العالم هذا الصباح.. إعصار قوى يجتاح ولاية ألاباما الأمريكية.. محادثات بين الحكومة الأفغانية وطالبان فى موسكو.. سيدة تؤسس مدرسة رقص للسيدات في إيران .. يونايتد يتأهل لدور الـ8 فى الدورى الأوروبى بالفوز

شهد العالم هذا الصباح ، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته عدسات الكاميرات، ويقدم "انفراد"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح التى تم تسجيلها بمجموعة من الصور . إعصار قوى يجتاح ولاية ألاباما الأمريكية أبرزت وكالة رويترز صورا لحجم الاضرار التي خلفها الاعصار الخطير قرب مدينة توسكالوسا الأمريكية، جراء إعصار ضرب ولاية ألاباما جنوب شرق الولايات المتحدة. وتم رصد مشاهد للبرق في سماء الولاية مع مرور الإعصار الخطير، قرب مدينة توسكالوسا الأمريكية، إذ تم الإبلاغ عن مشاهدة أكثر من 20 إعصار فى 5 ولايات، مع تقلب أحوال الطقس بشكل شديد فى الجزء الجنوبى من الولايات المتحدة. محادثات بين الحكومة الأفغانية وطالبان فى موسكو اجتمع وفدان من الحكومة الأفغانية وحركة «طالبان» فى موسكو، بحضور وفود دولية لإجراء مفاوضات من أجل تشكيل إدارة انتقالية قبل انسحاب محتمل للقوات الأمريكية. ودعا وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، عقب استقبال الوفود المختلفة، واشنطن وطالبان إلى الالتزام ببنود الاتفاق الذى أبرمته إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب فى فبراير 2020 مع حركة طالبان. وبموجب هذا الاتفاق، تعهدت الولايات المتحدة بسحب كل قواتها من أفغانستان بحلول مايو 2021 مقابل ضمانات فى مجال الأمن والتزام طالبان بالتفاوض مع كابول. وتجرى المحادثات فى موسكو بحضور مبعوثين باكستانيين وصينيين وأمريكيين بالتوازى مع المحادثات التى بدأت فى سبتمبر. وأعرب لافروف عن أسفه لأن الجهود المبذولة لإطلاق العملية السياسية لم تسفر عن نتائج بعد، آملاً فى أن تساعد محادثات موسكو فى تهيئة الظروف للتقدم. وشدد لافروف على أنه «فى ظل ظروف تدهور الوضع العسكرى والسياسي، فإن من غير المقبول حدوث تأخير جديد فى مفاوضات السلام». إلى ذلك، لقى 9 أشخاص على الأقل مصرعهم فى تحطم مروحية عسكرية وسط أفغانستان، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس. وتحطمت المروحية مساء أمس الأول، فى منطقة بولاية «وردك» التى تشهد قتالاً بين القوات الحكومية الأفغانية والمجموعات المسلحة المحلية. وذكرت الوزارة فى بيان أن «4 من أفراد الطاقم و5 من أفراد قوات الأمن لقوا مصرعهم، وتم الإعلان عن فتح تحقيق فى ملابسات الحادث». وأكد محب الله شريفى المتحدث باسم ولاية وردك سقوط الطائرة من دون أن يكشف أى تفاصيل عن ملابساته. سيدة تؤسس مدرسة رقص للسيدات في إيران استطاعت مدربة رقص نسائي في إيران، أن تأخذ خطوة شجاعة وتؤسس مدرسة رقص للسيدات في طهران، وكنت فرقة خاصة بها تؤدي الحركات الإيقاعية، وتقدم الدروس والمحاضرات أيضًا عن بُعد. معلمة الرقص بشرىبشرى ترقص بشكل احترافي منذ 13 عامًا ، تمارس الباليه والرقص الإيراني المصغر والسما، وهو أداء احتفالي تقليدى، بدأت اهتمامات الشابة البالغة من العمر 33 عامًا عندما شاهدت أداءً لصديق في سن مبكرة، فقررت خوض التجربة.

يونايتد يتأهل لدور الـ8 فى الدورى الأوروبى بالفوز على ميلان حسم فريقمانشستر يونايتدالإنجليزي، تأهله للدور ربع النهائي من مسابقةالدوري الأوروبي، بعد الفوز الثمين على مضيفه ميلان الإيطالي، بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان سيرو"، في إياب دور الستة عشر من منافسات"يوروباليج" للموسم الحالي 2020-2021. وحجز مان يونايتد مقعده في دور الثمانية للدوري الأوروبي، بمجموع المباراتين 2-1، بعد أن انتهت مواجهة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضي، على ملعب "أولد ترافورد" معقل اليونايتد، بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1. وتبادل الفريقان شن الهجمات خلال أحداث الشوط الأول، وإن كان ميلان الأكثر سيطرة على وسط الملعب، في حين كان اعتماد اليونايتد على الهجمات المرتدة مستغلا سرعات الثنائي ماسون جرينوود ودانييل جيمس. وطالب لاعبو اليونايتد بالحصول على ركلة جزاء، نتيجة تدخل سواليهو مييتي على دانييل جيمس، ولكن حكم اللقاء أشار بإستمرار اللعب. مع بداية الشوط الثاني، وبعد مشاركته كبديل، نجح النجم الفرنسي بول بوجبا في تسجيل هدف انتصار مانشستر يونايتد، في الدقيقة 49، إثر دربكة أمام مرمى ميلان، الذين فشل لاعبوه في تشتيت الكرة، وذلك في أول مباراة يخوضها بوجبا بعد العودة من الإصابة. وكاد النجم السويديزلاتان إبراهيموفيتش، العائد من الإصابة، والذي شارك كبديل في الدقيقة 65، أن يسجل هدف تعادل ميلان في الدقيقة 74، لولا تألق دين هندرسون حارس اليونايتد، الذي تصدى بأعجوبة للكرة.
































































الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;