العالم المصرى فاروق الباز لـ"انفراد" من أمريكا: أجواء الشهر الكريم بمصر تختلف عن دول العالم.. والعرب قادرون على غزو الفضاء.. ويؤكد: مشروع الدلتا الجديدة يساهم فى تحويل الصحراء لأراضٍ زراعية

- دلتا النيل بالماضى كانت غرب الدلتا الحديثة - الدول العربية مطالبة بالاهتمام بمجال غزو الفضاء - الغالبية العظمى من العلماء المصريين بالخارج يسعون إلى إفادة بلادهم بالخبرات التى لديهم - افتقد لعائلتى والتزاور بعد الإفطار فى رمضان أكد العالم المصرى الدكتور فاروق الباز، أنه يفتقد لأجواء شهر رمضان المبارك خلال تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن أجواء هذا الشهر الكريم فى مصر تختلف عن باقى دول العالم لما لها من أجواء خاصة.

وفى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، من الولايات المتحدة الأمريكية، علق الدكتور فاروق الباز عن الأجواء التى يفتقدها فى شهر رمضان خلال تواجده فى أمريكا، قائلاً، إن أبرز تلك الأجواء، افتقاده لعائلته، وكذلك أجواء التزاور بعد الإفطار، حيث إنها من أبرز عادات المصريين فى هذا الشهر الفضيل.

وحول مدى إمكانية أن يكون هناك تعاون عربى من أجل غزو الفضاء والوصول إلى ما وصلت له التجربة الأمريكية والروسية، قال العالم المصرى، إن العرب قادرون على غزو الفضاء والوصول لمراحل متقدمة، متابعا: عسى أن يجتمع العرب فى هذا المجال.

وبشأن ما يحتاجه العرب كى يصلوا للمرحلة الأمريكية والروسية فى غزو الفضاء، قال الدكتور فاروق الباز، إن هناك ضرورة للاستمرار فى العمل المجدى ومواكبة التطورات والتعاون المشترك الذى يمكنهم من غزو الفضاء وتحقيق نجاحات كبرى فيه.

ولفت الدكتور فاروق الباز، إلى أن الدول العربية مطالبة بالاهتمام بمجال غزو الفضاء، مشيرا إلى ضرورة أن يكون هناك تعاون وعمل مشترك بين وكالة الفضاء المصرية ونظيرتها فى دول عربية.

وأشار العالم المصرى إلى أن الغالبية العظمى من العلماء المصريين المتواجدين في الخارج يسعون إلى إفادة بلادهم بالخبرات التي لديهم، بجانب المساهمة في عملية التطوير التى تشهدها مصر الآن.

وأكد الدكتور فاروق الباز، أن مشروعات مصر الآن الخاصة بمستقبل مصر والدلتا الجديدة قد تساهم فى تحويل تلك الصحراء لأراضٍ زراعية، خاصة أن دلتا النيل في الماضى كانت غرب الدلتا الحديثة، وهذا يعنى أن بعض المساحات في الصحراء الغربية تصلح للزراعة بشكل كبير.

وحول اتجاه الدولة المصرية لمعالجة مياه الصرف واستخدامها فى الزراعة وما إذا كان هذا التوجه سيزيد من حجم الأراضي الزراعية، قال العالم المصرى فاروق الباز، إن هذا يمكن تحقيقه خاصة إذا كان الموقع مناسبًا.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;