العالم هذا الصباح.. مصرع 20 طالباً فى حريق مدرسة بالنيجر.. المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية مع تونس بسبب كورونا.. تايمز: بريطانيا ستسحب معظم قواتها من أفغانستان

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية صباح اليوم الأربعاء، جاء على رأسها، مصرع 20 طالباً فى حريق مدرسة بالنيجر، والمغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية مع تونس بسبب كورونا، بالإضافة إلى، أمطار غزيرة تضرب العاصمة السعودية الرياض. وإلى التفاصيل.... مصرع 20 طالباً فى حريق مدرسة بالنيجر لقى 20 طفلاً مصرعهم، بعد اندلاع حريق فى مدرستهم بالقرب من نيامي عاصمة النيجر، وفق ما أفاد جهاز الإطفاء في هذا البلد في منطقة الساحل الإفريقي، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

وقال قائد جهاز الإطفاء سيدى محمد في تصريح للتلفزيون الرسمى: "اشتعلت النيران في 21 غرفة تدريس عبارة عن أكواخ من القش، وحاصرت النيران نحو 20 طفلاً". حريق وأضاف: "رجال الانقاذ وصلوا بسرعة وتم إخماد الحريق، لكن قوة النيران كانت هائلة، ولم يتمكن هؤلاء الأطفال من الفرار"، ونقل التلفزيون الرسمي عن شهود أن الحريق الذي لم تعرف اسبابه حتى الآن اندلع "عندما كان الضحايا في غرف الدراسة".

وانتقل رئيس الوزراء أوهومودو محمدو الى موقع الحريق عند أطراف العاصمة وقدم تعازيه لأهالي الأطفال، ويصنّف مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة الذي يضم 189 دولة، النيجر باعتبارها الأكثر فقراً في العالم. المغرب يقرر تعليق الرحلات الجوية مع تونس بسبب كورونا قررت السلطات المغربية، تعليق الرحلات الجوية من وإلى تونس بسبب تفشى فيروس "كورونا"، وذلك بداية من 15 أبريل الجارى، وكانت السلطات المغربية قد مددت قرار تعليق الرحلات الجوية مع عشرات الدول حتى 21 مايو المقبل، فى إطار الوضع الوبائى الحالى. ووصف سعد الدين العثمانى، رئيس الحكومة المغربية، الحالة الوبائية في البلاد بالمقلقة، مشيرا إلى اتخاذ الحكومة مجموعة من الإجراءات استعدادا لشهر رمضان بهدف الحد من انتشار الوباء، وتداعياته، وتفادي أي انتكاسة في المستقبل. سعد الدين العثمانى وأضاف - أمام جلسة عامة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، والتي قدم خلالها بيانات حول الحالة الوبائية بالمغرب - أن المغرب شهد وفاة 8900 وسجل قرابة نصف مليون إصابة، لافتا إلى أن الأسابيع الخمسة شهدت ارتفاعا بشكل مقلق في حالات الإصابات بعد أربعة أشهر من الانخفاض؛ وهو ما جعل النسب تتزايد أسبوعيا. وأوضح العثماني أن الأمل والانفراجة تعتمد بشكل كبير على التوسع في حملة التلقيح والتي ستعيد الحياة إلى طبيعتها تدريجيا مع انتظام عملية التطعيم. تايمز: بريطانيا ستسحب معظم قواتها من أفغانستان ذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن لندن ستسحب معظم قواتها من أفغانستان، وذلك بعد أنباء عن نية واشنطن سحب قواتها من هناك بحلول الـ11 من سبتمبر 2021، وقالت الصحيفة إن بريطانيا وضعت خطة لتسليم الأكاديمية العسكرية فى كابل للحكومة الأفغانية، حيث تساعد القوات البريطانية فى تدريب الجنود الأفغان. ووفقا للصحيفة، يوجد نحو 750 جنديا بريطانيا في أفغانستان كانوا سينفذون مهمة صعبة دون دعم أمريكي بسبب الاعتماد على القواعد والبنية التحتية الأمريكية. الجيش البريطانى ووردت أنباء سحب القوات البريطانية بعد أن قالت "وسائل إعلام أمريكية" إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيسحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان بحلول 11 سبتمبر 2021. وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أن القوات الأمريكية ستنسحب من أفغانستان، دون أن يذكر أي موعد محدد لذلك. وقال بايدن مؤخرا إنه "سيكون من الصعب الالتزام بالموعد المحدد للانسحاب من أفغانستان، في الـ1 من مايو المقبل"، لكن القوات الأمريكية ستنسحب من هناك "بشكل آمن ومنظم". يذكر أن الاتفاق الذي عقدته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مع حركة "طالبان" في فبراير 2020، ينص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان بحلول 1 مايو المقبل، فيما هناك شكوك بأن يتم الانسحاب في موعده. أمطار غزيرة تضرب العاصمة السعودية الرياض شهدت العاصمة السعودية الرياض أمطارا رعدية غزيرة على أنحاء متفرقة من المدينة، وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى الأمطار التى تعرضت لها الرياض، وأصوات الرعد والبرق عقب مغرب الثلاثاء، بحسب " روسيا اليوم". وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقرير له أن يستمر هطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض الشرقية والقصيم وعلى مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.








الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;