عمال مصريون بشركة "أوجيه" المملوكة لـ"سعد الحريرى"بالسعودية يستغيثون من عدم صرف رواتبهم لـ7 أشهر..الشركة ترفض قبول الاستقالات ومنحهم مستحقاتهم المادية.. ويؤكدون:السفارة المصرية تعلم بالمشكلة ولم تتدخل

يواجه الآلاف من العمال المصريين بشركة أوجيه بالمملكة العربية السعودية، المملوكة لسعد الحريرى، رئيس وزراء لبنان السابق، معاناة كبيرة، حيث إنهم لا يتقاضون رواتبهم منذ أكثر من 7 أشهر.

"انفراد" تلقت العديد من المناشدات ورسائل الاستغاثات من قبل عمال الشركة المصريين، خاصة بعد تقديم العديد منهم لاستقالتهم، إلا أن القائمين على إدارة الشركة رفضوا قبول هذه الاستقالات.

وقال أحد العاملين بالشركة فى تصريحات لـ"انفراد": إن "الشركة تعمدت عدم صرف رواتب العمال منذ أكثر من سبعة أشهر والأسر هنا لا تستطيع أن تقضى احتياجاتها والتزامتها المادية".

وطالب أحد العمال، الذى رفض ذكر اسمه، بضرورة تسليط الضوء الإعلامى، على أزمة العمال المصريين بشركة أوجيه، مؤكداً أن العمال وأسرهم فى وضع مأساوى، نظراً لعدم صرف رواتبهم، منذ أكثر من 7 أشهر، كما أن الشركة رفضت قبول استقالات العمال ومنحهم حقوقهم المادية، حتى يتمكنوا من العودة إلى بلدهم، أو البحث عن مصدر رزق آخر.

وأكد شكرى محمد على، أحد العاملين بالشركة، أن العمال لا يجدون حلولا وليس لديهم أى وسيلة اتصال بالمسئولين، لعرض مشكلتهم والبحث عن سبل لحلول الأزمة وحصولهم على مستحقاتهم المادية من الشركة. ونوه على أنه مع مجموعة كبيرة من العمال المصريين والأجانب يعانون من هذا التأخر الكبير فى صرف الرواتب، مطالبا بالحصول على مستحقاتهم. ووجه عمرو سالم، أحد العمال بالشركة، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، وسعد الحريرى صاحب الشركة، للتدخل فى حل الأزمة عبر حسابه على "تويتر"، وينتظر العمال المصريين بالشركة من ينقذهم من هذا الوضع المأساوى الذى يعيشون فيه.

وأشار إلى أن الشركة تعتبر ثانى أكبر شركات المقاولات بالمملكة ولديها عشرات الآلاف من الموظفين، والسفارة تعلم بالمشكلة إلا أنها لم تتحرك حتى الآن- على حد قوله. كانت وكالة الأنباء الفرنسية نشرت فى شهر مارس الماضى تقريرا عن اتخاذ المملكة العربية السعودية إجراءات لمحاسبة شركة "سعودى أوجيه" المملوكة من رئيس الوزراء اللبنانى السابق سعد الحريرى، لتأخرها منذ أشهر فى دفع رواتب الآلاف من موظفيها.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;