وزير الكهرباء يشكل لجنة لمتابعة أداء القطاعات التجارية بشركات التوزيع.. محمد شاكر: لا تهاون مع أى مقصر فى حق المواطن والدولة.. ويؤكد: لن أقبل أى تخاذل فى مراجعة الفاتورة قبل إصدارها للمواطنين

تحرصشركات توزيع الكهرباءالـ 9 على مستوى الجمهورية على استمرار تقديم خدمة مميزة للمواطنين، خاصة بعد قرار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بتشكيل لجنة تتبع مكتبه مباشرة لمتابعة عمل القطاعات التجارية بشركات التوزيع ومحاسبة المخطئ لحد يصل إلى الفصل حفاظا على حق المواطن والدولة، وإعداد تقارير مفصلة عن أداء شركات التوزيع.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه حرص على تشكيل لجنة تابعة لمكتب وزير الكهرباء لمتابعة أداء شركات توزيع الكهرباء ومدى الحفاظ على حق المواطن والدولة وعدم التقصير فى العمل وتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

وقال شاكر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، إن اللجنة الفنية بدأت عملها فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء وتبين أن هناك أخطاء جسيمة تضر بمصلحة المواطن والدولة معا، لافتا إلى أنه بعد فحص هذه الأخطاء تم محاسبة المخطئ على الفور.

وأضاف شاكر، أنه تقرر تعيين المحاسب هانى الجندى رئيسا للقطاع التجارى بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، متابعا أنه لن يتم التقاعس عن محاسبة المخطئ فى حق المواطن أو الدولة مهما بلغ منصبه، وأن اللجنة الفنية التى تم تشكيلها لمتابعة الوضع فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ستستمر فى عملها فى مختلف القطاعات والشركات التابعة للوزارة لضمان سير العمل بأعلى معايير الدقة والجودة الحفاظ على حق المواطن والدولة معا.

وكشف شاكر، أنه لن يتهاون مع أى تخاذل فى الالتزام بقواعد مراجعة فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية والمراحل التى تمر بها قبل إصدارها لضمان وصول فاتورة سليمة تتمتع بأعلى معايير الدقة للمشترك.

من جانبه، كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك اتجاها لاختيار عدد من القيادات الشابة لرئاسة عدد من شركات توزيع الكهرباء، كاشفا أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، حريص على الاستعانة بشباب القطاع لتنفيذ خطة الوزارة للتحول الرقمى والاعتماد بشكل كلى على التكنولوجيا الحديثة فى كل القطاعات داخل الوزارة.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن تعيين المحاسب هانى الجندى رئيسا للقطاع التجارى بشركة جنوب القاهرة يعد أول تمثيل فعلى للكوادر الشبابية بالقطاع الذين سيتم الاستعانة بها ببعض شركات توزيع الكهرباء التى لم تشهد تغيرًا فى قيادتها منذ سنوات طويلة.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة بصدد التوسع فى الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة فى تقديم كافة الخدمات للمواطنين، وأنه جار الانتهاء من تشغيل المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية بشكل كامل قبل نهاية العام والتى تقدم 17 خدمة يستطيع المواطن من خلالها التقديم على كافة الطلبات والحصول على كل الخدمات ودفع الرسوم أيضا.

وقال المصدر، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء استجاب لطلبات الكوادر الشبابية بضرورة تمثيلهم بالمناصب القيادية بالوزارة.

وأوضح المصدر، أن وزير الكهرباء والمهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، يقومون حاليا للمناقشات واجتماعات مكثفة للإعلان عن حركة تغيرات برؤساء شركات التوزيع والإنتاج، وأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنها نهاية الشهر الجارى.



الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;