ملامح المدينة الطبية لجامعة عين شمس تبدأ فى الظهور.. مستشفى طوارئ جديد يسع 150 سريرًا و8 غرف رعاية.. ومركز لجراحات الأطفال وآخر لعلاج الأورام وبنك دم متطور.. عميد كلية الطب: نعالج مليونا و500 ألف مريض

- منطقة حدائق خضراء لتكون متنفسا للمرضى والأطباء - سور يحيط بمستشفيات الجامعة وكلية الطب - تدشين جراج يسع ل 800 سيارة - تطوير الموقع العام للمستشفيات والقضاء على العشوائيات - المدينة تضم أول مستشفى لطب المسنين فى الشرق الأوسط توجه الدولة المصرية فى هذه المرحلة كل أجهزتها لخدمة المواطن المصرى ليحيا حياة كريمة ، ويأتى قطاع الصحة و توفير الخدمة الطبية فى مقدمة اهتمام الدولة فى هذه المرحلة، ومن هنا جاء توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير منطقة مستشفيات جامعة عين شمس وإعادة تخطيطها بالكامل، وذلك في إطار انشاء المدينة الطبية لجامعة عين شمس، مع توفير المخصصات المالية اللازمة لهذا المشروع الحيوي الذي سيخدم الآلاف من المرضى، وكذلك تطوير المحاور الرئيسية الخاصة بمنطقة وميدان العباسية للقضاء على الكثافات المرورية بها وتيسير حركة التنقل على طلاب الجامعة وكذلك المواطنين.

"انفراد" تواصل مع رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس وعميد كلية الطب بالجامعة ، ومدير مستشفيات الجامعة السابق ونائب رئيس الجامعة حاليا ، حيث كشفوا عن ملامح المدينة الطبية وأهم المشروعات المخطط لها .

وفى البداية قال الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس ومدير مستشفيات الجامعة السابق ، أن مستشفيات جامعة عين شمس والمعروفة باسم الدمرداش مكونة من عدد من المبانى من مستشفيات ومراكز طبية.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس ومدير مستشفيات الجامعة السابق ، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن حرم مستشفيات جامعة عين شمس يتخللهاشوارع ولا يوجد سيطرة على المداخل أو المخارج قائلا :""أى حد بيعدى داخل حرم المستشفيات دون مبرر وهو ما يتسبب فى زحام داخل المستشفيات" .

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس ومدير مستشفيات الجامعة السابق، أن هناك خطة تم وضعها لتحويل مستشفيات الجامعة لمدينة طبية متكاملة ، لافتا إلى أن الهدف من الفكرة أن يكون تحاط حرم المستشفيات بسور وباب خاص يساهم فى السيطرة على مداخل ومخارج المستشفيات والحد من الزحام مما يعود بشكل كبير على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى .

وأشار صالح إلى أن أهم ملامح المدينة الطبية لجامعة عين شمس ، تتمثل فى عمل منطقة حدائق خضراء فى حرم المستشفيات تكون متنفس أخضر للمرضى والأطباء.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس، أن المدينة الطبية أيضا ستتضمن مستشفى للطوارئ جديدة تليق بجامعة عين شمس تضم 150 سرير 8 غرف عمليات 4 رعايات ، فضلا عن مستشفى جديدة لجراحات الأطفال ومركز لعلاج الأورام وبنك دم متطور مركزى، وبذلك يصبح لدى جامعة عين شمس مدينة طبية متكاملة تخدم الآلاف من المرضى .

وأكد أن المدينة الطبية لجامعة عين شمس ستكون إضافة قوية لخدمة المرضى، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعطى توجيهات للانتهاء من المدينة الطبية فى سنة ونصف على الأكثر .

وفى نفس السياق ، أكد الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ، أن حرم مستشفيات جامعة عين شمس تضم 5 مستشفيات و 6 مراكز طبية بالإضافة كلية الطب ، قائلا :"تعتبر كلية الطب الوحيدة التى لا يحيط بها سور".

وأضاف عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، فى تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أنه يتبقى على اكتمال المدينة الطبية 4 مشروعات وهى مستشفى الطوارئ الجديدة ومركز الأورام وبنك الدم ومستشفى جراحات الأطفال.

وأشار عميد طب عين شمس، إلى أن جامعة عين شمس الوحيدة فى الشرق الأوسط التى تضم مستشفى طب مسنين، لافتا إلى أنه تم الانتهاء مؤخرا من جراح متعدد الطوابق يسع ل 800 سيارة ، فضلا عن تطوير الموقع العام والقضاء على العشوائيات.

وأضاف الدكتور أشرف عمر ، أن الجامعة مشاركة مع وزارة الآثار لترميم بيت ومسجد الدمرداش المؤسس لمستشفى الدمرداش ، مؤكدا أن المدينة الطبية ستكون إضافة قوية لخدمة المرضى ، موضحا أن مستشفيات جامعة عين شمس تعالج مليون ونص مريض سنويا ، قائلا :"بعد الانتهاء من المدينة نستطيع تقديم خدمة طبية متميزة".



الاكثر مشاهده

فصل الكهرباء عن مركز كفر شكر بالقليوبية اليوم لمدة 4 ساعات للصيانة

صحفى إيطالى يؤكد اتفاق جاتوزو مع توتنهام لموسمين مقابل 2.5 مليون استرلينى

مطار الغردقة يستقبل أولى الرحلات الجوية لمصر للطيران قادمة من براغ.. صور

مصطفى قمر يزف ابنه إياد وعروسته بـ"الدف": صلوا على النبى وباركولى.. فيديو

طارق يحيى: فرجانى ساسى لن يخسر حب جمهور الزمالك حتى بعد رحيله

مدحت شلبى عن تبرعات الزمالك: الأهلى طلب من الجماهير المساهمة فى إنشاء الاستاد

;