فى اليوم الثامن لامتحانات الثانوية العامة بالمحافظات.. غياب 756 طالبا وطالبة عن الامتحانات بسوهاج والوادى الجديد.. وشكاوى بالعريش من التسريبات.. ضبط طالبة أثناء الغش بالكارت الذكى بالبحيرة

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم، سعادة بين الطلاب فى مختلف المحافظات لسهولة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والاقتصاد، ففى سوهاج رصدت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والمتابعة لعملية سير امتحانات الثانوية العامة أن عدد المتغيبين عن حضور امتحان اللغة الفرنسة والألمانى نظام حديث اليوم 729 طالبا وطالبة وعدد الحضور 16047 طالبا وطالبة وجملة المقيدين 16776 طالب وطالبة.

وفى مادة علم النفس نظام قديم بلغت جملة الغياب 3 طلاب وجملة الحضور 16 طالبا وطالبة وبلغت جملة المقيدين 19 طالبا وطالبة.

وفى الوادى الجديد، قال أحمد جاد رئيس اللجنة الثلاثية المشكلة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الوادى الجديد، اليوم الخميس، إن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من طلاب الثانوية العامة اليوم، بشأن امتحان مادة اللغة الفرنسية فى الفترة الأولى، أو مادة الاقتصاد فى الفترة الثانية.

وأضاف جاد أن الفترة الأولى شهدت غياب 14 طالبا، منهم طالبان بلجنة مدرسة السلام للتعليم الأساسى بالخارجة، وطالبان بلجنة مدرسة الخارجة الثانوية بنين بالخارجة، و5 طلاب بلجنة مدرسة موط الثانوية بنين بالداخلة، و3 طلاب بلجنة مدرسة الفرافرة الثانوية المشتركة، وغياب طالبان من النظام القديم.

وأشار جاد إلى أن الفترة الثانية وهى الخاصة بامتحان مادة الاقتصاد، شهدت غياب 10 طلاب منهم طالب واحد بلجنة مدرسة السلام للتعليم الأساسى بالخارجة، وطالبان بلجنة مدرسة الخارجة الثانوية بنين بالخارجة، و3 طلاب بلجنة مدرسة موط الثانوية بنين بالداخلة، وطالبان بلجنة مدرسة الشعراوى بالداخلة، وطالبان بلجنة مدرسة الفرافرة الثانوية المشتركة.

وفى أسيوط، قال مصدر بمديرية التربية والتعليم، إنه تم ضبط 3 حالات غش بالمحمول خلال الامتحانات، حيث تم ضبط حالتين منهما بلجنة مدرسة الخيرية بمدينة أسيوط، والثالثة فى مادة الإحصاء بلجنة مدرسة الغنايم.

وفى شمال سيناء، اشتكى أولياء أمور طلبة الثانوية العامة، من وجود تسريبات للأسئلة التى وردت فى مادتى اللغة الفرنسية والاقتصاد، التى أدى ابناؤهم امتحاناتها اليوم.

وأشار عدد من أولياء الأمور المتواجدين أمام لجان مدرسة العريش الثانوية بنات، والثانوية بنين وسط مدينة العريش، إلى أن ابنائهم أكدوا لهم أن أسئلة مادة اللغة الأجنبية التى أدوا الامتحان فيها اليوم بها أسئلة كانت مسربة فجر اليوم.

وقال مصدر بغرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، إنه لم يتم تلقى أى بلاغات من أولياء أمور وطلبة بوجود تسريبات.

وفى البحيرة، قال المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات التابعة لمديرية التربية والتعليم رصدت حالة غش الكترونى بلجان مدرسة المصنع الجديدة بمركز كفر الدوار، حيث تم ضبط طالبة خلال محاولتها الغش عن طريق الكارت الذكى وتم إحالتها للتحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

وفى الدقهلية، قالت الطالبة سها مصطفى "الامتحان معظمه سهل والأسئلة كانت مباشرة، وكان فى مستوى الطالب العادى، باستثناء بعض الأسئلة الغير مباشرة ولكنها بسيطة وليست طويلة".

وقال أحمد عباس طالب الصف الثالث الثانوى، "الامتحان كان مباشر، ماعدا السؤال الثانى رقم د، كان فيه صعوبة نوعا ما، ومكنتش أتوقع أن الفرنساوى هيكون بهذه السهولة والمباشرة، كنت خايف منه جدا".

