اليوم انتهاء تصحيح امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية والنتيجة الأسبوع القادم.. عودة المصححين للعمل بدءًا من السبت.. ولجنة من المتخصصين لورقة الإجابة المتعددة المواد.. والتشديد على المراجعة الفنية و

تنتهى اليوم الخميس أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية، وسيتم تجميع النتائج من المناطق الأزهرية البالغة 27 منطقة، وإرسالها إلى قطاع المعاهد الأزهرية تمهيداً لإعلان النتيجة فى الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسى الثانى والتى تنطلق يوم السبت 13 مارس، ويبلغ إجمالي عدد طلاب الصف السادس الابتدائي على مستوى الجمهورية (138426)، وعودة المصححين للعمل بالمعاهد بداية من السبت.

كما من المتوقع أن تنتهى أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية الأزهرية، غداً الجمعة، تمهيداً إلى إرسال المناطق النتائج إلى قطاع المعاهد الأزهرية بالقاهرة، حيث يبلغ إجمالي عدد طلاب الصف الشهادة الإعدادية على مستوى الجمهورية (127847) طالبا وطالبة، كما سيتم إتاحة نتائج سنوات النقل بالمعاهد الأزهرية بعد اعتمادها من مديري المناطق.

وكانت قد بدأت أعمال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية أعمالها يوم الاثنين 1 مارس، وبدأت أعمال مركز التصحيح للشهادة الإعدادية الأزهرية يوم الاثنين الموافق 8 مارس وقامت اللجان بتسليم أورق الإجابة للكنترول لاعمال شئونه وقام الكنترول بتسليم أوراق الإجابة وتسريتها لمركز التصحيح لأعمال شئونه نحو تصحيح الأوراق وعودتها مرة أخرى للجنة النظام والمراقبة الكنترول لاستكمال أعماله.

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية، ضوابط تصحيح ورقة الامتحان المجمعة، وطالب القطاع المصححين بضرورة الوضع فى الاعتبار مراعاة الاهتمام بعملية التصحيح لمواد الفصل الدراسى الأول فى ضوء الورقة الامتحانية المجمعة لأكثر من مادة فى ورقة واحدة لصفوف النقل وللشهادتين الابتدائية والإعدادية، وضرورة مراعاة الآتى : أولا : فى حالة إن كانت الورقة بها إجابة مادتين أو أكثر مثلا، عند التصحيح يتم تشكيل لجنة من المتخصصين لكل مادة تتناسب أعداد اللجنة مع عدد الأسئلة بالورقة، ويلتزم كل مصحح بالتوقيع بالاسم أمام درجة سؤاله .

ولا يجوز أبدا أن ينفرد مصحح واحد بورقة إجابة بها أكثر من مادة على أى حال من الأحوال.

ثانيا : يقوم المراجع العددى بتسطير جدول على المرآة به خانات مناسبة لعدد الأسئلة، ليقوم مصحح السؤال بتسجيل درجات إجابة سؤاله فى الجدول الجديد، ويقوم المراجع العددى بتجميع درجات كل سؤال من داخل ورقة الإجابة وتجمع درجات الأسئلة كاملة أى المجموع الكلى وعلى المراجع العددى أن يقوم بتجميع درجات مادته فقط.

ثالثا : المراجع الفنى : يقوم المراجع الفنى لكل تخصص بمراجعة مادة تخصصه فى جميع مراكز التصحيح إن كان التصحيح فى مركز تصحيح الشهادتين الابتدائية أو الإعدادية أو داخل کنترول النقل بالمعهد فى المراحل التعليمية الثلاث.

رابعا : على رؤساء الكنترولات بالمعاهد التأكد من أن كل مادة فى الورقة الواحدة تمت مراجعتها فنيا وفى حالة وجود مادة غير مراجعة فنيا يستدعى المراجع الفنى المسئول عن المادة ويقوم بالمراجعة الفنية للأوراق وعلى الكنترول عدم رصد اى مادة إلا بعد المراجعة الفنية والعددية.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;