راجل و2 ستات يناقش الغيرة عند الرجل والمرأة.. شريهان أبو الحسن: الرجل أكثر شعورا بالغيرة من المرأة لكن اعترافه بها أقل.. وهيدى كرم: السيدات تشعر بها على الرجال من المرأة صاحبة الشعر الطويل والقوام الف

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسات أجريت فى جامعة أمريكية حول الفرق بين الغيرة عند الرجل والغيرة عند والمرأة، موضحة أن تلك الدراسات أكدت أن الرجل أكثر شعورا بالغيرة من المرأة لكن اعترافه بالغيرة أقل.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناةon، أن طبيعة الرجل تتوقف عند التعبير عن غيرته، موضحة أن الرجل يشعر بالغيرة ولكن في الوقت ذاته من الصعب أن يعترف بهذه الغيرة.

ولفتت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الرجل يغير على زوجته أكثر كلما كانت أكثر شبابا وأكثر جاذبية، بينما المرأة درجة الغيرة تزيد عند زوجها كلما كان أكثر ثراء وأكثر نفوذا.

وأشارت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إلى أن الغيرة قد تسبب كرها كبيرا وعظيما وقلقا وتوترا، ونظن في بعضنا ظنا سيئا. فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك دراسة أجريت فى جامعة نيويورك الأمريكية، أكدت أن السيدات تشعر بالغيرة على الرجال أكثر من السيدات التي تتمتع بالمواصفات الآتية، وهم "أصحاب الشعر الطويل والطويلات وأصحاب القوام الفارع والمتحققات مهنيا ومن يرتدون الفستان الأحمر". وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال البرنامج، أن من يغير على شخص فإنه لا يقول للشخص الذى يغير عليه أنه يغير، ودائما ما يخرج منه كلام جارح تجاه الشخص الذى يغير عليه. وتابعت الفنانة هيدى كرم، أن هناك قناعات بأن الغيرة هي الملح والفلفل للحب، فبعض السيدات عندما يرين أن أزواجهن لا ينتبهن إليهن فإنها تقدم على فعل تجعله يغير عليها، وكذلك العكس بالنسبة للرجل عندما يجد زوجته لا تنتبه له فإنه يلجأ إلى فعل يجعلها تغير عليه، متابعة: هذا يعد لعبًا بالنار، وليست هذه الطريقة التي تلفت انتباه الأخر بل يمكن للرجل أن يلفت انتباه زوجته بهدية أو خروجة حلوة أو كلام لطيف. ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع. البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.






الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;