"راجل و2 ستات" يناقش تجربة الزواج الثانية للمرأة.. شريهان أبو الحسن: دراسة تؤكد نسب النجاح فى الزواج الثانى أكثر من الأول.. هيدى كرم: المرأة قد تجد نفسها مضطرة للدخول فى تجربة عاطفية جديدة بعد الطلاق

قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هناك دراسات أجربت تجربة على شريحتين؛ شريحة تزوجت مرة واحدة والأخرى تزوجت مرتين، واكتشفوا أن حالات الطلاق في الزواج الأول كانت 45%، أما حالات الطلاق في الشريحة الثانية كانت 30%.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناةon، أن الدراسة أكدت أن نسب النجاح في الزواج الثانى أكثر من الأول، كما تؤكد الدراسة أن الزواج الثانى لابد أن يبنى على التأنى في الاختيار لأن معدلات التعلم من التجربة الأولى أعلى فتكون منتبهًا أكثر.

وأوضحت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن بعض النساء يدخلن في علاقة مع شخص آخر بعد الطلاق، موضحة أن هذا يعتمد على كثير من المعطيات، على رأسها ما هو موقفها من علاقتها الزوجية الأولى وهل كانت العلاقة الزوجية الأولى طويلة أم قصيرة وجيدة أم سيئة.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: أحيانًا تكون المرأة بعد الطلاق مباشرة لا تريد أن ترى طليقها، ولكن بعد فترة من الوقت ترى نفسها أنها ما زالت تحبه.

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن المرأة قد تجد نفسها مضطرة إلى أن تدخل فى تجربة عاطفية جديدة بعد الطلاق كى تخرج من الحالة النفسية السيئة التي سببتها حالة الطلاق، ولكى تنسى العلاقة الزوجية الأولى.

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناةon، أن بعض السيدات يرفضن الدخول في علاقة زوجية ثانية بعد الطلاق حيث يرين أنفسهن أنهن غير قادرات على الدخول فى علاقة زوجية أخرى.

وأوضحت الفنانة هيدى كرم، أن الوقت المناسب للزواج بعد الطلاق يرتبط بكيف كانت العلاقة الزوجية الأولى، هل كانت جيدة أم سيئة وهل كانت طويلة أم قصيرة؟ وتابعت الفنانة هيدى كرم: قد تتزوج المرأة في المرة الأولى 4 شهور فقط أو سنة ثم تطلق لعدم وجود تفاهم مع زوجها، وهذا يدل على أن العلاقة الزوجية كانت هشة وضعيفة.

بدورها قالت الفنانة نهال عنبر، بعض السيدات يدخلن في حياة بائسة خلال علاقتها الزوجية الأولى، حيث إن بعض السيدات يطلقن بسبب حدوث مشكلات كبيرة وبعضهن يطلقن بسبب عدم وجود تفاهم بينهن وبين أزواجهن، وهذا ما يؤثر على تفكير المرأة المطلقة في الزواج للمرة الثانية.

وأضافت الفنانة نهال عنبر، خلال لقائها ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الأفضل للمرأة المطلقة أن تحصل على هدنة تفكر فيها في مستقبلها قبل الدخول بعلاقة ثانية، وكذلك تفكر فيها في مستقبل أبنائها إذا كان لديها أولاد من زوجها الأول.

وأوضحت نهال عنبر، أنها عندما تطلقت قررت ألا تدخل في علاقة عاطفية أو زوجية أخرى وترفض تماما الزواج من أي رجل واختارت أن تفكر في مستقبلها والنجاح في عملها.

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضًا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;