"الكهرباء" تنصح المواطنين بمتابعة استهلاكهم لتجنب ارتفاع الفاتورة.. متحدث الوزارة: المراقبة المستمرة للعداد تؤدى لترشيد استخدام الطاقة.. ويؤكد: نحاسب على الاستهلاك الفعلى وفق تقدير لا يتدخل فيه العنصر

"على قد استهلاكك هتدفع فاتورة الكهرباء" ، هذه الكلمات أصبحت شعار وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة مع بدء تحصيل أولى فواتير فصل الصيف الذى ترتفع فيه معدلات الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، خاصة مع تراجع نسبة الاعتماد على العنصر البشري فى إصدار فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن فاتورة شهر يونيو المقبل التى تعبر عن استهلاك شهر مايو تعتبر أول فاتورة استهلاك بأشهر الصيف والتى يرتفع قيمتها نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والاعتماد على تكييف الهواء.

و أوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" ، أن معدل استهلاك المواطن يبدأ في الارتفاع مع بداية شهر مايو مع ارتفاع درجات الحرارة ، موضحا أن قيمة الفاتورة تعتمد على نمط الاستهلاك اليومى للمشترك ووعيه بأهمية الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية وترشيد الاستهلاك.

و قال حمزة أن فاتورة الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى معايير الدقة في عملية الاصدار بعد تطبيق برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ، لافتا إلى أن نسبة الخطأ فى إصدار فواتير الكهرباء أصبحت لا تذكر ويمكن لكل مواطن أن يطلع على صور العداد الخاصة به للتأكد من صحة الفاتورة.

وأشار حمزة إلى أنه لا سبيل غير اتباع طرق ترشيد الاستهلاك و الاستخدام الأمثل للطاقة لتجنب ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، مشيرا إلى أن ترشيد الاستهلاك لا يعنى عدم الاستخدام وانما يعنى حسن الاستخدام.

وقال حمزة أنه يجب على كل مشترك متابعة معدلات الاستهلاك أسبوعيا على الأقل كنوع من التحكم فى قيمة فاتورة الكهرباء قائلاً " اللى مش هيتابع استهلاكه هيتفاجى بقيمة الفاتورة" ، لافتا إلى أن اتباع خطوات ترشيد الاستهلاك تجنب المشترك ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

وتابع حمزة أن الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى عملية اصدار فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية جعلها تتمتع بأعلى معايير الدقة نتيجة تراجع العنصر البشري والاعتماد على برنامج القراءة الموحد الذي تنفذه شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والذى جعل الاعتماد على إصدار فواتير بناء على متوسط الاستهلاك ذهب بلا عودة.

و نصح المتحدث باسم وزارة الكهرباء المواطنين باتباع بعض الخطوات البسيطة التى يمكن لخفض قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية ، موضحا أنه يمكن الاعتماد على ضوء الشمس نهارًا والحرص على إطفاء الإنارة فى الغرف الخالية و استبدال اللمبات العادية بلمبات اللمبات الموفرة للطاقة و عدم تشغيل غسالة الملابس إلا عند امتلائها ؛ لأنها تستهلك نفس طاقة الكهرباء والماء الساخن والصابون عند استخدام غسالة ممتلئة أو نصف ممتلئة ، استخدم المياه الساخنة بالغسالة للملابس المتسخة جدًا فقط و يفضل استخدم دائمًا مياه باردة فى عملية الشطف.افصل الكهرباء عن الغسالة حال عدم الاستخدام ، كما نصح بعدم ترك السخان مفتوحًا بصفة مستمرة طوال اليوم؛ لأن الحرارة تفقد بالإشعاع؛ فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;