التليفزيون هذا المساء.. أسامة الأزهرى: أبو موسى الأشعرى كان سيدا فى قومه ورغم ذلك عمل بوابا.. مايا مرسى: نحن فى العصر الذهبى للمرأة فى مصر.. الصحة: 525 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا فى مصر حتى الآن

تناولت برامج التليفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها: سنابل الخير.. محافظ بورسعيد يشهد حصاد حقول القمح أجرى "تليفزيون انفراد"، بثاً مباشراً، من داخل الأراضى المنزرعة بالقمح والتي شهدها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ، الخميس، بأحد الحقول الزراعية جنوبا.

وأكد المحافظ، أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح في بورسعيد 15 ألفا و600 فدان، منهم 3200 فدان بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، والباقي بالجنوب، وأن إجمالي ما تم توريده حتى الآن 391 طنا.

ووجه المحافظ، مديريتي التموين والزراعة، خلال جولته بالحقل، بتيسير إجراءات تسلم القمح من المزارعين، طبقًا للنظام والأسعار المحددة من وزارة الزراعة، ومشددًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجرى اتباعها بالحقل، خاصة ارتداء المزارعين والعمال للأدوات الوقائية، ضمن الإجراءات التي تنتهجها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا. وظائف ممنوع منها السيدات.. تغطية من تليفزيون انفراد لقرار وزارة القوى العاملة بث تلفزيون انفراد تغطية خاصة عن أحدث قرارات وزارة القوى العاملة والخاص بالوظائف المستبعد منها السيدات، حيث نشرت الجريدة الرسمية قرارا لوزير القوى العاملة محمد سعفان، والذى سيتم تطبيقه بداية من اليوم بشأن الأعمال التى لا يجوز تشغيل النساء فيها. ونص القرار على أنه مع عدم الإخلال بحقها فى الالتحاق بأى وظيفة أو مهنة مراعاة لمبادئ تكافؤ الفرص، والمساواة بين الجنسين وعدم التمييز فى العمل، مشيرة إلى أنه لا يجوز تشغيل النساء فى العمل تحت سطح الأرض وفى المناجم والمحاجر أيا كان نوعها، وكافة الأعمال المتعلقة باستخراج المعادن والأحجار من باطن الأرض. ونص القرار على أنه يجوز تشغيل النساء بناء على طلبهن أثناء فترات الليل فى أى منشأة أيا كان نوعها، على أن تتخذ بشأنهن التدابير اللازمة لتجنب المشاكل الصحية المرتبطة بالعمل، ويلتزم صاحب العمل بتوفير عمل نهارى بديل عن العمل الليلى للمرأة العاملة فى عدة حالات: خلال فترة 16 أسبوعا على الأقل قبل وبعد الوضع منها ثمانية أسابيع على الأقل قبل التاريخ المرجح للوضع. كما يلتزم صاحب العمل بتوفير وسائل نقل للعاملين أثناء فترات الليل وتوفير الانتقال الآمن للنساء العاملات، وتوفير الاسعافات الأولية بما فيها نقلهن عند الضرورة إلى أماكن تقديم العلاج اللازم، كما يلتزم بتوفير كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

أسامة الأزهرى: أبو موسى الأشعرى كان سيدا فى قومه ورغم ذلك عمل بوابا قال الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن سيدنا أبو موسى الأشعرى كان سيد في قومه ورغم ذلك عمل في مهنة البواب للرسول صلى الله عليه وسلم بكل سرور وافتخار وهو تاج على رؤوسنا . وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، في تصريحات لبرنامج رجال حول الرسول، المذاع على قناة دى أم سى، أن على الجميع أن يعطون البواب حقه ويعينوه على عمله ويجعلونه يقوم بمهمته بكل أريحية وحب . وتابع الدكتور أسامة الأزهرى: وجدت صورة البواب ومهنة الحاجب ووجدت مهنة أخرى في غاية العجب ، فقد تسمى أذن ومدير مكتب وبواب وتصل إلى المناصب العليا مثل مدير التشريفات ورئيس الديوان الذى يشرف على جميع طرق الدخول والخروج، حيث يمكن تطوير مهنة البواب، وبرزت مهنة البواب بصور متعددة. مايا مرسى لـ برنامج الحقيقة: نحن فى العصر الذهبى للمرأة فى مصر أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أهمية اختيار مصر لعضوية لجنة وضعية المرأة والمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة، التي تضع كل خطط المرأة، حيث يجتمع المجلس التنفبيذى للهيئة سنويا ليضع سياسات عالمية ويقررها على الدول، لافتة إلى أن هذه الخطوة رسالة نوصلها للعالم حول حقيقة هذا العصر الذى يؤمن بحق المرأة ونتصل لهذا المستوى من المشاركة في وضع السياسات على مستوى العالم. وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، في تصريحات لبرنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هذه المنظومة الخاصة بلجنة وضعية المرأة والمجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة تواجد مصر فيها يمثل قوة كبيرة جدا، موضحة أنه منذ عام 2014 ومصر تتواجد على المستوى العالمى في مجال المرأة، حيث يعد من أهم التحركات السياسية التي نجحت فيها الخارجية المصرية. واستطردت رئيسة المجلس القومى للمرأة: نحن في العصر الذهبى للمرأة في مصر، ويوجد لدينا منظومات عربية وإقليمية خاصة بالمرأة، وأصبحنا الآن متواجدين في الملف الدولى ضمن 45 دولة تضع السياسات الخاصة بالمرأة عالميا ويساهم في صياغة السياسة العالمية بشأن المرأة. وأوضحت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن مصر شاركت في صياغة القرار العالمى بإنشاء هيئة الأم المتحدة للمرأة. الصحة: 525 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا فى مصر حتى الآن قال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة ، إن عدد من تم تطعيمهم في مصر حتى الآن بلقاح كورونا وصل إلى 525 ألف مواطن، موضحا أن الوزارة بدأت بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والقطاع الطبي والسياحى والفئات الأكثر احتياجا لهذا اللقاح.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك زيادة عالمية بالإصابات بفيروس كورونا المستجد للأسبوع الخامس على التوالى منذ النصف الثانى من مارس الماضى، ووصلت نسبة الزيادة بحوالي 50 %.

ولفت رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة ، إلى أنه قبل النصف الثانى من مارس كان العالم يسجل ما بين 300 و400 الفا إصابة يومية، ولكن بعد النصف الثانى من مارس، أصبح العالم يسجل ما بين 800 و870 ألف إصابة يومية، لافتا إلى أن الأسبوعين الماضيين كانا أعلى معدل إصابات في أوروبا والأمريكتين.



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;