هيثم فهمى يفتح النار على اتحاد المصارعة: اعتزلت بسبب سوء الأوضاع فى الاتحاد ومش هلعب فى مصر تانى.. حرمت من أولمبياد لندن بسبب الإهمال.. مصير كرم جابر لا يخيفنى.. والألعاب الفردية مظلومة

نجح هيثم فهمى لاعب منتخب المصارعة فى التأهل إلى أولمبياد البرازيل، وعقب تأهله أعلن اعتزاله اللعبة فى مصر وأنه لن يمارس اللعبة مرة أخرى إلا فى حالة رحيله إلى أى بلد أخرى، حرص "انفراد" على محاورة اللاعب لمعرفة خطة إعداده للأولمبياد، وكيفية استعداده للماراثون العالمى والأسباب التى دفعته إلى الاعتزال.

كيف تأهلت إلى دورة الألعاب الأولمبية بالبرازيل؟ جاء التأهل من خلال المشاركة بالبطولة المؤهلة التى أقيمت بالجزائر أبريل الماضى، وهى أول مرة أشارك فيها فى أولمبياد.

اقتربت من المشاركة فى أولمبياد لندن 2012 ما أسباب عدم التأهل فى اللحظات الأخيرة؟ واجهت فى النسخة الماضية من الأولمبياد مشكلة كبرى وهى عدم وجود طبيب للمنتخب، وأخذت فيتامينات، تصادف أنها محظورة، فتم إيقافى قبل التأهل بسبب أزمة عدم وجود طبيب لمنتخب المصارعة.

كيف تستعد للأولمبياد وما هى الخطة التى تسير عليها؟ تم تنظيم عدة معسكرات داخلية وخارجية، على المستوى الداخلى تم إقامة معسكر بالمنوفية والمركز الأولمبى، وعلى المستوى الدولى تم تنظيم معسكر ببولندا، ومن المقرر أن يعقبه السفر إلى إسبانيا وألمانيا. ما هى فرصتك فى تحقيق ميدالية أولمبية؟ مفيش حاجة بعيدة على ربنا فأنا أنافس أبطال العالم وراضى عن أدائى، والإنجازات التى أحققها نتيجة جهد شخصى دون مساعدة من الاتحاد، ولو تعبت شوية ممكن أعمل ميدالية. هل خضعت لتحليل المنشطات؟ طبعًا، فقد حللت 5 مرات لأنى تحت مراقبة وكالة المنشطات وأخضع لبرنامج "where u " ومستحيل أن تأتى النتيجة إيجابية لإنى واخد بالى منذ الأولمبياد الماضى.

من المتسبب فى ايجابية عينة المنشطات الخاصة ببعض لاعبى المنتخب؟ بسبب الجهل.. فاللاعبون لا يعرفون كل أنواع المنشطات أو المواد المحظورة وبسبب عدم وجود طبيب للمنتخب مثل باقى الاتحادات.

لماذا أعلنت قرار الاعتزال؟ بسبب سوء الأوضاع الإدارية فى اتحاد المصارعة، فكثيرًا ما قلت إنى أعانى من عدة مشكلات، وبعد شكواى تزيد أزماتى، فقررت ألا أشكو مرة أخرى، ولن أتراجع عن الاعتزال فى مصر، والفترة المقبلة قد تشهد احترافى بالخارج ولم أتلق عروض تجنيس خايف من مصير كرم جابر؟ مش خايف من مصير كرم جابر.. وطول ما ـأنا فى مصر مش هقدر أكون كرم جابر جديد.

هل ترى أنك مظلوم مقارنة بنجوم كرة القدم؟ الألعاب الفردية مظلومة ومش واخدة حقها، والمصارعة مظلومة وسط باقى الألعاب، فنطالب بالمساواة بين الألعاب، معنويًا وماديًا وعندما نحقق بطولات عالم لا يسأل علينا أحد ولم يتم إذاعة البطولات مقابل بث مباريات مسجلة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;