أسباب ظهور القرش بخليج السويس ومهاجمة شاب لأول مرة.. سفينتا قادمتان من رومانيا إلى البحر الأحمر ألقتا أبقارا نافقة.. والبيئة تحقق مع الوكيل التابعتين له وتحمله التعويضات.. وبتر قدم عمرو ضحية السمكة

كشفت مصادر مطلعة لـ"انفراد" أن ظهور القروش ومهاجمتها لشاب بشكل مفاجئ بمياه خليج السويس بالعين السخنة جاء بعد إلقاء عجول نافقة من سفينة أجنبية بخليج السويس منذ 20 يوما، ومن المرجح أن تكون القروش ظهرت بسبب هذه المخلفات التى تتغذى عليها فى أغلب الأحيان.

وقال مصدر أمنى، إن عددا من الأجهزة من بينها البحرية والبيئة يقومون بالتحقيق فى أسباب ظهور أسماك القرش بشكل مفاجئ لأول مرة فى العين السخنة والتى قامت بمهاجمة مواطن وتسببت فى بتر قدمه.

وكشف مصدر أمنى بحرى بالسويس، أنه تم التوصل إلى بيانات اثنتين من السفن التى قامت بإلقاء أبقار نافقة فى مياه خليج السويس بشواطئ العين السخنة.

وكانت سمكة قرش قامت بمهاجمة طالب فى مياه خليج السويس، وتم نقله للمستشفى فى حالة سيئة جسديا ونفسيا، وتم إجراء عملية جراحية له وبتر قدمه.

تلقى اللواء مجدى عبدالعال، مدير أمن السويس، إخطارا بتعرض طالب يدعى عمرو عبدالقادر 23 عاما، طالب بجامعة خاصة، لهجوم من سمكة قرش بأحد شواطئ العين السخنة.

واستمعت النيابة العامة بالسويس إلى أقوال الشهود والمصاب فى حادث قيام سمكة قرش بمهاجمة طالب بمياه العين السخنة بالسويس وتسبب الحادث فى بتر قدم الشاب.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال خمسة من أقارب وأصدقاء عمرو عبدالخالق الذين تواجدوا مع صديقهم بعد خروجه من غرفة العمليات بمستشفى السويس العام.

كما استمعت النيابة إلى أقوال عمرو عبدالخالق المصاب بعد إفاقته مباشرة داخل مستشفى السويس العام.

وأكد أصدقاء وأقارب عمرو المصاب، أن سمكة القرش قامت بمهاجمة عمرو خلال قيامه بالسباحة فى المياه وأنهم كانوا موجودين باللنش البحرى الذين قاموا باستئجاره وقاموا بسحب عمرو عقب تعرضه للهجوم.

وقال عمرو المصاب، إنه حاول الهروب من سمكة القرش ثم قامت سمكة القرش بمهاجمته فى قدمه اليسرى وعضه .

وقامت النيابة العامة بالسويس بضم التقرير الطبى الخاص بالمصاب والذى قام بإعداده مدير مستشفى السويس العام للتحقيقات.

وأكد الدكتور سيد الجوهرى مدير مستشفى السويس العام أن حالة الطالب عمر عبد الخالق الذى تعرض لهجمة من سمكة قرش مستقرة بعد إجراء عملية جراحية له.

وأوضح مدير المستشفى أن عمرو 23 سنة، أجريت له عملية بتر جراحية فوق الركبة، حيث كان يعانى من تهتك بالساق اليسرى التى تعرضت لهجمة القرش ومزق جزءا منها.

وأشار إلى أن حالة الطالب الآن مستقرة وهو يمكث بالمستشفى العام، ولم يتم إصدار أى قرار بنقله لأى مستشفى آخر.

من جانب أخر وعلى صعيد التحقيق فى أسباب تواجد أسماك القرش، كشفت مصادر أمنية بحرية بخليج السويس أن التحقيقات الأمنية بعد مراجعة بيانات السفن العابرة لقناة السويس فى نفس توقيت إلقاء الأبقار النافقة بخليج السويس أكدت أن اثنتين من السفن المحملة بالأبقار كانتا قادمتين من رومانيا ومتجهتين إلى البحر الأحمر وهم السفينة "اليسر" والسفينة " Live stock " وأن الاثنتين تابعتين لوكيل بحرى واحد فى محافظة السويس مقره شركته فى مدينة بورتوفيق بالسويس.

وأوضح المصدر، أن الاتهام لن يخرج عن إحدى السفينتين، وأن التحقيقات مع الوكيل الخاص بالسفينة جارى لتحديد السفينة المتهمة حتى يتم المطالبة بتعويضات عن الجريمة التى قامت بها بإلقاء أبقار نافقة فى شواطئ العين السخنة بالسويس، وسوف تحدد وزارة البيئة قيمة الغرامة المالية.

وكان جهاز شئون البيئة بالسويس قام بأخذ عينات من الأبقار النافقة التى عثر عليها بأحد شواطئ العين السخنة بالسويس للتوصل إلى أسباب نفوق الأبقار وهل حدث النفوق بسبب فيروسات معدية أم نفوق لأسباب أخرى.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;