الحكومة تدرس طرح ألبان أطفال بـ 35 جنيها فى الأسواق لضرب المحتكرين.."الصحة" تلجأ للتسعير الجبرى لضبط الأسعار.. طرح "إيجى ميلك" خلال 4 شهور.. وصرف العبوات المدعمة من منافذ الأمومة والطفولة أغسطس المقبل

أكدت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان أن الحكومة تبحث مع موردين جدد فى الأسواق الأوروبية توريد ألبان أطفال صناعية شبيهة لبن الأم فى السوق المحلية، لضرب المحتكرين والمغالين للأسعار فى السوق المحلى.

وقالت المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"أن المناقصة التى تجهز لها الحكومة حالياً، تستهدف طرح ألبان أطفال صناعية عالية الجودة ومعتمدة عالمياً بأسعار منافسة للأسعار المحلية تتراوح من 30: 35 جنيهاً للعلبة.

وأوضحت المصادر المسئولة بوزارة الصحة والسكان أن وضع السوق الحالى وعدم وجود آلية واضحة لتسعير الألبان فى السوق المحلية فرض على الحكومة ضرورة ضرب المحتكرين والمغالين لأسعار الألبان، خاصة أن أسعار الألبان المستوردة البديلة فى ارتفاع جنونى حيث تخطى سعر العلبة الــ 60 جنيهاً.

وأشارت المصادر أن الحكومة حالياً تسعى إلى مناقشة الموردين الحاليين للألبان لخفض نسب هامش الربح على الأصناف الموجودة حالياً بالسوق لحل مشاكل وأزمات صرف الألبان المدعمة، وتوفير بالسوق بأسعار تناسب جميع الفئات.

ولفت المصادر إلى أن وزارة الصحة ستقوم بتسعير الألبان جبرياً خلال الفترة المقبلة من خلال إدارة التسعيرة بقطاع الصيدلة على أن يتم إقصاء معهد التغذية من تسعيرها تماماً، مشيراً إلى أن اللجنة المشكلة داخل إدارة الصيدلة قامت بوضع أسعار إرشادية سيتم طرحها على الدكتور أحمد عماد وزير الصحة قريباً لاعتمادها.

ومن جانبه كشف الدكتور شريف السبكى رئيس الشركة المصرية للأدوية- إحدى شركات قطاع الأعمال- أنه سيتم طرح ألبان صناعية أمريكية للأطفال خلال 4 شهور بأسعار لا تزيد عن 35 جنيها باسم "إيجى ميلك"، مضيفاً أن الألبان الجديدة تتميز بالجودة العالية وستكون فى متناول الجميع.

وتابع الدكتور شريف السبكى رئيس الشركة المصرية للأدوية أن أسعار الألبان الحالية خيالية وتتجاوز الــ 60 جنيهاً ولا يستطيع الغالبية العظمى من المواطنين شرائها، مشيراً إلى أن اختفاء الألبان التى كانت تباع فى الصيدليات بـ 18 جنيها من المناقصة الجديدة للألبان، التى سيتم توريدها لوزارة الصحة خلال العام الجارى مؤكداً أن عدم وجود هذه النوعية من الألبان سيزيد من حاجة السوق للألبان.

وكان شريف السبكى رئيس الشركة المصرية للأدوية، إحدى شركات قطاع الأعمال المسئولة عن توريد ألبان الأطفال المدعمة لوزارة الصحة، أنه سيتم تطبيق منظومة صرف الألبان الجديدة خلال شهر أغسطس المقبل.

وقال الدكتور شريف السبكى فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه وفقا للنظام الجديد الذى وضعته وزارة الصحة لتوزيع الألبان المدعمة من خلال الكارت الذكى فى المناقصة الجديدة لعام 2016 / 2017، لن يتم توزيع الألبان بالصيدليات وسيتم صرفها للمستفيدين من منافذ الأمومة والطفولة بوزارة الصحة بالكارت الذكى.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;