العالم هذا الصباح.. السعودية تعلن عن افتتاح أول دار عرض سينمائي في منطقة حائل.. كبسولة ناسا للقمر تنجح في اختبار الهبوط المائي الثاني.. أسترالي يستغل الحجر الصحي ويصنع حصانًا ورقيًا من أكياس الوجبات..

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية صباح اليوم، جاء على رأسها ، السعودية تعلن عن افتتاح أول دار عرض سينمائى فى منطقة حائل، كبسولة ناسا للقمر تنجح فى اختبار الهبوط المائى الثانى وإلى التفاصيل.. أسترالي يستغل الحجر الصحى ويصنع حصانًا ورقيًا من أكياس الغداء بعد مرور عشرة أيام على أسبوعين من الحجر الصحي الإلزامي في أحد فنادق بريزبين، يجلس ديفيد ماريوت في غرفته يداعب حصانه راسل، وهو ينظر إلى المدينة الملبدة بالغيوم. بأسلوب قبعة رعاة البقر، صنع ماريوت لنفسه ملابس من الأكياس الورقية البنية التي تحمل الوجبات السريعة التي توضع على باب منزله، واستخدم نفس المادة لصنع الحصان راسل، والذي تم لفه حول جذع طاولة الكي ورأس المصباح المكتبي. حقق ماريوت، أقصى استفادة من مهاراته في تصميم الدعامة والأزياء منذ دخوله الحجر الصحي الأسترالي بعد رحلة غير مخطط لها إلى لندن لحضور جنازة والده هاري، الذي توفي بشكل غير متوقع بسبب فيروس كورونا.

السعودية تعلن عن افتتاح أول دار عرض سينمائى فى منطقة حائل افتتحت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية اليوم أول دار عرض سينمائى فى منطقة حائل، بحضور شخصيات بارزة في مجال صناعة السينما ووسائل الإعلام، ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الهيئة أن دار السينما التي دُشِنت في مجمع ستريب مول تضم 10 شاشات و1309 مقاعد، ليصل عدد الدور في أنحاء المملكة إلى 33 داراً و342 شاشةً و35000 مقعد. وأشارت إلى أنها تسعى للوصول إلى صناعة سينما سعودية قادرة على المنافسة العالمية لتصبح رافداً إستراتيجياً من روافد الاقتصاد الوطني من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية لتمكين الشركات الإعلامية الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدة التزامها بالتطوير المستمر للوصول إلى ما تصبو إليه رؤية المملكة 2030 بتوفير خيارات ترفيه متعددة للمواطن والمقيم، وزيادة الإنفاق السنوي على النشاطات الترفيهية، بما يسهم في تحفيز النمو والتنوع الاقتصادي واستحداث آلاف الوظائف للشباب. ودعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطبيق التعليمات الصحية حرصاً على سلامة العاملين والزوّار، وللحد من انتشار فيروس كورونا. كبسولة ناسا للقمر تنجح فى اختبار الهبوط المائى الثانى أجرت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الاختبار الثانى لمركبة أوريون الفضائية، في مرفق أبحاث الهبوط والتأثير التابع لمركز لانجلي للأبحاث في ولاية فرجينيا، والذى شهد هبوط الكبسولة من ارتفاع سبعة أقدام في الهواء إلى بركة ضخمة من المياه بنجاح، وهو ما يقرب ناسا خطوة تجاه هدفها لإرسال أول امرأة والرجل التالى إلى القمر. ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم تجهيز المركبة التى يبلغ وزنها 14000 رطل بـ 500 جهاز استشعار لالتقاط البيانات من لحظة إطلاقها حتى سقوطها في حوضHydro Impact Basin. كما تم تعيين الكبسولة لنقل طاقمArtemis IIIإلى القمر والعودة، وهذا الاختبار هو محاكاة سيناريوهات الهبوط عندما يصل الرواد إلى الأرض أثناء رحلة العودة. يحتوي حوضHydro Impact، الذي بنته ناسا في عام 2010 مقابل 1.7 مليون دولار، على مئات الجالونات من مياه الصنبور الممزوجة بالكلور. وقالت ناسا، إن اختبارات تأثير المياه هي جزء من جهود المهندسين لمحاكاة بعض سيناريوهات الهبوط في أقرب وقت ممكن من ظروف العالم الحقيقي. كشفت ناسا في بيان: "تعتمد سلسلة الاختبارات الحالية على الاختبارات السابقة وتستخدم تكوين وحدة الطاقم بناءً على التصميم النهائي للمركبة الفضائية." لكن اللحظة التي ينتظرها العالم، Artemis III، من المقرر أن تكون في عام 2024 عندما يخطط الفريق للهبوط على سطح القمر، وتم تصميم أوريون لحمل ما يصل إلى ستة من أفراد الطاقم ويمكن أن تعمل لمدة تصل إلى 21 يومًا بدون إرساء، وتصل إلى ستة أشهر في الرسو.






























الاكثر مشاهده

وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة

مسحة جديدة لمحمد الشناوى خلال ساعات للتأكد من إصابته بكورونا

تراجع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

حالات منح المشروعات تصريح مؤقت أو نهائى فى القانون الجديد.. اعرفها

المكسيك وهندوراس وجواتيمالا يشددون الرقابة على الحدود لوقف أزمة الهجرة

بكار 2021.. إسماعيل يستعيد ذكريات رمضان بتجسيد شخصيته المفضلة مع رشيدة

;