توزيع درجات الترم الثانى على 3 اختبارات شهرية لصفوف النقل.. طلاب الثانى الإعدادى والخامس الابتدائى يؤدون الامتحان المجمع وسط إجراءات وقائية.. المدارس تصحح كراسات الإجابة أول بأول.. والتعليم: منهج مارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن درجات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى توزع على 3 اختبارات شهرية فى مارس الجارى وأبريل المقبل ومايو، موضحة أن تصحيح اختبارات الشهور الثلاثة يتم من 50% من درجة كل مادة، إضافة إلى 50% تم تخصيصها لامتحانات الفصل الدراسى الأول.

وأوضحت الوزارة أن الطالب يحصل على متوسط درجاته فى الامتحانات الثلاثة بالترم الثانى وتضاف إلى درجات الترم الأول، موضحة أن المدارس تصحح امتحانات الترم الثانى المجمعة التى انطلقت الإثنين 29 مارس أول بأول.

وأشارت الوزارة إلى أن طلاب الصف الخامس الابتدائى الذين أدوا الامتحان اليوم الثلاثاء 2 مليون و63 ألف تلميذ، إضافة إلى 1 مليون و918 ألف طالب وطالبة بالصف الثانى الإعدادى ، على أن تنتهى غدا الأربعاء امتحانات شهر مارس الجارى حيث يؤدى طلاب الصف السادس الابتدائى بإجمالى 1 مليون و988 ألف تلميذ الامتحان المجمع متعدد التخصصات.

وحرصت المدارس فى المرحلة الابتدائية والإعدادية على دخول الطلاب لأداء الامتحانات اليوم وسط إجراءات احترازية ووقائية لحمايتهم من فيروس كورونا مع استمرار الدراسة بالفصل الدراسى الثانى، حيث الزمت المدارس طلابها بارتداء الكمامة وجلوس كل طالب على مقعد منفصل داخل اللجنة وترك مسافة لا تقل عن متر بين كل طالب وزميله مع قياس درجة حرارة الطلاب وتجهيز غرف عزل فى كل مدرسة.

وأكدت طالبات مدرسة الجيزة الإعدادية بنات، أن أسئلة الامتحان المجمع اليوم كانت فى متناول الجميع وخاطبت الفهم، كما أن الأسئلة والإجابة جاءت واضحة لا يوجد فيها غموض أو تشابه فى الإجابات، موضحين أن امتحان العربى تكون من 10 أسئلة و8فى الرياضيات و6 فى اللغة الإنجليزية و6 فى العلوم و5 فى الدراسات الاجتماعية، وزمن الإجابة كاف.

وتابعت الطالبات: أسئلة الامتحان متعدد التخصصات جاءت من مقررات شهر مارس وبسيطة، وتجربة الاختبار المجمع مفيدة لكونها تساهم وتساعد الطالب على التفكير بشكل عميق قبل اختيار الإجابة الصحيحة على جزئيات الامتحان لأن صياغة الامتحان والإجابات عن الأسئلة متقاربة فى معانيها وبالتالى الطالب يفكر قبل أن يجيب وهذه ميزة وطريقة مهم لقياس نواتج التعلم والمعرفة التى تحصل عليها الطالب من دراسته للمنهج الدراسى.

وقالت مصادر مسئولة، لـ"انفراد"، إن الطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات شهر مارس بأعذار سيعقد لهم امتحان تكميلى، لافتة إلى أن نزول الطلاب لأداء الامتحانات خطوة مهمة لحصول كل طالب على تقييم عادل، موضحة أن هناك متابعة بشكل يومى مع المديريات والإدارات التعليمية سير لجان الامتحانات، مشددة على أن الدراسة مستمرة والطالب الذى يرغب فى الذهاب للمدرسة لاستكمال الدراسة له مطلق الحرية وليس معنى أن الطلاب أدوا امتحان شهر مارس يعتبر الترم الثانى قد انتهى بل هناك امتحانات ودراسة مستمرة حتى شهر مايو المقبل لطلاب النقل.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;