قرار زيادة أسعار الأدوية 20% ينعش خزينة الصحة بـ6 ملايين و725 ألف جنيه.. قوائم التسعيرة الجديدة تضم 6 آلاف صنف.. مساعد الوزير لقطاع الصيدلة:سنحاسب المخالفين.. وحفزنا الشركات لإنتاج أدوية الأورام محليا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن انتهائها من إعداد قوائم تضم 6 آلاف و725 صنف دوائى، وفقا للتسعيرة الجديدة بزيادة 20% بحد أقصى 6 جنيهات على العلب الدوائية، مشيرة إلى أنه تم وضعهم على موقع الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن كل شركة ستقوم بدفع 1000 جنيه رسوم تعديل تسعيرة المستحضرات التى خضعت لقرار رئيس الوزراء بزيادة 20%، بما يعنى أن الوزارة ستربح جراء تطبيق هذا القرار 6 ملايين و725 ألف جنيه سيدخلون فى خزينة الوزارة .

وأوضحت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الساعات القليلة الماضية شهدت اجتماعات مع 60 شركة محلية وأجنبية، وتم توجيههم بضرورة توفير المستحضرات الدوائية الناقضة فى الأسواق، وإلا سيتم إلغاء قرار زيادة الأسعار بنسبة 20%، مشيرة إلى أنه تم التنبيه عليهم بضبط الأسواق.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير اتفق مع عدد من الشركات الأجنبية على تخفيض سعر 75 صنفا دوائيا للشركات الأجنبية بالأسواق المحلية دعما لحاجة المرضى.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، إن الفترة الحالية تشهد ضبط الأسواق الدوائية، ومواجهة المخالفين والمغالين فى الأسعار خاصة بعد زيادتها 20%، مشيرا إلى أن التفتيش الصيدلى يعمل بكامل طاقته لضرب أى محاولات لغش الدواء أو بيع أدوية بأسعار أعلى من سعرها الجبرى .

وأكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، أن إدارة الصيدلة وفقا لتعليمات قدمت حوافز كبيرة للمصنعين لتشجيعهم على تصنيع أدوية الأورام محليا وتوفيرها فى الأسواق للمرضى بأسعار مناسبة بدلا من الاعتماد على الاستيراد فى ظل أزمة العملة.

وحث الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، على توفير الأدوية فى الأسواق بعد زيادة أسعارها، مؤكدا أن الدكتور أحمد عماد يولى اهتماما كبيرا بمسألة توفير الدواء للمريض بالسعر المحدد والمعلن .

وكانت وزارة الصحة والسكان قد وافقت على زيادة أسعار الأدوية الأقل من 30 جنيها بنسبة 20% بحد أدنى جنيهان وحد أقصى 6 جنيهات على العلب الدوائية.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;