العالم هذا الصباح.. إطلاق نار فى أمريكا.. أول رئيسة تؤدى اليمين بالهندوراس.. روسيا تحذر من قصف أمريكى بسوريا.. استمرار المعارك ضد داعش بجنوب ليبيا.. خارجية أمريكا تسخر من مشروع السيل الشمالى لروسيا

شهد العالم هذا الصباح تحذير روسى من قصف جوى أمريكى فى سوريا، وأداء أول سيدة لقسم يمين الرئاسة فى الهندوراس، فر حين تستمر العمليات العسكرية فى الجنوب الليبى ضد تنظيم داعش الإرهابى. إصابة 3من الشرطة بإطلاق النار فى هيوستن بأمريكا وفرار مطلق الرصاص.. فيديو أفادت وسائل إعلام أمريكية بإصابة ثلاثة من أفراد الشرطة وسط مدينة هيوستن، وأن مطلق النار تمكن من الفرار من موقع الحادث.ووقع إطلاق النار بعد ظهر يوم الخميس في منطقة 2100 بشارع ماكغوين. وكانت التقارير الأولية من الشرطة ذكرت أن رجال الشرطة كانوا يستجيبون لنداء استغاثة فى حدود الساعة 2:40 بعد الظهر في شارع 1500 من شارع ترال، عندما تبع ذلك عملية مطاردة. ويظهر فيديو من مكان الحادث اللحظة التي انتهت فيها المطاردة عندما أعطبت سيارة المشتبه به فى شارع McGowen، وبدأ إطلاق النار بمجرد وصول الشرطة إلى مكان الحادث. وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة بإطلاق النار عليهم من المسلح قبل فراره، وتم نقلهم للمستشفى. 3 HPD officers have been shot in the 2100 block of McGowen St.

The suspect fled the scene in a white Mercedes and is being sought at this time. Please avoid the area.

HPD commanders & PIO are en route to Memorial Hermann Hospital where officers are being taken.#hounews pic.twitter.com/I0e2dQD2kB — Houston Police (@houstonpolice) January 27, 2022 @zerosum24 Houston shootout pic.twitter.com/LaMoon7S9z — Sean (@SeanNewsNow) January 27, 2022 نائبة وزير الخارجية الأمريكي تسخر من مشروع "السيل الشمالى 2" الروسى للغاز سخرت نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند من مشروع "السيل الشمالي 2" لضخ الغاز الروسي إلى ألمانيا، مرجحة أنه يمكن استخدامه لضخ الفودكا. وقالت نولاند خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس إن "ضخ الفودكا هي فكرة جيدة"، وذلك ردا على تعليق أحد الصحفيين الذي قال إن العمل على مد أنابيب "السيل الشمالي 2" أنجز، وهو جاهز لضخ أي شيء "سواء الغاز أو زيت الزيتون أو الفودكا". وصرحت نولاند بأن مشروع "السيل الشمالي 2" سيتوقف في حال "الهجوم" الروسي على أوكرانيا، بينما تنفي موسكو وجود أي خطط لها لمثل هذه الخطوات، وترفض الاتهامات الغربية بهذا الصدد. يشار إلى أن مشروع الأنابيب المذكور عبر بحر البلطيق أنجز في سبتمبر الماضي وبلغ أراضي ألمانيا، وبانتظار إنهاء برلين آخر التراخيص لتشغيله. هندوراس تنصب أول رئيسة لها أدت شيومارا كاسترو اليمين الدستورية كأول رئيسة لهندوراس، الخميس، أمام حشد من الحضور من بينهم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس التي تعهدت بتقديم الحكومة الأمريكية الدعم لذلك البلد الواقع في أميركا الوسطى من أجل وقف مد الهجرة ومحاربة الفساد.

وينهي تنصيب كاسترو حكم خوان أورلاندو هيرنانديز الذي استمر 8 سنوات. وهيرنانديز حليف سابق للولايات المتحدة اتهمته المحاكم الأميركية بالفساد وبأن له علاقاته بمهربي المخدرات. وحتى عندما ترك منصبه، دعت عضوة في الكونجرس الأميركي إلى توجيه الاتهام إليه وطلبت تسليمه.

وأدت كاسترو، التي كانت محاطة بزوجها الرئيس السابق مانويل زيلايا، اليمين في ملعب كرة قدم مكتظ، حيث أشاد أنصارها بتعهداتها لتخفيف عبء الديون الهائل على البلاد.

وقالت كاسترو في خطاب تنصيبها "الكارثة الاقتصادية التي ورثتها لا مثيل لها في تاريخ بلادنا". ناطق عسكري ليبى: القضاء على 19 عنصرا من "داعش" جنوب البلاد أعلن المتحدث باسم القوات الخاصة التابعة للقيادة العامة "للجيش الليبي" ميلود الزوي القضاء على 19 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي في عمليات للجيش جنوبي ليبيا. وأضاف الزوي في تصريحات خاصة لـRT أن "المواجهات بين الجيش الليبي وعناصر تنظيم "داعش" بمنطقة القطرون في جبال عصيده والهروج خلفت عدة قتلى من عناصر التنظيم الإرهابي قدرتهم مصادر عليمة بـ19 قتيلا منهم 3 فجروا أنفسهم". وأشار الزوي إلى أن "الجيش الليبي يخوض معارك ضارية في الجنوب الليبي الذى يعاني من فراغ أمني منذ أحداث فبراير 2011 استغلته عناصر إرهابية ومهربون من دول مجاورة للتسلل للجنوب الليبي والتمركز في جباله الوعرة والمناطق الصحراوية". قلق روسى من ضربات محتملة لسلاح الجو الأمريكى ضد المدنيين فى سوريا قال دميتري بوليانسكي النائب الأول لممثل روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن روسيا قلقة من الضربات الجوية الأمريكية العشوائية المحتملة في سوريا. وأضاف بوليانسكي، في جلسة مجلس الأمن الدولي: "نشعر بقلق بالغ بسبب الضربات العشوائية المحتملة التي تشنها القوات الجوية الأمريكية ضد سوريا، والتي أسفرت في مرات عديدة عن وقوع عدد كبير من الضحايا بين المدنيين". وأشار بوليانسكي، إلى أن فصائل عسكرية محلية تقوم منذ 21 يناير، بتنفيذ عملية عسكرية بدعم جوي أمريكي. وتدور معارك دامية، في مناطق مكتظة بالسكان تمكن الإرهابيون بعد الفرار من الاختباء فيها. وتابع الدبلوماسي الروسي: "نتيجة قصف جوي مكثف استهدف مدينة الحسكة، تم تدمير مباني مدرسة الصناعة وكلية الاقتصاد التابعة للجامعة المحلية، وتدمير مستودع للوقود، وقطع التيار الكهربائي عن المدينة. ولا يزال من الصعب حاليا تحديد العدد الدقيق للقتلى المدنيين". يوم السبت الماضي، اندلعت مواجهات بين عناصر من قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي "داعش" في محافظة الحسكة عقب هجوم شنه التنظيم الإرهابي على سجن غويران الذي يضم قرابة 3.500 مسلح من التنظيم. وذكرت تقارير إعلامية أن "داعش" شن هجوما على سجن غويران، ما أودى بحياة5 مدنيين على الأقل، إلى جانب 45 عنصرا على الأقل من عناصر التنظيم، و22 عنصرا من قوات "قسد" .










الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;