وزير قطاع الأعمال: ننتج 50 ألف سيارة كهربائية بالعام.. وفتح باب الحجز أغسطس المقبل.. ويؤكد: توفر 180 ألف جنيه عن كل 300 ألف كيلو متر عن السيارة البنزين.. وتخصيص 21 مليار جنيه لتطوير شركات الغزل والنسي

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مصر تقوم بتصنيع السيارة كهربائية فى العام المقبل، موضحًا أنه تم تجربة 12 سيارة كهربائية لبدء التشغيل لمسافة 30 ألف كيلو، مضيفا أن طاقة المصانع الإنتاجية فى العام ستصل لـ50 ألف سيارة، وهناك أبحاثا تتم لتصنيع سيارات مميزة. وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر ببرنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أنه فى العام المقبل فى نفس التوقيت وتحديدًا فى أغسطس سيتم البدء بتصنيع أول 100 سيارة، لافتا إلى أنه سيتم إنتاج السيارات الكهربائية بنموذج موتور واحد و3 بطاريات مختلفة، وكشف أنه تم التعاون مع شركة مصرية لـ تطوير بطاريات السيارات الكهربائية، مؤكدا أن السيارة التى سيتم تصنيعها ستكون مميزة، وأن السيارة التى سيتم تصنيعها ستكون بيد مصرية.

وتابع أنه سيتم إنتاج السيارات الكهربائية ملاكى وتاكسى وتجاري، مؤكدا أن وزير الصناعة الصينى أكد له ضرورة توفير محطات الشحن للسيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن الدولة ستقوم بعمل 3000 محطة أى تستطيع 6000 سيارة تشحن فى وقت واحد، لافتا: سيتم إعداد بنية تحتية متكاملة بداية من محطات الشحن، و أن وزير الكهرباء وعد بتوفير الكهرباء بسعر منخفض، لكى يكون هناك إقبال على السيارة، كما أن أسعار الكهرباء ستكون على الجهد المتوسط والمنخفض.

وأشار إلى أن نصف محطات شحن السيارات الكهربائية ستكون فى المنازل أو فى أماكن العمل، مضيفا أن السيارة توفر 6000 جنيه فى الـ 10 آلاف كيلو مقارنة بالتقليدية، فالسيارة ستوفر سعرها بعد السير مسافة 400 ألف كيلو. وكشف وزير قطاع الأعمال العام، أنه من المقرر فتح باب الحجز للسيارة الكهربائية نصر E70 فى ديسمبر المقبل، وذلك بعد تجربة السيارة فى مصر خلال الفترة المقبلة ستكون الرؤية وضحت فيما يتعلق بالسعر والدعم الحكومى المقدم عليها ليتم إتاحة الحجز للمواطنين فى أول دفعة للإنتاج. وفى مداخلة أخرى ببرنامج من مصر على قناة CBC، كشف أن السيارة الكهرباء ستوفر مبلغ 180 ألف جنيه عن كل 300 ألف كيلو متر عن السيارة البنزين، كما أن البطارية مضمونة لمدة 500 ألف كيلو متر. وتعتزم شركة النصر للسيارات إنتاج أول مائة سيارة كهربائية بحلول يوليو 2022. وقال الوزير إنه سيتم فتح الحجز للسيارة من خلال شركاء لشركة النصر للسيارات مع إمكانية طرحها للحجز أونلاين. وأطلقت وزارة قطاع الأعمال العام اليوم السيارة الكهربائية "نصر E70"، بمحطة شحن انفينتى فيWalk of Cairo بمدينة الشيخ زايد طريق القاهرة- إسكندرية الصحراوي. وتم استيراد نحو 13 سيارة E70 كهربائية كاملة الصنع من شركة دونج فونج بالصين لعمل الاختبارات لها فى الأجواء المصرية، وتعتبر هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التى سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات والتى ستحمل علامتها "نصر" المعروفة.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;