كريم بنزيما حديث الساعة فى فرنسا.. مهاجم ريال مدريد يتهم بلاده بالعنصرية.. الحكومة ترد بقسوة.. نائبة برلمانية تطالبه باللعب للجزائر.. كانتونا يتعاطف مع العرب.. وديشامب يرد : استبعاد اللاعب لسبب أخلاقى

أصبح كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى حديث الساعة ليس فقط فى فرنسا بل فى العالم كله بعد تصريحاته الأخيرة التى فتحت ملف العنصرية فى بلاده على هامش استبعاده من تمثيل منتخب الديوك الفرنسية فى منافسات أمم أوروبا "يورو 2016".

بنزيما يثير جدلًا واسعًا فى فرنسا بعد تصريحات العنصرية صرح بنزيما أنه تعرض للظلم بعد قرار استبعاده من تشكيلة منتخب فرنسا المشاركة فى اليورو والتى تستضيفها بلاده خلال الفترة من 10 يونيو وحتى 10 يوليو المقبلين، حيث وجه المهاجم الفرنسى حديثه للمسئولين فى البلاد بأنهم سيدركون فيما بعد خطأ استبعاده من المنتخب، مشيرًا إلى أن المدير الفنى ديشامب استسلم لضغوط الطبقة العنصرية التى أصرت على استبعاده من البطولة الأوروبية.

بهذه التصريحات أثار بنزيما جدلًا واسعًا فى فرنسا ليس فقط فى الوسط الرياضى بل على المستوى السياسى بعدما أقحم اللاعب قضية العنصرية واعتبرها سبب وراء استبعاده من المنتخب وما ساهم فى ذلك استبعاد مواطنه حاتم من عرفة ذو الأصول العربية بالرغم من تألقه اللافت مع فريق نيس الفرنسى الذى قدم معه مستويات رائعة خلال الموسم المنقضى ما جعل عمالقة أوروبا فى مقدمتها برشلونة الإسبانى تتنافس على ضمه هذا الصيف، لتخلو قائمة الديوك من اسم عربى لأول مرة من 20 عامًا، الأمر الذى دعم وجهة نظر بنزيما فى اتهام فرنسا بالعنصرية.

الحكومة الفرنسية ترد بقسوة على اتهامات بنزيما فى المقابل، جاء الرد "حادًا" من الحكومة الفرنسية، حيث انتقد رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس اتهامات بنزيما لبلاده بالعنصرية، مؤكدًا أن مهاجم ريال مدريد لا يعكس الصورة الصحيحة لفرنسا لأنه لا يتم اختيار اللاعبين على أساس لون البشرة ولا حتى أصولهم.

فيما جاء رد أحد أعضاء البرلمان الفرنسى وتدعى ماريون ماريشال لوبان "حادًا" على تصريحات بنزيما، حيث قالت "لقد ولد اللاعب وترعرع فى بلادنا وأصبح مليونيرًا بفضل فرنسا، إذا لم يكن سعيدًا هنا ليذهب ويلعب مع بلده الأصل"، فى إشارة إلى موطنه الأصلى الجزائر.

من جانبه، دافع إيريك كانتونا أسطورة فرنسا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى عن موقف بنزيما وهاجم ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا بسبب استبعاد اللاعب وكذلك بن عرفة واتهمه بالعنصري وهو ما دفع مدرب الديوك لمقاضاة كانتونا، مؤكدًا أنه لا يشغل باله بما يتردد حاليًا وأن كل تركيزه على اليورو، موضحًا أن قرار استبعاد بنزيما جاء بناء على تورطه فى قضية ابتزاز زميله فى المنتخب فالبوينا بفيديو جنسى أى لسبب أخلاقى وليس عنصرى.

فضائح بنزيما السبب وراء استبعاده من اليورو كريم بنزيما، الذى قاد فريقه ريال مدريد مؤخرًا للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا سيشاهد اليورو من "منزله" بسبب الفضائح التى تورط بها المهاجم الفرنسى على مدار السنوات الأخيرة الماضية وكانت قضية فالبوينا القشة التى قسمت ظهر البعير، فقد سبق وأن تورط اللاعب مع مواطنه فرانك ريبيرى لاعب وسط بايرن ميونخ الألمان فى قضية معاشرة فتاة قاصر تدعى "زاهية"، بالإضافة إلى ارتباط اسمه بقضية مخدرات وغسيل أموال، وحصوله على مخالفات عديدة بسبب سوء القيادة فى إسبانيا، كل تلك القضايا المتعلقة بسلوك اللاعب الغير لائق أطاحت به من منتخب فرنسا.










الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;