التليفزيون هذا المساء.. حياة كريمة يهدى "عم ربيع" ورشة ميكانيكا ومعدات.. المفتى: قبل الـ120 يوما الأولى من الحمل يجوز الإجهاض لتشوه الجنين بتقرير طبى.. محمد رياض: التليفزيون المصرى صاحب الفضل على كل ا

تناولت برامج التلفزيون، مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها. حياة كريمة يهدى "عم ربيع" ورشة ميكانيكا ومعدات.. والأخير: فضل من عند ربنا أهدى برنامجحياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، ورشة ميكانيكا ومعدات لعم ربيع، الذى شكر المبادرة، مرددا "اللهم لك الحمد والشكر، ووسط احتفال أهالى مركز مالاوى بهذه المساعدات.

وقال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، لعم ربيع، إن هذه الورشة تم استئجارها له، وبها كافة المعدات اللازمة، ليرد عم ربيع: اللهم صلى على النبى لم أكن أحلم بهذه المعدات، هذا فضل من عند ربنا، أنا مبسوط جدا، فقد أصبحت من أصحاب الملك.

وتابع عم ربيع: نشكر حياة كريمة ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أشكر أهلى وجيرانى، ليرد ياسين الزغبى: نحن نثق أنك ستقف على رجلك وتصبح ورشة كبيرة ولن تنسى من حولك. وأجرى برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، جولة في مركز مالاوى بمحافظة المنيا، حيث قال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، إن هناك خطوات صغيرة نمشيها مع الناس بس هذه الخطوات قد تجعل شخصا ينام وهو مطمئن ولا يقلق من غدٍ، لأنه بدأ المشروع الذى يحلم به والذى سيؤمن له الحياة التي يحلم بيها، لذلك مبادرة حياة كريمة ستجوب مصر خلال 30 يوما وتقابل الناس وتسمع منهم.

واستمع البرنامج إلى جيران "عم ربيع"، الذين قالوا إن ظروفه صعبة، وقلبه قلب طفل، ومن في جيبه ليس له، كما أنه صاحب صاحبه، ويعمل في مهنة الميكانيكا، منذ أن كان عمره 12 عاما فقط ويعمل في هذا المجال.

وتابع جيران عم ربيع: ترك تعليمه كى يساعد والدته وهو يعول 5 أطفال وهو محبوب من كل الناس، وظروفه المعيشية صعبة منذ صغره لذلك بدأ يعمل كى يصرف على والدته ووالدته ولديه 5 أطفال يتمنى أن يكملوا تعليمهم، ولا يحرمهم من التعليم كما حرم هو من التعليم، كما أن عمته في المنزل هو يعولها وعمرها تعدى 65 سنة، ويعمل في عدة ورش، متمنيين فتح ورشة له، حيث إنه يعمل باليومية وهذا لا يكفى في أن يسد التزاماته. المفتى: قبل الـ120 يوما الأولى من الحمل يجوز الإجهاض لتشوه الجنين بتقرير طبى قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إنه قبل الـ120 يوما الأولى من الحمل يجوز الإجهاض لتشوه الجنين، لكن بتقرير طبى يثبت الحالة، موضحا أنه في الأصل يحرم الإجهاض مطلقًا؛ بعد نفخ الروح في الجنين، إلَا لضرورة شرعية؛ بأن يقرر الطبيب العدلُ الثقةُ أن بقاء الجنين في بطن أمه فيه خطر على حياتها أو صحتها، فحينئذ يجوز إسقاطه؛ مراعاة لحياة الأم وصحتها المستقرة، وتغليبًا لها على حياة الجنين غير المستقرة.

وأضاف مفتى الجمهورية، خلال برنامج كتب عليكم الصيام، المذاع على قناة صدى البلد، أن النفخ في الروح يحدث بعد 120 يوما وينزل الملك وينفخ الروح ويكتب الأجل والرزق كما أبلغنا الرسول، وقبل 120 يوما يجوز الإجهاض إذا طلب الطبيب الفتوى لأنه يرى خطورة ولكن بعد 120 يوما أصبح إنسانا.

وأوضح الدكتور شوقى علام، أن الحجامة من وسائل الاستشفاء الموروثة، الواردة في السنة النبوية، لافتا إلى أن تغير البيئة والزمن مع تنوع الأمراض وتعقدها مع تطور سبل العلاج في عصرنا الحاضر يوجب الرجوع في معرفة نفعها وكيفية ممارستها إلى الأطباء المختصين المؤهلين المرخص لهم فيها من قِبل الجهات الطبية المعتمدة، وأما عن حكمها أثناء الصيام فهي لا تُفسِد الصوم؛ لأن الفطر مما دخل لا مما خرج. محمد رياض لـ شافكى المنيرى: التليفزيون المصرى صاحب الفضل على كل الفنانين قالالفنان محمد رياض، إن التليفزيون المصرى هو صاحب الفضل على كل الفنانين الموجودين، وتابع: "ليا ذكريات كثيرة باستوديو 10 بمبنى التليفزيون المصرى". وأضاف "رياض"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه سعيد بالنجاح الذى حققه دوره فى مسلسل "النمر"، وتابع: "تقريباً كل فئات المجتمع والبيوت المصرية بتتفرج عليه". ووجه "رياض"، الشكر لكل من أشاد بدوره فى مسلسل "النمر"، وتابع: "مؤخراً بدأت أهتم بما يكتب على السوشيال ميديا وسعيد بردود الأفعال على السوشيال ميديا وبشكر كل واحد كتب كلمة حلوة عنى ..تجربة رائعة والحمد الله كملها بنجاح هذا العمل". يذكر أن مسلسل "النمر" بطولة محمد إمام، وهنا الزاهد، ومحمد رياض، ونرمين الفقى، وبيومى فؤاد، وخالد أنور، ومحمود حافظ، وولاء الشريف، ومحمد مهران، وأحمد حلاوة، وحجاج عبد العظيم، وأحمد حلاوة، وأحمد عبد الله محمود، ومؤمن نور، وتأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل وإنتاج شركة سينرجى. طارق الشناوى: مسلسلات رمضان تحارب الإرهاب بمواجهة ثلاثية الأبعاد قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه يمكن تقييم أفضل مسلسلات رمضان بعد الحلقة الـ30، مضيفا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر قناة صدى البلد: "الصورة قاربت على الاكتمال"، مشيرا إلى أن هناك أكثر من خطة اشترك فيها أكثر من مسلسل، لمواجهة التطرف الديني، وهى مواجهة ثلاثية الأبعاد للإرهاب في الداخل والعالم العربي والعالم. وأوضح الشناوى: "النظرة الشاملة لمواجهة التطرف موجودة في مسلسلات رمضان، هجمة مرتدة والقاهرة كابول والاختيار2"، لافتا إلى أن مسلسل "الاختيار 2 أعلى فنيا من الجزء الأول، وذلك لزيادة البعد الاجتماعي والاهتمام به أكثر". مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناةONالساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناةONدراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء. مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادى الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان، على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;