤكدة، أن الحضور فى الفصل الدراسى الثانى اختيارى للطلاب ولن يطبق الغياب على الطلاب مع ضرورة أن يقدم ولى الأمر إقرار إلى المدرسة يؤكد فيه اختيار التعليم عن بعد فى استكمال مناهج الفصل الدراسى الثانى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن خطة حضور الطلاب بالترم الثانى بالنسبة للصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائى، الحضور في مدارس الفترة الواحدة سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "لمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحدد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى كل مدرسة، و الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، والحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" 3 أيام في الأسبوع، والمدارس تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب.

وأشارت الوزارة إلى أنه بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي، الحضور يومين أسبوعيًا، ويتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة، والصفوف الأول إلى الثالث الثانوي، الحضور يومين أسبوعيًا.

وكشفت الوزارة عن وسائل ومصادر التعلم التى تم توفير المحتوى عليها أولاين، مؤكدة أنه بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي تم إتاحة شرح جميع المناهج المقررة عبر عدة وسائل تعليمية مساعدة للطلاب، منها منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمنصة الإلكترونية ومنصة إدمودو، ومنصة الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية.

وتابعت: الصف من الأول حتى الثالث الثانوي تم إتاحة جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت ومنصة التعلم على بنك المعرفة المصرى، والقنوات التلفزيونية التعليمية ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية ومنصة إدمودو ومكتبة الدروس الإلكترونية وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية داخل المدارس لمحاربة الدروس الخصوصية والتي على رأسها تنوع مصادر التعلم، حيث يتم تنظيم مجموعات تقوية لصفوف النقل تحت إشراف المدرسة، كما يتم تنظيم مجموعة تقوية للصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي تحت إشراف الإدارة التعليمية، مع تجهيز قاعات للمجموعات الخاصة بالشهادات العامة، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

ولفتت الوزارة إلى أن مجموعات التقوية اختيارية في المواد الدراسية بالمدارس الرسمية بهدف تحسين المستوى الدراسي للطلاب لتلبية متطلبات العملية التعليمية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم تعليمات للمدارس بضرورة الحفاظ على نظافة الفصول باستمرار وتعقيمها وتحقيق التباعد بين الطلاب وتنظيم دخول وخروج الطلاب من المدرسة وعدم تجمع الطلاب فى الفصول بدون معلم أو فى فناء المدرسة مع تعقيم الحمامات وتطهيرها، إضافة إلى توزيع الطلاب على فسحتين أثناء اليوم الدراسى مع ضرورة التزام أعضاء هيئة التدريس والطلاب بارتداء الكمامات بشكل مستمر والتنبيه على أولياء الأمور بتوعية أبنائهم بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء التوجه إلى المدرسة وأثناء التواجد خلال اليوم الدراسى حتى مغادرة المدرسة.



الاكثر مشاهده

ملخص واهداف فوز البرازيل القاتل على كولومبيا فى كوبا أمريكا

هل يؤثر نقص "المعالجات" على أيفون 13؟.. أبل غير مهتمة

عادات تساعدك على تهدئة القلق والتوتر .. مضغ العلكة وممارسة الرياضة

سيلينا جوميز بـمكياج لامع و3 إطلالات جذابة.. صور

فعاليات اليوم.. ندوة بدار الكتب وشريف عارف يوقع "الإخوان فى ملفات البوليس السرى"

مقاتلة روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية

;