حوار المصارحة مع الأسرة المصرية..الرئيس السيسي وجه رسائل تؤكد ثقته فى تحمل الشعب المصرى للتحديات من أجل مستقبل أفضل.. وضع حقيقة "خطورة النمو السكانى" أمام الجميع..نواب:الانحياز للمواطن البسيط في مقدمة

حملت كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال حضوره لاحتفالية الإفطار مع الأسرة المصرية على هامش افتتاحه عددا من مشروعات الإسكان، أمس السبت، مجموعة من الرسائل الهامة للشارع المصري والمواطنين البسطاء، من بينها التأكيد على دور المرأة المصرية رئيسى فى الإصلاح والتغيير، وأن مسيرة التصحيح والتغيير دفع ثمنها المصريون موجها الشكر للشعب على تحمل نتائج الإصلاح الاقتصادى، وهو ما كان ضروريا لتحقيق متطلبات التنمية، وأن برنامج الإصلاح لم ينجح إلا بصمود المصريين ما تحقق الآن بفضل الشعب وتصديه لمحاولات تخريب البلاد. كما حذر الرئيس السيسى من النمو السكانى غير المخطط والذى يجهض نتائج الإصلاح، والحرص على تسهيل الإجراءات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما رحب به أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، معتبرين أن الرئيس يؤكد دائما بأنه الرئيس الإنسان والمنحاز لقضايا المواطن البسيط والثقة بالشعب المصرى.

وأكد الدكتور محمد الصالحى، عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادى، أن المصريين بجميع اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية تحملوا فاتورة الإصلاح الاقتصادى وآثاره السلبية، ثقة فى الرئيس السيسى الذى نجح فى إنقاذ مصر من شبح الإفلاس. وقال "الصالحى"، إن أكبر دليل على ذلك تأكيد الرئيس السيسى بكل صراحة بأن مسيرة التصحيح لم يدفع أحد ثمنها غير المواطن المصرى، والإصلاح الاقتصادى كبرنامج وطنى ألزمت به الدولة، ولم ينجح هذا الإصلاح إلا بكل منزل وبيت فى مصر وكل أسرة مصرية، أيًا كان ما قدمه، وهذا البرنامج لم ينجح إلا بالمصريين. وأبدى "الصالحى" اتفاقه التام مع تأكيد الرئيس السيسى على أن الإصلاح كان حتمي، مشددا أن مصر لديها قيادة سياسية واقتصادية واعية لكل مايدور حولنا وتتخذ القرارات المناسبة والتى تجد دعماً كبيراً وواسع النطاق من الشعب المصرى لإنقاذ الدولة المصرية من المخاطر والتحديات والمؤامرات الداخلية والخارجية التى تحاك ضدها. ويشير النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، لتعتبر هي أول مشروع سكني لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تقع علي بعد 10 دقائق فقط من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية. ووصف " قورة " ، حديث الرئيس السيسى إلى الشعب المصرى، بحديث الصراحة والمكاشفة التي تضع الحقائق أمام أعين الجميع، سعيا لحلول ناجزة ومغايرة لمشكلات تراكمت على البلاد منذ عقود ماضية. وشدد أن حجم تلك الإنجازات، في تلك الفترة الزمنية التي لاتتعدى عدة سنوات، تحسب للقيادة السياسية وسعيها المستمر لافتتاح أكبر قدر من المشروعات التنموية والسكنية، التي تستهدف الارتقاء بأحوال المواطنين المعيشية، ضمن فلسفة الرئيس لضمان حياة كريمة لكل المصريين. وشدد أن المشروعات السكنية في مصر شهدت تحولات جذرية، منذ تولى الرئيس السيسي، حكم البلاد عام 2014 ، وذلك من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي ووضع خطة التطوير العمراني بجميع محافظات مصر، وإطلاق الرئيس السيسي، مبادرة «سكن كل المصريين» بتقديم وحدات تناسب جميع المواطنين. وقال أنه ما زالت افتتاحات المشروعات السكنية الداعمة للمواطن على رأس أولويات القيادة السياسية، وإصراره على استكمال جهود إحداث طفرة غير مسبوقة في قطاع الإسكان بمصر، مشددا أن الدولة قامت بتوفير مجتمعات عمرانية وسكنية متكاملة الخدمات تضم الوحدات السكنية والمرافق الخاصة بها المناسبة لجميع فئات المجتمع، ومنها المشروعات الموجهة للفئات الأقل دخلاً في مصر والتي توفر لهم الدولة «مشروعات الإسكان الاجتماعي» بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى توفير الخدمات التعليمية والصحية والثقافية والترفيهية بها .

