إشادة إعلامية واسعة بكلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية "حياة كريمة".. أكرم القصاص: طمأن الشعب حول سد النهضة.. أحمد الطاهرى: خطاب تاريخى يليق بتدشين الجمهورية الجديدة.. ناجى قمحة: المبادرة "مشروع القرن"

حظيت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية المؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصرى، باستاد القاهرة الدولي، مساء الخميس، باهتمام وإشادة واسعة من العديد من الإعلاميين والبرامج التليفزيونية، فى رصد ومتابعة وتحليل لكلمة الرئيس التى حملت العديد من الرسائل الهامة داخليًا وخارجيًا، وجاءت أبرز المتابعات كالتالى: أكرم القصاص: الرئيس طمأن الشعب بشأن سد النهضة ولو التفتنا للتشكيك لما أنجزنا شيئًا قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس تحرير ورئيس مجلس إدارة انفراد، إن ظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو رسالة واضحة لبث الطمأنينة لأنه خاطب المصريين مباشرة بلا وسائط، وظهر في الاستاد بين جميع فئات الشعب القادمة من مختلف المحافظات، موضحا أن هناك جزءا مهما ومقصودا عندما عبر عنه الرئيس بكلمة "هرى"، وهو بخصوص القلق الزائد بشأن سد النهضة. وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "هناك جزء مهم ومقصود، القلق مشروع وقضية سد النهضة قضية وجودية، لكن الرئيس طمأن الشعب بأن مصر لديها الحلول وليس معنى أن مصر شرعت في مشروعات توفير المياه وترشيدها أن مصر استسلمت، فمصر لديها من القوى السياسية والعسكرية والاقتصادية ما يحمي الأمن القومي وهو خط أحمر، وهذا كان كلاما واضحا من الرئيس". وأوضح: "الرئيس أعلن أن مشروع حياة كريمة، بدأ بـ515 مليار جنيه ولكنه وصل 725 مليارا وربما يزيد، بمعنى أننا نتحدث عن إعادة بناء أكثر من نصف سكان مصر وإدخالهم في التنمية والتقدم بشكل واضح". وتابع: "رسالة مصر من البداية أنها عرضت حلولا بشأن سد النهضة فيما يتعلق ببناء السد وتشغيله لخبرة مصر في هذا المجال، وأن تكون هناك ثمار للتعاون والشراكة، والفائدة من ذلك ستكون أفضل بأضعاف من العناد، وهى رسالة واضحة أن مصر مسالمة وتدفع للتعاون، وعلى مدى السنوات الماضية لم تسعى مصر للتهديد والتخويف، ولكن امتلاك القوة والقدرة جاهزة والجيش المصري موجود، وتأكيد لأهمية حماية المقدرات المصرية". وقال: "لم يصدر الرئيس السيسى وعدا أو عهدا ولم يتحقق على مدار السنوات الماضية؛ محاربة الإرهاب ومشروعات تنموية ومحاربة الفقر والإصلاح الاقتصادي وغيرها، والرئيس وجه عدة رسائل اليوم، أهمها أن مصر تعمل في كافة الاتجاهات والدولة المصرية جاهزة لكل السيناريوهات في السلم وفي أي اتجاه آخر". واستطرد: "هناك فرق كبير بين القلق ونشر الطاقات السلبية بين الشعب المصري، ولو كانت مصر التفتت للرد على محاولات التشكيك والتخوين لم تكن تلتفت لتنفيذ المشروعات على مدار السنوات الماضية وحتى اليوم، والرئيس وجه شكره للشعب المصري، وأكد أن الله أكرمنا بالقدرة على التعاون مع أي ملف".

