العالم هذا الصباح.. إقبال كبير بعد إعادة افتتاح "ديزني لاند" عقب إغلاق عام.. العراق يعلن مقتل عدد من قوات الأمن فى هجمات إرهابية.. نقل 4 أطفال للمستشفى فى لندن بعد تناولهم حلويات يشتبه احتوائها على مخ

شهد العالم هذا الصباح عدد من الأحداث الهامة التى لاقت اهتمام الصحف والرأى العام العالمى، ومنها إعادة افتتاح ديزنى لاند.. ومقتل عدد من قوات الأمن فى العراق، ونقل أطفال فى لندن إلى مستشفى لتناولهم طعام مشكوك فيه. إقبال كبير بعد إعادة افتتاح "ديزني لاند" عقب إغلاق دام عام أعيد افتتاح ديزني لاند، في كاليفورنيا، رسميًا لعامة الناس، بعد إغلاقه لأكثر من عام خلال جائحة كورونا، مما وضع حداً لمناقشات استمرت شهورًا، حول إعادة افتتاح الحديقة والتي تسببت في خسائر مالية كبيرة لشركة ديزني والاقتصاد المحلي. معظم الألعاب أعيد تشغيلها، بعد تحديثها في فترة الإغلاق وتجهيز البعض الآخر وفقاً للتوصيات الصحية، ومنها مثلاً جعل المقاعد مفصلة، ووضع مقسمات زجاجية، وغير ذلك. خلال 66 عامًا من تاريخ ديزني لاند، تم إغلاق المنتزه الترفيهي لظروف قاسية عدة مرات فقط - بعد اغتيال الرئيس كينيدي، وعقب زلزال نورثريدج عام 1994، على سبيل المثال - ولكن قبل كورونا في مارس 2020، لم يحدث شيء من هذا القبيل. استمرت تلك الإغلاقات لمدة يوم واحد فقط. الإعلام الأمنى العراقى يعلن مقتل عدد من قوات الأمن فى هجمات إرهابية أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية عن سقوط عدد من عناصر القوات الأمنية بين قتيل ومصاب إثر سلسلة هجمات شنها تنظيم "داعش" الإرهابي في ثلاث محافظات. وأفادت خلية الإعلام الأمني في بيان له السبت, مقتل 4 من عناصر القوات الأمنية وإصابة عدد آخر بتفجير عبوة ناسفة على عجلة تابعة للفوج 3 اللواء 59 الفرقة السادسة بالجيش العراقي في قضاء الطارمية شمال بغداد. وفي محافظة الأنبار غرب العراق أعلن مصدر أمني في قيادة شرطة المحافظة, عن مقتل اثنين من عناصر الجيش العراقي أحدهما ضابط, في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة عكاشات التابعة لقضاء القائم غرب المحافظة.

وفي محافظة كركوك, أعلنت وزارة البيشمركة في بيان لها,مقتل وإصابة عدد من عناصر قوات "البيشمركة" الكردية بينهم ضابط في هجوم مسلح, استهدف مقاتلي أحد الألوية المنتشرة على التلال المطلة على بلدة "ألتون كوبري". نقل 4 أطفال للمستشفى فى لندن بعد تناولهم حلويات يشتبه احتوائها على مخدر قالت الشرطة البريطانية إن 4 أطفال نقلوا إلى المستشفى بعد معاناتهم صحياً إثر تناولهم حلويات يعتقد أنها تحتوي على نبات القنب المخدر. وأوضحت شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية - في نشرتها باللغة الإنجليزية السبت أنه تم استدعاء الشرطة إلى منطقة "باوند لين" في مقاطعة سري جنوب شرقي إنجلترا وعثُر على 3 أطفال يتقيأون بشكل لا يمكن السيطرة عليه ويفقدون وعيهم. وأوضحت الشبكة أن من نُقلوا إلى المستشفى هم: فتاة تبلغ 12 عاماً من العمر، وصبيان آخران 12 عاماً وآخر 13 عاماً. وأفادت الشبكة بأن جميع الأطفال الأربعة سيظلون في المستشفى للمراقبة.




















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;