ومن جانبها أكدت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسى عن المرأة المصرية يدلل على أنها فى عقل وقلب القيادة السياسية وأصبحت فى مقدمة اهتمامات الرئيس السيسى وأصبحت حاضرة وبقوة فى جميع الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية داخل مصر. ووجهت "إسماعيل" الشكر للرئيس السيسى ، على ماحققه من إنجازات غير مسبوقة للمرأة المصرية فى مختلف المجالات، مؤكدة أن الرئيس السيسى كسب الرهان عندما منح الفرصة الكاملة للمرأة المصرية فى تولى المواقع القيادية بمؤسسات الدولة.

وفى سياق آخر، أكد النائب محمد زين الدين، عضو مجلس النواب، أن تحذيرات الرئيس السيسى عن أزمة الزيادة السكانية قضية جادة وهامة، مشددا أن معالجتها مسئولية مشتركة بين الحكومة والشعب ولابد من المجتمع المصرى بجميع مؤسساته وأفراده بأن يتحمل الاثار السلبية والخطيرة لهذه المشكلة الكارثية على الاقتصاد الوطنى ومستقبل الاجيال القادمة. وشدد أن النمو السكانى فى مصر سيأكل كل جهد المصريين ولن يشعره بأى تحسن، مبديا اتفاقه مع ما أكد عليه الرئيس بقوله "أنت تريد أن يكون لديك 10 أبناء وأن يكونوا متواضعين فى كل شيء؟ أم طفلين متعلمين بشكل جيد وتعطيهم وقت جيد؟ هذه مشكلة كبيرة كل المسؤولين السابقين على مدى 60 أو 70 عاما تحدثوا عنها، منذ 100 سنة كنا 9 مليون والآن أكثر من 100 مليون" . ولفت إلى أن مواجهة هذه الأزمة الخطيرة التى تهدد الأخضر واليابس وتمثل خطراً داهماً على الكم الكبير من الإنجازات والمشروعات القومية العملاقة التى حققها الرئيس السيسى لمصر وشعبها خلال ال7 سنوات الماضية، مطالباً من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء وجميع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى سرعة التحرك لمواجهة هذه الأزمة.

ويؤكد النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الاسكان بمجلس النواب، أن الرئيس السيسى يضع الشعب المصرى فى مقدمة اهتماماته ودائماً يوجه التحية للمصريين فيما تحقق من إصلاحات اقتصادية ومشروعات قومية كبرى فى جميع أنحاء البلاد . وقال "مسعود"، إن إفطار الرئيس السيسى مع الأسرة المصرية، برهن على ذلك بشكل كبير، معتبراً تأكيد الرئيس السيسى بقوله"مستعد أسمع أى حاجة وأى نقد وأى سؤال ممكن تسألوه" بأنه دليل قاطع على ديمقراطية النظام المصرى وإيمانه الحقيقى بالرأى والرأى الآخر.

ويقول النائب شريف الوردانى، عضو مجلس النواب، أن المتابعة الشخصية والمستمرة من الرئيس السيسى هى السر الحقيقى وراء إنجاز الحكومة للمشروعات القومية الكبرى فى جميع انحاء البلاد وبمواصفات قياسية رفيعة المستوى وفى توقيتات غير مسبوقة عالمياً. وشدد أن أن الدولة المصرية تنفذ المشروعات بجودة كبيرة، مشيداً بتأكيد الرئيس السيسى، بأن هناك تصميمات كثيرة للمناطق الحرفية لنقل المواطنين إليها، موجها الشكرلجميع القيادات والمهندسين والفنيين والعمال الذين يواصلون العمل ليلاً ونهاراً داخل المشروعات القومية الكبرى. وشدد أن مصر خلال السنوات القليلةستكون واحدة من أهم الدول الاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الاوسط بأسرها وأفريقيا بعد أن أصبحت بها مشروعات البنية الأساسية المؤهلة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;