أحمد الطاهرى: خطاب الرئيس السيسى تاريخى يليق بتدشين الجمهورية الجديدة أكد الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، رئيس تحرير روز اليوسف، أهمية كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال احتفالية فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى "حياة كريمة"، موضحا أن كلمة الرئيس ستتذكرها الأمة المصرية كثيرا. وقال رئيس تحرير روز اليوسف، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الرئيس السيسى تحدث عن الملف الوجودى الذى يهم أكثر من 100 مليون مصري، موضحا أن الرئيس السيسى أكد ضرورة ألا يكون القلق مبالغا فيه. ولفت رئيس تحرير روز اليوسف، إلى أن خطاب الرئيس السيسى خطاب تاريخى يليق بتدشين الجمهورية الجديدة، والرئيس يجدد العهد مع الشعب المصرى، وخطابه كان متمسكا بالسلام، وهو سلام من يمتلك القدرة والخيارات والرؤية، والخطاب اتسم بالمصارحة وأعطى العديد من الرسائل. ياسر رزق: "حياة كريمة" سيستفاد منها كل الشعب المصرى قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن عيد الجمهورية الجديدة سيكون 15 يوليو من كل عام، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة لن يستفاد منها 58% فقط من شعب مصر، وإنما 100% منه، حيث ستوفر مصر كل وسائل التنمية المتاحة من مسكن وخدمات حكومية وبنى تحتية وفرص عمل، سيتيح ذلك الفرصة لأبناء الحضر للحصول على الخدمات دون أي ضغوط على تلك الخدمات، بعد أن تتوفر لأهل الريف. وأضاف ياسر رزق، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لزيادة القوة الشاملة لمصر، وهو ما سعت له الدولة المصرية على مدار السنوات الماضية، وأكد على ذلك تصريح الرئيس خلال احتفالية حياة كريمة، والذي قال فيه إنه لا يليق بنا أن نشعر بالقلق، والرئيس وجه رسالة للعالم والإقليم كله، وبالتأكيد للشعب المصري، وأكد أن مصر لن تقبل أنصاف الحلول ومقدراتها خط أحمر". وقال: "تطوير الريف المصري من أهم أهداف تخفيف الضغط على المدن من خلال توفير فرص عمل ملائمة، ومبادرة حياة كريمة قادرة على تحقيق تلك الأهداف". سمير راغب: حياة كريمة مشروع يليق بالجمهورية الجديدة أكد العميد سمير راغب رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، أهمية مبادرة حياة كريمة والتي تعد من أكبر وأضخم المشروعات التي تستهدف تطوير الريف المصرى، موضحا أن المواطن المصرى هو البطل في الإنجازات التي تتحقق وهو من تحمل إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى. وأضاف رئيس المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مشروع حياة كريمة يليق بالجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن الشعب المصرى يستحق مثل هذه المشروعات لأنه استطاع أن يسترد الوطن في ثورة 30 يونيو.

عبد المحسن سلامة: حياة كريمة المشروع الوحيد المطبق لمؤشرات التنمية المستدامة الـ17 أكد عبد المحسن سلامة الكاتب الصحفى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما يطلق مشروعا لا يقول إنه سيبدأ في المشروع ولكن المشروع يكون قائما على الطبيعة وعلى أرض الواقع بالفعل، ويتم تنفيذه في القرى. وأضاف عبد المحسن سلامة، خلال قناة إكسترا نيوز، أن مبادرة حياة كريمة هو مشروع الأضخم والأعظم في مصر، كما أنه مشروع ينطبق عليه مصلطح التنمية المستدامة، حيث إنه مشروع الوحيد الذى ينطبق عليه الـ17 مؤشرا الخاصة بالتنمية المستدامة، ولذلك صنفته الأمم المتحدة أحد أضخم المشروعات الخاصة بالتنمية المستدامة. وأوضح عبد المحسن سلامة، أنه لم يسبق قبل ذلك إطلاق مشروع على مستوى الجمهورية يغطى كل هذه المساحة الجغرافية والسكنية قبل مشروع حياة كريمة.

