موجة الحر الشديدة تدفع "البترول" لرفع معدلات ضخ الغاز والمازوت لمحطات توليد الكهرباء.. الاستهلاك يقترب من 3 مليارات قدم و700 ألف طن مازوت يوميا.. "إيجاس":400 مليون و30 ألف طن زيادة عن الأوقات الطبيعية

دفع الإقبال المتزايد من قبل المواطنين على تشغيل أجهزة التكييف والمراوح فى المنازل ومكاتب العمل بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس إلى رفع معدلات ضخ الغاز لمحطات توليد الكهرباء من الغاز والمازوت لتفادى انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية أن معدلات ضخ الشبكة القومية للشركة القابضة للغازات ايجاس لمحطات توليد الكهرباء ارتفعت لـ2.9 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن استهلاك محطات الكهرباء فى الأوقات الطبيعية تتراوح مابين 2.5 و2.6 مليار قدم مكعب من الغاز، وهو ما يعنى أن هناك زيادة فى المعدلات تخطت 300 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا.

وأشارت المصادر إلى استهلاك محطات توليد الكهرباء التى تعمل بالمازوت وصل لـ700 ألف طن يوميا بسبب موجه الحر موضحة، أن معدلات الاستهلاك فى الأوقات الطبيعية تتراوح ما بين 6.5 و670 ألف طن.

يذكر أن معدلات استهلاك محطات توليد الكهرباء وصلت لتلك الكميات خلال موجة الحر التى ضربت البلاد بعد منتصف شهر مايو الماضى، حيث نتيجة الاستهلاك المتزايد من قبل المواطنين.

وارتفع معدل إنتاج مصر من الغاز الطبيعى 8 بلايين قدم مكعب من الغاز ليصل إلى 133.4 بليون قدم شهريًا، بمتوسط يومى 4304 ملايين قدم مكعب مقارنة بشهر فبراير الماضى 125.9 بليون قدم مكعب من الغاز، بينما بلغ متوسط نسبة الغاز المباعة لجميع قطاعات الدولة والاستهلاك المحلى 118.9 بليون قدم مكعب من الغاز شهريًا مقارنة بـ112.8 بليون قدم خلال شهر فبراير.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;