"التنمية السياحية": غداً آخر موعد لتقديم العروض الفنية لـ73 مشروعاً.. رئيس الهيئة: مستثمرون خليجيون سحبوا كراسات الشروط.. و"رأس سدر" تحصد النصيب الأكبر من فرص الاستثمار والساحل الشمالى بالمركز الثانى

أعلن سراج الدين سعد، الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية، أن آخر موعد لتقديم العروض الفنية للأراضى التى طرحتها الهيئة، وعددها 73 قطعة أرض، بعدد من المناطق السياحية غداً الخميس، لإقامة مشروعات محددة بمواقع التنمية السياحية، وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية، مشيراً إلى عدد الشركات التى قامت بسحب كراسات الشروط بلغ 184 شركة.

وأضاف "سعد"، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن هناك إقبالاً كبيراً من المستثمر المحلى، وكذلك دخول مستثمرين من دول الخليج "السعودية – الإمارات – الكويت" على خط المنافسة للفوز بالأراضى المطروحة لتنفيذ المشروعات السياحة.

وأكد "سعد" إقبال المستثمرين على الاستثمار بمنطقة "رأس سدر"، حيث تم سحب 77 كراسة شروط على 9 مواقع بإجمالى مساحة 2 مليون و 700 ألف متر، فيما جاء فى المركز الثانى الساحل الشمالى، وتم سحب 67 كراسة على 12 موقعا بإجمالى مساحة 15 مليونا و80 ألف متر .

وأشار الرئيس التنفيذى لهيئة التنمية السياحية إلى أن منطقة البحر الأحمر جاءت فى المركز الثالث، وتم سحب 31 كراسة على 18 موقعا بمساحة إجمالية 22 مليونا و 623 ألف متر، ليأتى فى المركز الرابع سحب 5 كراسات لتنفيذ مشروع الشاطئ العام فى شرم الشيخ بمساحة 42 ألف متر، ثم فى المركز الخامس سحب 3 كراسات على موقعين فى نبق بمساحة 220 ألف متر.

وأوضح "سعد" تفاصيل المشروعات التى تم طرحها بنمط التنمية السياحية المتكاملة بمنطقة "البحر الأحمر – الساحل الشمالى"، وبلغ عددها "10" مواقع بمساحات تتراوح ما بين 540 ألف متر إلى 8,16 مليون متر بمنطقة البحر الأحمر، "جمشة – جنوب مجاويش- أبو المخادع – مرسى وزر- مرسى شجراء – رأس درى- شرم الفقيرى- حنكوراب".

وأشار "سعد" إلى أنه تم طرح " 11 " موقعا بمساحات تتراوح ما بين 500 ألف متر إلى 2,8 مليون متر بمنطقة الساحل الشمالى "منطقة باجوش- رأس الحكمة"، أما عن الفرص الاستثمارية لإقامة مشروعات سياحية وخدمية، فقد تم طرح "28" موقعا بمساحات ما بين 10 ألف متر إلى 480 آلاف بمنطقة البحر الأحمر " جنوب مجاويش- أبو المخادع- مرسى وزر- رأس درى- وادى لحمى".

وأوضح أنه تم طرح " 12" موقعا بمساحات تتراوح ما بين 30 ألف متر إلى 482 ألف متر بمنطقة رأس سدر" شمال عيون موسى- جنوب عيون موسى- النخيلة- رأس ملعب"، وعدد " 5 " مواقع بمساحات تتراوح ما بين 18 ألف متر إلى 210 ألف بمنطقة خليج العقبة " مركز نبق طبقا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 2013 وتعديلاته.

وأضاف "سعد"، أنه تم طرح " 5 " مواقع بمساحات تتراوح ما بين 185 ألف متر إلى 350 ألف متر بمنطقة الأقصر"مركز الطود"، ومنتجع سياحى بمساحة 450 ألف متر بمنطقة الساحل الشمالى "مركز باجوش" شاطئ عام بحق الانتفاع بمنطقة العين السخنة بمساحة تقريبية 42660 متر " مركز الحورى."



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;