عماد الدين حسين: تصريحات الرئيس السيسى عن سد النهضة الأقوى والأكثر شمولا أكد الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية مبادرة حياة كريمة تتضمن أشياء مهمة، حيث أجاب الرئيس السيسى بوضوح على السؤال الذى شغل المصريين بشأن موضوع سد النهضة. وأضاف عماد الدين حسين، خلال تصريحاته بقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى هدأ من روع المصريين، وقال رسالة حاسمة "لا تقلقوا"، وأن القلق أكثر من لازم لا يليق بالمصريين. ولفت عماد الدين حسين، إلى أن تصريحات الرئيس السيسى حول أزمة سد النهضة تمثل تهدئة بالداخل ورسائل حاسمة للخارج، وهى الرسالة الأقوى والأكثر شمولا بشأن أزمة سد النهضة. إبراهيم عيسى: مبادرة "حياة كريمة" تستفز الإخوان ولا تكتمل إلا بوجود النيل أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الحديث عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لا تكتمل إلا بوجود النيل، إذ أن نقص المياه لا يعني أن هناك خطوة لتطوير الريف والقرى المصرية، مشيرًا إلى أن "حياة كريمة" تبدأ بعدم المساس بمياه النيل. وأضاف "عيسى"، خلال تقديم ببرنامج "حديث القاهرة"، الذي يُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الاحتفالية بـ"حياة كريمة" تعني أن مصر مستمرة في مشروعها للتنمية والتطوير، كما أن مصر تحتفل وليست قلقة، مؤكدًا أن هذا الحفل يستفز الإخوان، وهناك تصاعدا حقيقيا لمشروع التنمية. وتابع: أن الريف المصري يحمل أهوالا حقيقية على مدار التاريخ، مؤكدًا أن مشروع "حياة كريمة" في الريف مشروع متكامل من جهد حكومة ومجتمع مدني وبداية التطوير، منوهًا إلى أن هناك اهتمام بالبعد الثقافي والفكري في المبادرة بالقرى، مضيفًا أن توجيه المشروع للإدارة الهندسية بالقوات المسلحة لكي يطمئن إلى سلامة التنفيذ واستقامة التنفيذ وحتى لا يتم تعطيله.

إبراهيم عيسى: كلمة الرئيس حول المساس بأمن مصر خط أحمر ذات صدى لإثيوبيا أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك الكثير من كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطاب اليوم ستحظى بتناول وكالات الأنباء، كما أنها ستكون ذات صدى جلل في إثيوبيا، متابعًا: "كلمة السيسي حول المساس بأمن مصر القومي خط أحمر ستكون ذات صدى لإثيوبيا". وأضاف "عيسى"، أننا جربنا كلمات وخطاب السيسي بـ"خط أحمر"، مؤكدا أن الرئيس كان عند كلمته وتحقق في "سرت" الليبية، منوهًا إلى أن الرئيس استعاد صرامة وإرادة مصرية في مواجهة التحدي والتحدث عن أزمة سد النهضة، وأن أمن مصر القومي خط أحمر. وأوضح، أن موقف مصر واضح وقوي ولن تنقص قطرة مياه واحدة لمصر، كما أن الرئيس شدد على أن المفاوضات لا تعني ضعفا أو تسامحا أو تهاونا، إلا أنها ممارسة للحكمة والتفهم وجنوح للسلام، مؤكدًا أن الشعب المصري كله على قلب رجل واحد. خالد عكاشة: مجمل كلمة الرئيس السيسى تحمل فى طياتها قدرا عاليا من الطمأنينة أكد العميد خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مجمل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفالية مبادرة حياة كريمة، تحمل في طياتها قدرا عاليا من الطمأنينة، حيث تعد رسائل طمأنة جاءت فى زمنها ووقتها، وانتظرها المصريون بشكل كبير وفى نطاق واسع. وأضاف مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس السيسى تحدث بشفافية وكان الصوت المصرى في الحضور يؤكد أن هناك لدى الرأي العام حالة من القلق الذى تجاوز الحالة الصحية التي أدخلتهم في دائرة من التوتر والحيرة عن الغد وما هو قادم وكيف ستتصرف مصر خلال الفترة المقبلة. وتابع مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: كلمة الرئيس كانت تستهدف هذه الحالة بشكل رصين للغاية وتصريحات لا تخلو من الصدق والصراحة وتصل لقلوب المصريين، والرئيس شرح بشفافية وصدق معتاد كيف تخطط مصر وكيف ترى قدرها. أحمد ناجى قمحة: مصر تعيش لحظة فارقة.. وحياة كريمة "مشروع القرن" الحالي قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن مصر تمتلك القدرة ولديها شعب يتحمل، ورئيس قدم كل المجهود، ومرت مصر بمرحلة طويلة من الكفاح، تجاوزت خلالها كل العقبات، واللحظة التي تعيشها البلاد الآن هي لحظة فارق، وفي كل قرن من القرون هناك مشروع تنفذه مصر، يسمى بـ"مشروع القرن"، ومشروع حياة كريمة هو مشروع القرن الحالي. وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "إذا تحدثنا عن العقل التأسيسي للجمهورية الجديدة، فيمكن أن نعتبر اليوم هو بداية تلك الجمهورية، وما شاهدناه ليس تطويرا عاديا أو مشروعا خدميا عاديا، وإنما هي خطة شاملة لبناء الإنسان والمجتمع معاً تضمنت جميع جوانب الحياة وتحقيق انتقال شامل للمجتمع الريفي، وأن تكون عنصرا جاذبا". وتابع: "البعض يسعى لخلخة الرأي العام المصري وإحداث نوع من الوقيعة بين الرأي العام المصري والقيادة السياسية، وكانت كتابات دون المستوى ولا تعبر عن الوعي بالأمن القومي المصري، وأن مصر دولة لم تقدم مقولات تخدع بها شعبها كما وصف الرئيس عبد الفتاح في كلمته في افتتاح المؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة".