وفى القليوبية، سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة، عقب أدائهم امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوى والالمانى" حيث عبر الطلاب عن سعادتهم لسهولة الامتحان، مؤكدين أن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

كما أبدى طلاب النظام القديم من ارتياحهم لسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع ووصف بعض الطلاب أن الامتحان جاء فيه أسئلة كثيرة وتحتاج إلى وقت طويل للإجابة عليها ولكن فى المجمل سهل ولم يكن به أى تعقيدات أو غموض.

وقالت ألفت فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية إنه تم تأمين اللجان والكنترول المركزى والمطبعة السرية وخطوط نقل الأسئلة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية مشيرة إلى أنه تم التنبيه على أهمية سير أعمال الامتحانات وفقا للقواعد المنظمة وتنفيذ التعليمات الخاصة بالأمن والخط الموضوعة لتأمين الامتحانات والتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية.

وفى الإسكندرية سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة، بعد سهولة مادة اللغة الفرنسية فى امتحان اللغة الثانية المقررة اليوم، وأكد الطلاب أن الامتحان كان جيدا وفى مستوى الطالب المتوسط.

وأكد محمد محمد مصطفى، طالب بالثانوى العام على أن الامتحان جاء سهلا، ومعظم الطلاب انتهوا من الإجابة عليه قبل منتصف الوقت المحدد.

كما أكد الطلاب، سهولة مادة الاقتصاد والاحصاء، وقال محمد مصطفى، طالب فى مدرسة عبد اللة النديم الثانوية بنين، إلى أن الامتحان جاء سهل وكان هناك وقت يسمح بالمراجعة.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على عدم تلقى غرفة العمليات أى شكوى خاصة بامتحان اللغة الثانية بالإسكندرية. وفى الإسماعيلية، أكدت آية حربى طالبة بمدرسة السلام الثانوية بنات، أن امتحان الاقتصاد جاء سهلا ماعدا السؤال الأخير أحتاج إلى مجهود وباقى الامتحان كان سهلا، فيما أشارت الطالبة أمنية عبد إلى أن امتحان الألمانى الفترة الثانية جاء سهلا وفى مستوى الطالب العادى.

بينما اشتكت هبة محمد من مدرسة السلام، من امتحان اللغة الفرنسية وقالت أن الامتحان جاء خارج التوقعات لكن معظمنا جاوب على الأسئلة.

وفى كفر الشيخ، عمت الفرحة طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوى، لسهولة امتحانات اللغة الأجنبية الثانية"الفرنسية" نظام حديث، وجاءت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط. قالت ليلى محمد عبد الله "طالبة بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات" أن الامتحان جاء سهلاً وفى مستوى الطالب المتوسط، مؤكدة أن الامتحان عوضنا عن امتحانات صعبة.

أضاف محمد عامر سعد "طالب بمدرسة شهيد السلام الثانوية بكفر الشيخ، امتحان اللغة الفرنسية جاء سهلا ومن المتوقع، مؤكداً أن امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية دائماً ما نجده بهذه السهولة، وهذا ما لاحظناه خلال الامتحانات فى الأعوام الماضية التى راجعناها خلال دروسنا.

وعلى جانب آخر، لم تتلق غرفة العمليات بمديرية التربية التعليم بكفر الشيخ برئاسة الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أى شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية، فى امتحانات الثانوية العامة.

فيما تباينت الآراء بين طلاب المنوفية، حول امتحان اللغة الثانية، حيث قال محمود على عبد الله طالب بالقسم العلمى أن امتحان الفرنساوى اليوم جاء سهلا وفى مستوى الطالب المتوسط ويعد تعويضا عن الامتحانات السابقة، فيما قالت الطالبة سمر فتحى، أن امتحان مادة الالمانى اليوم جاء به عدة نقاط صعبة للغاية واحتوى على اسئلة فى غاية الصعوبة.

وتشير إيمان على طالبة بالقسم العلمى أن امتحان مادة الايطالى اليوم جاء سهلا للغاية وفى مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن غرفة العمليات لم تتلق اليوم أى شكاوى بخصوص امتحانات مواد الفرنساوى والإيطالى والألمانى.

كما أعرب طلاب الغربية عن سعادتهم من امتحانات مادة اللغة الفرنسية، موضحين أن أسئلة الامتحان جاءت من المنهج المقرر بالكتاب المدرسى وبطريقة مباشرة، ولم تستغرق وقتا طويلا فى حلها، والأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط.

وقالت نهى سيد أحمد طالبة ثانوية عامة أن اليوم من أجمل أيام الامتحانات والأسئلة مباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض النقاط للمتميزين.




الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;