"أطفالنا نجوم بالخارج".. طالب مصرى يحصل على المركز الأول باختبارات الثانوية الدولية على مستوى دولة الإمارات.. "جورج موسى" لـ "انفراد"": أهدى هذا النجاح لأسرتى وبلدى.. وأزور مصر كل سنة ورحت متحف الحضار

أطفالنا نجوم بالخارج شعار مبادرة تبنتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتسلط الضوء ما بين الحين والآخر على النماذج الناجحة والتى ترفع اسم مصر عاليا بالخارج.

"جورج موسى" الطالب بمدرسة جيمس ولينجتون انترناشيونال في دولة الإمارات، أحد آخر هذه النماذج الذى لمع اسمه مؤخرا فى الصحف الاماراتية ، بعد حصوله على المركز الأول في نتائج اختبارات الثانوية الدولية (IGCSE) على مستوى دولة الإمارات. "كيف كانت رحلتك للإمارات وكيف حققت هذا النجاح وما هى طموحاتك المستقبلية"، أسئلة أجاب عنها "جورج موسى" الطالب بمدرسة جيمس ولينجتون انترناشيونال في دولة الإمارات.

فى البداية أكد "جورج موسى" الطالب بمدرسة جيمس ولينجتون انترناشيونال في دولة الإمارات، الحاصل على المركز الأول في نتائج اختبارات الثانوية الدولية (IGCSE) على مستوى دولة الإمارات، إنه من محافظة القاهرة ودرس فى مدرسة القاهرة الإنجليزية قبل أن ينتقل للإمارات مع أسرته فى عام 2019 ، وذلك لظروف عمل والده .

وتابع أنه التحق بمدرسة جيمس ولنجتون الدولية ، لافتا إلى أن هذه الفترة كانت صعبة بسبب فيروس كورونا ، قائلا :"الفترة كانت صعبة لكن الحمد لله بقالى سنتين فى الامارات حاليا" .

وأشار جورج موسى ، إلى أن حصولة على المركز الأول فى نتائج اختبارات الثانوية الدولية (IGCSE) على مستوى دولة الإمارات، يمثل له الكثير ورسالة تشجيع له على العمل لتحقيق أهدافه وأحلامه فى المستقبل .

وتابع : أهدى هذا النجاح لوالدي ووالدتي و مدرسيني الذين ساعدوني كثيرا و لبلدي مصر و دولة الامارات التي وفرت لي المناخ للتفوق.

وأشار الحاصل على المركز الأول في نتائج اختبارات الثانوية الدولية (IGCSE) على مستوى دولة الإمارات، أنه يزور مصر باستمرار على الأقل مرتين فى السنة ، لافتا إلى أن أول ما يفعله بمجرد وصوله مصر زيارة أقاربه وأصدقائه، لافتا إلى أن آخر مرة زار فيها مصر كانت قريبا وحرص خلالها على زيارة متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، قائلا: "كنت سعيد جدا وحسيت قد ايه عظمة الحضارة المصرية".

وعن المرحلة القادمة وخططه وأحلامه ، قال إنه ينوى استكمال دراسته في الامارات ثم الانتقال إلى الولايات المتحدة لدراسة هندسة الطيران و الفضاء بجامعة MIT ببوسطن، لافتا إلى أن مثله الأعلى هو الشيخ محمد بن راشد المكتوم الذي استطاع أن يحول دبي إلى وجهة عالمية للأعمال، لافتا إلى أنه يحلم أن يكون جزء من برنامج الفضاء المصرى.

وأكد جورج ، أن تواصل وزيرة الهجرة معه كان مصدر كبير للسعادة ، قائلا: "شعرت بالفخر وأن مصر تتذكر أولادها فى الخارج في كل الظروف" .

وعن رؤيته لحجم الانجاز الذى يحدث فى مصر، قال إن مصر تشهد تطور كبير في كل المجالات وخاصة في الطرق والمشروعات القومية وتستعيد كل يوم مكانتها في المنطقة والعالم، موجها رسالة للشباب قائلا: "عليكم بالعمل والاجتهاد الدائم فهو أساس النجاح وعدم اليأس".

كما عبر الطالب جورج موسى عن فرحته قائلا: "فخور بمصريتي وبوطني الذي أحرص طيلة الوقت أن أكون على تواصل معه"، لافتا إلى أنه سيكمل طريقه ويلتحق بالبكالوريا الدولية ليحقق حلمه الأكبر في أن يلتحق بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا العالمية في بوسطن الأمريكية بتخصص هندسة الطيران.

والطالب جورج موسى انتقل للعيش في دولة الإمارات منذ عامين، والتحق بواحدة بإحدى المدارس الدولية في دبي، وقد درس مواد اللغة الإنجليزية وآدابها والرياضيات والأحياء والفيزياء والكيمياء كعلوم ثلاثية وتكنولوجيا الاتصالات المعلومات واللغة العربية، كما درس مادتي إدارة الأعمال والإعلام للحصول على دبلوم مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;