نسمة محجوب: فخورة بالغناء أمام الرئيس للمرة الثانية فى احتفالية "حياة كريمة" قالت الفنانة نسمة محجوب، إنها كانت ترتدي زيا مناسبا لاحتفالية "حياة كريمة"، وكان يأخذ الطابع "السيناوي"، مشيرة إلى كونها تم اختيارها للغناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركتها في هذا الحدث الكبير والضخم، وغناءها أمام الآلاف والملايين عبر شاشات التلفاز، هو أمر يدعو إلى السعادة والفخر، خاصة أن صوتها وصل للمواطنين في الريف المصرى. وأضافت، خلال مداخلة مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "أشعر بسعادة كبيرة لوصول صوتى إلى المناطق الريفية في مصر".

وجاءت احتفالية المؤتمر الأول للمشروع القومى حياة كريمة لتنمية قرى الريف المصرى، باستاد القاهرة الدولي، مساء الخميس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وآلاف المواطنين الذين يمثلون مختلف طوائف الشعب المصري، وعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات المصرية والإقليمية والدولية، وذلك في استاد القاهرة الدولي. يشار إلى أن يوم 2 يناير 2019.. كان تاريخًا فاصلاً فى حياة الملايين من المواطنين بقرى الريف المصرى وتحديدًا القرى الأكثر احتياجًا، حيث كتبت فى هذا اليوم، شهادة ميلاد حقيقية لهذه الفئات الأكثر احتياجًا بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإطلاق مبادرة "حياة كريمة" لتحسين مستوى المعيشة فى آلاف القرى المصرية، حيث قال الرئيس السيسى وقتها عبر حسابه الرسمى على مواقع التواصل الاجتماعى: " أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة، بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني، وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019.. تحيا مصر".

ومنذ عام 2019 وحتى الآن تحصد الملايين من الأسر الفقيرة والمتوسطة، فى القرى والريف، ثمار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث استطاعت مبادرة حياة كريمة بمشروعاتها فى أقل من عامين أن تغير حياة الملايين وترفع مستوى المعيشة فى التجمعات الريفية المستهدفة.








































الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;