العالم هذا الصباح.. "عناق الأمل" صورة رمزية تصدرت قائمة جوائز "وورلد برس فوتو" لعام 2021.. اختفاء الغطاء الشجرى وغابات السويد مهددة بالانقراض.. منتخب روسيا يستعد لأولمبياد طوكيو 2020 بزى خاص من تصميم

شهد العالم هذا الصباح العديد من الاحداث التى لاقت اهتمام وسائل الإعلام العالمية، والتى كان على رأسها صور رمزية تصدرت جوائز " وورلد برس فوتو"، وتهديد غابات السويد بالانقراض، واستعددات منتخب روسيا لاولمبيادطوكيو 2020. عناق الأمل.. صورة رمزية تصدرت قائمة جوائز "وورلد برس فوتو" لعام 2021 تصدرت صورة لإمرأة مسنّة تعانق ممرضة تلف نفسها بغطاء بلاستيكي واق من فيروس كورونا، في البرازيل، ما يمثل رمزا "للأمل"، قائمة الصور التي اختارتها لجنة تحكيم مسابقة "وورلد برس فوتو" العريقة في مجال التصوير الصحفي. أرسلت أكثر من 74 ألف صورة من حوالي 4300 مصور من العالم إلى المسابقة، و45 منها رُشحت من أعضاء لجنة التحكيم، وفق منظمي "وورلد برس فوتو" التي توزع جوائزها في أمستردام. وأقيمت حفلة توزيع الجوائز هذا العام عبر الإنترنت بسبب القيود المتصلة بجائحة كورونا.

اختفاء الغطاء الشجري.. غابات السويد مهددة بالانقراض .. ألبوم صور يتم قطع حوالي 1٪ من غابات السويد، كل عام، وفقًا لاتحاد صناعات الغابات السويدية التجارية، منذ عام 2000، مما أدى إلى فقدان السويد أكثر من 48000 كيلومتر مربع من الغطاء الشجري، دون احتساب إعادة الزرع، وهي تعتبر مساحة أكبر من الدنمارك. تعد السويد ثالث أكبر مصدر في العالم لب الورق والورق والأخشاب المنشورة، لكن في المقابل، اختفت أكثر من 70٪ من الغابات السويدية الغنية بالأشنة خلال الستين عامًا الماضية. في الشهر الماضي ، كتب 33 موقعًا ، بما في ذلك ممثلو حركات الشباب، ومجتمعات السكان الأصليين، إلى المفوضية الأوروبية تحذيرًا: "نموذج الغابات السويدي يعيث الخراب. لقد تغير النظام البيئي للغابات بشكل كبير". يتم قطع حوالي 1٪ من غابات السويد، كل عام، وفقًا لاتحاد صناعات الغابات السويدية التجارية، منذ عام 2000، مما أدى إلى فقدان السويد أكثر من 48000 كيلومتر مربع من الغطاء الشجري، دون احتساب إعادة الزرع، وهي تعتبر مساحة أكبر من الدنمارك. تعد السويد ثالث أكبر مصدر في العالم لب الورق والورق والأخشاب المنشورة، لكن في المقابل، اختفت أكثر من 70٪ من الغابات السويدية الغنية بالأشنة خلال الستين عامًا الماضية. في الشهر الماضي ، كتب 33 موقعًا ، بما في ذلك ممثلو حركات الشباب، ومجتمعات السكان الأصليين، إلى المفوضية الأوروبية تحذيرًا: "نموذج الغابات السويدي يعيث الخراب. لقد تغير النظام البيئي للغابات بشكل كبير". منتخب روسيا يستعد لأولمبياد طوكيو 2020 بزى خاص من تصميم "زاسبورت" عرض لزى المنتخب الروسى فى أولمبياد طوكيو 2020 من المنتج الروسى لصناعة الأزياء الرياضية "زاسبورت" فى قاعة للعروض "كوسموس" فى حديقة "فى دى إن خا" فى موسكو، منذ أيام. وبحسب "سبوتنيك"، أقيم، فى حديقة "فى دى إن خا"، فى جناح "كوسموس" (الفضاء)،عرض الأزياء الرياضية لمجموعة ZASPORT، المصنع الرسمى للفريق الأولمبى الروسي، لدورة الألعاب الأولمبية الـ 3، الزى الرياضى مصمم بألوان العلم الروسى الثلاثة، التى ليس عليها حظر من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. ولكن فى نفس الوقت، يجب كتابة "الرياضيين المحايدين" بجوار اسم الدولة على الزى الرياضي. وكانت قد صرحت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) إن تصميم قمصان المنتخبات الروسية المشاركة فى "أولمبياد طوكيو" صممت وفقا للضوابط المعمول بها.














































































الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;