حياة كريمة تخدم 10 آلاف نسمة بقرية المسيد بقنا.. توصيل الصرف الصحى وإحلال شبكات المياه وإنشاء مكتب بريد وتطوير وحدة الإسعاف أبرز الأعمال المنفذة.. والأهالى: تنمية غير مسبوقة تغير من الصورة النمطية للص

ظهرت مشروعات حياة كريمة جلية في قرية المسيد بقنا بعد البدء في مشروع الصرف الصحي والذي كان يحلم به أبناء القرية منذ سنوات، والبدء في أعمال محطة الصرف التي ستقام علي مساحة 1200 متر بالقرية بأرض تم تخصيصها لهذا الغرض وتخدم أكثر من 10 آلاف نسمة، بالإضافة إلي عدد من المشروعات في مجال المياه والكهرباء والطرق والبنية التحتية للقرية. وتشمل مشروعات حياة كريمة بالقرية إحلال وتجديد شبكة مياه المسيد، وتنفيذ شبكات انحدار ومحطة رفع وخط طرد صرف صحي لقرية المسيد وتوابعها، رصف طريق من المخزن مارًا بالمسيد حتى الكلالسة بطول 4.500 كم وعرض 6.5 متر، إنشاء مكتب بريد مطور للمسيد علي مساحة 120 متر، وتطوير وحدة إسعاف القرية. وتهدف حياة كريمة التخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، والتنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة، توفير فرص عمل لتدعيم استقلالية المواطنين وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم وتجمعاتهم المحلية، وإشعار المجتمع المحلي بفارق إيجابي في مستوى معيشتهم. وتستهدف حياة كريمة بمحافظة قنا تطوير 65 قرية تضم بدورها 492 نجع في 5 مراكز موزعة " 33 قرية بمركز أبوتشت، 9 قري بمركز فرشوط،17 قرية بمركز دشنا، 3 قري بمركز الوقف، 3 قري بمركز قوص. أما عن القري فهي "المراشدة، والقلمينا وجزيرة الحمودي بمركز الوقف، وحجازة وجراجوس والكلاكسة بقوص، وأبو شوشة والعليمات والعمرة وخوالد ابو شوشة والعضاضية وشرقي سمهود والأوسط سمهود والرواتب، والأميرية والمحارزة، والزرايب والقصير والنجمة والحمران والحبيل الشرقي، والحسينات والشقيفي والقلعية والرزوقة، وجزيرة الدوم والرشفة وكوم يعقوب والسليمات، وخوالد القارة وعزبة البوصة والكرنك والكعيمات والعوامر الغربية، وكوم جابر وسمهود والنواهض والقبلي سمهود فى أبوتشت". وفي مركز فرشوط جاءت القري كالتالي "الكوم الأحمر ورفاعة والحاج سلام والعسيرات وكوم البيجا والقبيبة والعركي والنجوع والدهسة بفرشوط، وفي دشنا ضمت المبادرة جميع النجوع. ووجه محمد لبيب، بالمعاش من أهالي قرية المسيد، الشكر لمبادرة حياة كريمة التي جاءت لانتشال الريف وتخفيف من العبء الأبدى علي المواطنين بدعم تنموى غير مسبوق سيجعل من الصعيد وقراها محط الانظار العالم كله ليبدأ عهد جديد من التنمية الحقيقة بدءا من البنية التحتية مرورا بالصحة والتعليم لينتهي بالمشروعات القومية. وقال مصطفي المعز، من أهالي القرية، إن أهالي القرية كانوا يعانون خلال العشر سنوات الماضية في التخلص من مياه الصرف الصحي بدء من البحث عن سيارات كسح وحفر البيارات الذي أثر بدوره علي أثاثات المنازل، موجها الشكر لكل من ساهم في حل مشكلة الصرف الصحي ولمبادرة حياة كريمة.

وأوضح ابراهيم أحمد، من أهالي القرية، أن مبادرة حياة كريمة ستساهم في حل مشكلات عديدة بالقرية وأهما الصرف الصحي والمياه الذي حرمت منه القرية علي مدار سنوات، وأعادت حياة كريمة الأمنيات إلي الأهالي.












الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;