شركات توزيع الكهرباء تشن حملات متواصلة لزيادة نسب التحصيل.. رفع العداد عن الممتنع عن الدفع لـ3 أشهر واستبداله بـ"الكارت".. وتقسيط المديونية دون فوائد.. والمتحدث باسم الوزارة: هدفنا الحفاظ على حق الدول

وضعت الشركة القابضة لكهرباء مصر خطة موسعة لرفع نسب التحصيل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 بمختلف أنحاء الجمهورية يتم تنفيذها من خلال حملات مكثفة على جميع المشتركين لرفع نسب التحصيل و تحصيل المديونيات المتراكمة لدى بعض المشتركين ، ويتم استهداف المشتركين الذين لم يسددوا فواتير استهلاك الكهرباء بحد أدنى 3 أشهر متتالية لاستبدال عدادات الكهرباء لهؤلاء المواطنين بأخرى مسبوقة الدفع.

و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات التوزيع ال9 على مستوى الجمهورية ، بشن حملات مكثفة لرفع نسب التحصيل بهدف الحفاظ على حق الدولة و تحصيل قيمة استهلاك الكهرباء التى يحصل عليها المواطن.

و أضاف المصدر فى تصريحات خاصة ل" انفراد" ، أن هناك تعليمات لشركات توزيع الكهرباء ال9 بتقديم كافة التسهيلات و التيسير على المواطنين من محدودى الدخل الذين تتراكم عليهم فواتير الاستهلاك و لم يتمكنوا من سدادها ، و تقسيط المديونيات بدون فوائد و أقصى مدة.

و أضاف المصدر ، أن قرار استبدال العدادات التقليدية لدى المواطنين الذين تراكمت عليهم المديونية لمسبوق الدفع يهدف إلى عدم زيادة المديونيات على المواطنين و يحافظ على حق الدولة ، لافتا إلى أن هناك ضوابط تحكم عملية رفع العداد عن المشترك وهى عبارة عن إرسال شركة التوزيع إنذار بالفصل مرتين و تراكم المديونية لمدة لا تقل عن 3 أشهر علاوة على عدم استجابة المشترك للشركة و عدم اللجوء لطلب التقسيط على الأقل.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن الوزارة انتهت من تركيب ما يقرب من 10 مليون و 500 الف عداد مسبوق الدفع ، موكدا أن العداد مسبوق الدفع يضمن حق المواطن و الدولة فى أن يسدد الاول قيمة الاستهلاك الفعلى و تحصل الثانية على مستحقاتها اولا بأول.

و أضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن هناك تسهيلات كثيرة بشركات توزيع الكهرباء يمكن من خلالها المواطن تقسيط المديونيات الخاصة بفواتير الاستهلاك ، لافتا إلى الوزارة تسير بشكل منتظم فى خطتها لتحويل كافة العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع خلال ال6 سنوات المقبلة.

وتابع حمزة ، أن العداد مسبوق الدفع يضمن لشركات توزيع الكهرباء الحصول على قيمة الاستهلاك بانتظام ، لافتا إلى أنه يقضى نهائي على مشاكل فواتير الكهرباء الشهرية خاصة و أنه لا يحتاج إلى تدخل العنصر البشري إطلاقا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;