"حياة كريمة" وش الخير على قرية عباسية ونجوعها بكوم إمبو.. 43 ألف نسمة على موعد مع التغيير.. تخصيص محطة لتغطية القرية بالصرف وحصر 700 منزل للتأهيل.. وتوفير سجل مدني ووحدة إسعاف وتحسين المياه حلم الأهال

تواصل الدولة تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، ففي قرية العباسية بمركز كوم امبو بمحافظة أسوان بدأ التنفيذ الفعلي للمبادرة الرئاسية.

ووجه عصام أحمد حسن، من أهالي قرية العباسية بمركز كوم امبو، لـ"انفراد"، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، علي المبادرة ولكل من يساهم في تنفيذها على أرض الواقع، موضحا أن قرية العباسية بتوابعها تضم حوالي 43 ألف نسمة، و 16 نجعا، وتم حصر 700 منزل علي مستوي القري والنجوع التابعة لقرية العباسية تمهيداً لتأهيل هذه المنازل.

وأضاف حسن، أنهم يترقبون تغطية قرية العباسية بالصرف الصحي بالكامل، حيث تم تخصيص الأراضي بالتعاون مع الأهالي لإنشاء محطة الصرف الصحي، حيث أن المطلب الرئيسي هو الصرف الصحي، كما يتطلع الأهالي لتأهيل المنازل، مناشدا بإدراج السجل المدني بالوحدة المحلية لقرية العباسية، وكذلك إنشاء وحدة إسعاف وعمل إحلال وتجديد لمبني المطافى بقرية العباسية وتحويل الأسلاك العارية لأسلاك معزولة، وكذلك تحويل المحولات لأكشاك وزيادة قدرات المحولات المغذية لقرية العباسية وتحسين شبكة مياه الشرب وإحلال وتجديد الشبكات الداخلية .

من ناحية أخرى تتابع الجهات التنفيذية معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتطوير الشامل للريف المصرى، حيث أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على ضرورة الإسراع بتنفيذ الأعمال المطلوبة في هذه المشروعات على أن يقوم كل قطاع بإعداد تقرير شهرى محدد فيه الخطة الزمنية بتوقيتات البدء وإنهائها، بجانب عرض التحديات والمعوقات أولاً بأول حتى لا تؤثر سلبياً على معدل التنفيذ لها بما يتواكب مع توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء، بالإضافة إلى تطلعات وآمال مواطني المحافظة في جنى ثمار هذا البرنامج التنموي الضخم. ولفت المحافظ، إلى أن مشروعات البرنامج الرئاسي تستهدف التطوير الشامل لـ 31 قرية رئيسية و 114 قرية فرعية بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بعد إدراج الأخيرة ضمن البرنامج، وهى تتضمن مشروعات إنشاء 21 مجمع خدمى منها 13 مجمع بإدفو و 8 مجمع بكوم أمبو بتكلفة إجمالية 190 مليون جنيه بها مركز تكنولوجى وسجل مدنى.

وأضاف اللواء أشرف عطية، بأن معدلات تنفيذ مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى تسير بوتيرة سريعة بنسبة 40 % لإدخال خدمة الصرف الصحى بتكلفة تصل لنحو 1.9 مليار جنيه تشمل 3 مشروعات ستخدم 9 قرى بكوم أمبو، بجانب 11 مشروع سيخدم 24 قرية بإدفو ،وهو الذى يتوازى مع مشروعات شركة مياه الشرب لإنشاء 8 محطات والشبكات المرتبطة بها، فضلاً عن تأهيل 9 ترع بكوم أمبو بأطوال 38.8 كم، وأيضاً تأهيل 20 ترعة بإدفو بأطوال 100 كم بتكلفة إجمالية 376 مليون جنيه، ليتواكب مع إنشاء 50 كوبرى على الترع بالمركزين، وأيضاً إنشاء 8 مراكز شباب، لافتاً إلى أن برنامج تطوير الريف المصرى يضم إنشاء 10 مدارس تخدم 7 قرى بكوم أمبو وإدفو تضم 126 فصل دراسى بتكلفة 56.2 مليون جنيه، بجانب 9 نقاط إسعاف، مع تجديد شبكات الكهرباء لـ 10 قرى بكوم أمبو وإدفو . ووجه أشرف عطية، بالبدء في جلسات الإستماع مع المواطنين بمركز نصر النوبة، بالإضافة إلى حصر الإحتياجات الجماهيرية على أرض الواقع من كافة القطاعات للوقوف على المشروعات المخطط تنفيذها على مستوى 46 قرية لرفع جودة الخدمات لـ 143.5 ألف نسمة، مشيداً بمبادرة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بتنظيم ندوات توعية للرد على إستفسارات وتساؤلات المواطنين عن مكونات وعناصر المشروعات الجارى تنفيذها من أجل تحقيق التلاحم بين الجانبين التنفيذي والمجتمعى على أن يتم التوسع في هذه المبادرة لتشمل مشروعات لباقى القطاعات الخدمية وبشكل مركزى.

من جهته كان الدكتور أحمد شعبان، نائب محافظ أسوان، أكد أنه تم تنفيذ 34 مشروعاً فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى تنفيذ 29 مشروعا فى قطاع الرى، بجانب إنشاء وصيانة شاملة لـ 46 مدرسة، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل للريف المصرى " حياة كريمة " بمركزى كوم أمبو وإدفو.

وأوضح نائب المحافظ، أن مركزى كوم أمبو وإدفو يشهدان ملحمة من العمل المتواصل لتنفيذ هذه المشروعات طبقاً للتوقيتات الزمنية المحددة لها من أجل توفير حياة معيشية كريمة لحوالى 677 ألف مواطن داخل 22 قرية رئيسية و 374 تابع وكفر ونجع منها 13 قرية بإدفو و 9 قرى بكوم أمبو. وأشار شعبان، إلى أنه تم زيارة مركز نصر النوبة للبدء فى حصر ورصد مطالب واحتياجات قرى المركز من خلال اجتماعات لجنة التنمية المتكاملة، وذلك عقب إدراج المركز بإجمالى 9 وحدات محلية قروية رئيسية، و 46 قرية فرعية لرفع جودة الخدمات لـ 143.5 ألف نسمة.
















الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;