من يرافق المغرب والجزائر إلى كأس الأمم الأفريقية 2017؟.. مصر تبحث عن نقطة التأهل أمام تنزانيا.. غانا والسنغال الأقرب لحجز بطاقة الصعود.. وخطر الخروج يواجه جنوب أفريقيا والسودان

من يرافق منتخبى المغرب والجزائر إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى الجابون العام المقبل؟..سؤال يراود أذهان عشاق الساحرة المستديرة فى القارة السمراء، مع انطلاق مباريات الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة للمونديال الأفريقي، والتى بدأت أمس الخميس، بمباراة واحدة جمعت بين منتخبى الجزائر وسيشل، ضمن منافسات المجموعة العاشرة، وانتهت بتفوق المنتخب الجزائري بهدفين دون مقابل، ليتأكد صعوده إلى كأس الأمم الأفريقية رفقة المنتخب المغربى الذى يلتقي في الثامنة مساء اليوم مع ليبيا فى مباراة "تحصيل حاصل".

مصر تبحث عن نقطة التأهل لأمم أفريقيا المنتخب المصرى صاحب الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية "7 مرات" يبقى المرشح الأبرز لحسم التأهل إلى المونديال الأفريقي من الجولة الخامسة، حيث يكفيه الحصول على نقطة التعادل عندما يلتقى في الخامسة غداً السبت مع منتخب تنزانيا، بمدينة "دار السلام" التنزانية، ضمن منافسات المجموعة السابقة.

ويتصدر المنتخب المصرى جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، بينما يتذيل المنتخب التنزانى الملقب بـ"ملوك الطوائف"، جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة، بعد انسحاب منتخب تشاد من سباق التأهل. غانا على أعتاب الصعود لأمم أفريقيا كما يعد المنتخب الغاني مرشحاً بارزاً لحجز بطاقة التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية عن المجموعة الثامنة، حال نجاحه فى خطف النقاط الثلاث عندما يحل ضيفاً في الثالثة عصر الأحد على موريشيوس، كذلك المنتخب السنغالي، الذى يحتاج لنقطة واحدة لضمان التواجد مع الكبار في المونديال الأفريقي عندما يلتقي مع بوروندي فى الثالثة عصر غداً السبت.

ويتصدر منتخب "أسود التيرانجا" جدول ترتيب المجموعة الحادية عشر برصيد 12 نقطة متفوقاً على بوروندي (6 نقاط) والنيجر وناميبيا (ثلاث نقاط لكلً منهما) واللذان لا يملكان أية حظوظ لبلوغ نهائيات الجابون.

خطر الخروج يواجه جنوب أفريقيا والسودان على صعيد متصل، يواجه منتخب جنوب أفريقيا خطر الخروج من سباق التصفيات، عندما يحل ضيفاً في الخامسة مساء غداً السبت على جامبيا، ويحتل منتخب "الأولاد" المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة عشر برصيد ثلاث نقاط جمعها من 4 مباريات، وسيكون منتخب جنوب أفريقيا مطالباً بتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى التأهل، أما منتخب السودان فلم يعد يملك مصيره بين يديه في المجموعة التاسعة بعد هزيمته في المباراة الحاسمة أمام كوت ديفوار.

المنتخب السوداني، لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على سيراليون، في المباراة التى تجمعهما فى الرابعة والنصف مساء السبت، وانتظار تعثر منتخب كوت ديفوار أمام سيراليون فى الجولة الأخيرة لتحقيق حلم التأهل للمونديال الأفريقي.

لتحميل جدول مباريات كوبا امريكا 2016 اضغط هنا..




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;