المديريات تستعد لامتحان إبريل المجمّع لطلاب النقل من رابعة ابتدائى حتى 2 إعدادى.. الاختبارات تبدأ 26 من الشهر الجارى ومدتها ساعتان.. التعليم: الأسئلة من المقررات وستكون بسيطة والإجابات فى نفس كراسة ال

بدأت المديريات التعليمية والإدارات فى الاستعداد لامتحان شهر أبريل المجمع لطلاب النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى والذى ينطلق 26 أبريل الجارى، حيث نظمت المديريات ورش عمل للموجهين واللجان الفنية لواضعى الأسئلة لتدريب الأعضاء على وضع الأسئلة المجمعة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة فى الامتحان المجمع ستكون فى مقرر شهر أبريل فقط، ولن توضع أسئلة فى مقرر شهر مارس الماضى لأن الطلاب أدوا فيه امتحان مارس المجمع وانتهى المقرر الخاص بشهر مارس، موضحة أن الامتحان يتم وضعه والإشراف عليه من قبل الإدارات التعليمية كل إدارة لها امتحان بمشاركة المدارس الابتدائية والإعدادية على أن يلتزم الجميع بالمناهج المحددة لكل شهر دراسى. وأوضحت الوزارة، أنه تم البدء فى وضع أسئلة امتحان شهر أبريل الجارى، والأسئلة ستكون مباشرة وواضحة جميعها اختيار من متعدد يجب الطالب فى نفس كراسة الأسئلة، مع الالتزام بعدد الأسئلة المحدد لكل صف دراسى، موضحة أن مدة الامتحان ساعتين لكل اختبار مجمع فى جميع الصفوف الدراسية، أى أن طلاب الصف الرابع الابتدائى يؤدون امتحان مجمع لمدة ساعتين فى مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والرياضيات واللغة العربية والعلوم واللغة الإنجليزية وهكذا باقى الصفوف حتى الصف الثانى الإعدادى.

وأشارت الوزارة إلى أن أسئلة الامتحان المجمع سيراعى فيها أن الطلبة تمتحن فى شهر رمضان ومن ثم ستكون بسيطة وسهلة، موضحة أن الطلبة كانت لهم تجربتين فى الاختبارات المجمعة الأولى فى تقييم الفصل الدراسى الأول والثانى فى بداية الترم الثانى فى شهر مارس حيث أدى الطلاب الامتحانات المجمعة وتعرفوا على شكل الأسئلة وكيفية التعامل معها والإجابة عنها ومن ثم أصبح لديهم خبرة ومعرفة كبيرة بالأسئلة. وشددت الوزارة على أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء أداء الطلاب للاختبارات، لمكافحة العدوى من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الامتحانات الثلاثة فى الترم الأول لشهور مارس وأبريل ومايو مخصص لها 50% من درجة المادة ومن ثم النتيجة النهائية للطالب للعام الدراسى تحسب على متوسط امتحانات الترم الثانى وتضاف إليها درجة الطالب فى الترم الأول، موضحة أن أداء الطالب للاختبارات الثلاثة فى الترم الثانى مهم حتى لا تنقص درجته.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه لن يتم عقد امتحان يوم 25 أبريل الجارى لطلاب الصفين الرابع والأول الإعدادى لتزامن عقد الامتحان مع عيد الأخوة المسيحيين وتم ترحيله إلى يوم 28 أبريل، ليصبح جدول امتحان شهر أبريل يوم 26 أبريل امتحان الصفين الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى والثلاثاء 27 أبريل الامتحان المجمع لطلاب الصف السادس الابتدائى والأربعاء 28 امتحان الصفين الرابع والأول الإعدادى.






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;