4 مكاسب للأهلى بعد الإطاحة بصن داونز والتأهل لنصف نهائى الأبطال.. الاقتراب خطوة نحو اللقب العاشر.. موسيمانى يثبت جدارته أمام أبناء وطنه.. دفعة معنوية قبل السوبر الأفريقي.. والشناوى الحارس العملاق يست

تأهل النادى الأهلى لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما أطاح بصن داونز بالفوز عليه (3_1) فى مجموع مباراتي الذهاب والعودة فى ربع نهائي البطولة. وتعادل الأهلي بهدف لمثله مع صن داونز خلال المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، السبت، باستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا فى إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تقدم ياسر إبراهيم للأهلي فى الدقيقة 10 وتعادل صن داونز عن طريق ليبوسا فى الدقيقة 30. وينتظر الأهلى الفائز من الترجي التونسى وشباب بلوزداد الجزائرى فى مباراة اليوم بإياب ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020 / 2021 فى لقاء يسعى فيه أصحاب الأرض للثأر من الهزيمة التى تلقوها بالجزائر قبل أسبوع بهدفين نظيفين. الأهلى حقق العديد من المكاسب من مباراة اليوم نستعرضها فى التقرير التالى..

اللقب العاشر تعد الإطاحة بفريق صن داونز من ربع النهائي خطوة مهمة نحو الحفاظ على اللقب والوصول للنجمة العاشرة فى تاريخ المارد الأحمر، خاصة أن صن داونز يعد أصعب العقبات التى كانت فى طريق المارد الأحمر، على خلفية المباراة الشهيرة بسقوط الأهلى بخماسية، إلا أن أبناء التتش استطاعوا أن يثبتوا أنها لن تتكرر مرة أخرى، ليواصل كتابه التاريخ أمام بطل جنوب أفريقيا. جدارة موسيمانى فاجأ الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفني للأهلى، الجميع بتغيير خطته فى مباراة اليوم ليحرم صن داونز من أهم أسلحته وهو اللعب فى العمق واستغلال الكرات العرضية، بوضع ياسر إبراهيم بجوار بدر بانون وأمامهم رامى ربيعة ليحمى الفريق من هجمات الفريق الجنوب أفريقى. كما دفع بصلاح محسن بجوار محمد شريف لمحاولة استغلال المساحات التى ظهرت في دفاع صن داونز، إلا أن اللاعبين لم يستغلونها بالشكل المطلوب، ليؤكد موسيمانى قدرته على كتابة التاريخ مع الأهلى والاقتراب من التتويج باللقب. السوبر الأفريقي لا يوجد أفضل من تحقيق التأهل لنصف النهائي ليكون دافعا معنويا كبيرا للاعبين والجمهور قبل مواجهة نهضة بركان فى مباراة السوبر الأفريقي، ومحاولة تحقيق اللقب الرابع هذا الموسم بعد الثلاثية "الدوري والكأس ودوري أبطال أفريقيا". الشناوى يستعيد بريقه استعاد محمد الشناوى، قائد الأهلى وحارسه، الكثير من بريقه خلال مباراتي صن داونز سواء فى مصر أو جنوب أفريقيا، وأثبت جدارته ويعود له النصيب الأكبر فى هذا التأهل. وحرم الشناوى مهاجمى صن داونز خلال الـ180 دقيقة من الوصول لشباكه سوى مرة واحدة وكان قريبا من إنقاذها، وتصدى ببراعة لأكثر من كرة صعبة خاصة في مباراة اليوم.








الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;