الإخوان وحلفاؤها ينقلبون على أبو العلا ماضى بعد مطالبة الجماعة بفصل العمل الدعوى عن السياسى.. قيادى إخوانى لرئيس حزب الوسط: لن نكون مثل حركة النهضة.. ووليد شرابى: هجومه على مرسى ممنهج وليس عشوائى

انقلب قيادات وأنصار جماعة الإخوان، على المهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، الذى انسحب من تحالف دعم الإخوان فى وقت سابق، بعدما فتح النار على قيادات الجماعة وطالبهم بضرورة فصل العمل الدعوى عن السياسى، والتأكيد على أن محمد مرسى رفض طلبهم بتعيين عمرو موسى أو محمد البرادعى رئيسًا للوزراء فى عهده.

وفى البداية، وجه القيادى الإخوانى، الدفراوى ناصف، رسالة إلى أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، قائلاً: "لكل من ينادى بفصل ‫‏العمل الدعوى عن ‫‏الحزبى‬ أو عن ‫‏السياسى‬، ولكل من يريد أن يختزل ‫‏الجماعة‬ فى ‫حزب سياسى‬، ولكل من يريد أن تنقسم الجماعة إلى حزب، وجمعية خيرى، وتحويلنا على شاكلة ‫‏حركة النهضة‬ فى ‫‏تونس‬، أو حزب ‫‏العدالة والتنمية‬ فى ‏تركيا‬، أقول: لسنا ‫‏حزبًا سياسيًا‬، وإن كانت ‫‏السياسة‬ على قواعد الإسلام من صميم فكرتنا، ولسنا ‫‏جمعية خيرية‬ إصلاحية ولسنا ‫‏فرقًا رياضية‬، ولسنا شيئا من هذه التشكيلات فإنها جميعا تخلقها غاية موضعية محددة لمدة محدودة، وقد لا يوحى بتأليفها إلا مجرد الرغبة فى تأليف هيئة".

فيما شنت أيات عرابى، أحد أنصار الإخوان هجوما عنيفا على أبو العلا ماضى، قائلة: "إن أبو العلا ماضى كذب فى حواره وقال أن محمد محسوب هو من استقال، ولكن محسوب لم يستقل بل محمد مرسى طلب منه الاستقالة لأسباب تعلمها انت، وهو ويمكنك سؤاله إن كنت نسيت".

وأضافت فى تصريح لها عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "رداً على ما قاله المهندس أبو العلا ماضى أو بعض ما قاله، محسوب لم يستقل كما تكررون منذ أكثر من ثلاث سنوات، ومرسى طلب من الدكتور محسوب أن يستقيل بدلاً من أن يصدر قراراً بإقالته حرصاً منه على حزب الوسط".

وتابعت العرابى: "السؤال الآن حسب روايتك، أوباما يطلب من مرسى الاستعانة بالبرادعى أو عمرو موسى، وكيرى يطلب من مرسى الاستعانة بالبرادعى أو عمرو موسى، انجيلا ميركل تطلب من مرسى الاستعانة بالبرادعى أو عمرو موسى، وأبو العلا ماضى ومحمد محسوب يطلبان من مرسى الاستعانة بالبرادعى أو عمرو موسى، هل هذا توارد خواطر أم رضوخ لخطوط السياسة الأمريكية وتماشى كامل معها؟".

وفى السياق ذاته شن وليد شرابى، القيادى فيما يسمى "المجلس الثورى" التابع للإخوان فى تركيا، هجوما عنيفاً على أبو العلا ماضى، قائلا فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "الهجوم على شخص مرسى ممن ناصروه بالأمس فى هذا التوقيت هو عمل ممنهج وليس عشوائياً ويؤسس لمرحلة جديدة سيعلن عنها قريبا خلال الأسابيع القادمة".

وقال فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"أرسل لى كثير من الأشخاص رسائل تطالبنى بالرد على حديث أبو العلا ماضى الأخير والذى تناول فيه شخص محمد مرسى بصورة غير لائقة فى غيبته، والحقيقة أن كل ما أريده فى هذا المقام هو أن يتدبر الناس ما نشرته منذ أكثر من أسبوع حتى يدركوا حقيقة ما يدار حولهم، وهو أن هذا عمل ممنهج وليس عشوائياً".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;