"الإخوان" تكذب على نفسها قبل ذكرى 30 يونيو.. الجماعة تدشن حركة جديدة لخدع أنصارها باصطفاف القوى السياسية معهم.. وثروت الخرباوى: لن ينجحوا فى خطتهم.. وداعية سلفى يفتح النار على التنظيم: هدفهم الكرسى

سعت جماعة الإخوان لخداع نفسها وأنصارها، عندما زعمت دعمها لحركة تدعى "الثورة تجمعنا" وهى الحركة التى دشنتها جماعة الإخوان، وزعمت أن الحركة هى تجمع لقوى سياسية مع الإخوان، وأن هذا هو بداية ما أسمته: "الاصطفاف قبل ذكرى عزل مرسى الثالثة".

ودشنت الجماعة صفحة لهذه الحركة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبتصفح هذه الصفحة تجد أن من دشنوها كوادر بجماعة الإخوان، كما تبين أن الحركة تتمسك بمحمد مرسى وهى نفس الأهداف التى رفعتها جماعة الإخوان، وترفع علامات رابعة، وهو ما يؤكد هذه الحركة إخوانية خالصة.

وفى هذا السياق، قال ثروت الخرباوى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن جماعة الإخوان تسعى من خلال تلك الحركات إعادة مفهوم الاصطفاف مع القوى السياسية وهى نجحت فى جذب حركة الاشتراكيين الثوريين رغم أنه ليس لديهم أرضية فى الشارع، ولكن لن تنجح فى الاصطفاف مع باقى القوى السياسية.

وأضاف "الخرباوى" لـ"انفراد" أن القوى السياسية اتخذت قرارًا بعدم الاصطفاف مع الإخوان او من يدعمهم، موضحًا أن الجماعة تدفع بأبو العلا ماضى وعبد المنعم أبو الفتوح لمحاولة جعل القوى السياسية تصطف معهم.

من جانبه، قال طارق أبو السعد، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن الجماعة هى من تدشن حركات جديدة لها على موقع التواصل الاجتماعى ثم توجه لأنصارها رسالة بأن هذه الحركة من خارج الإخوان وأن الجماعة تدعمها ولا تمانع ما تسميه الاصطفاف، ولكن فى الحقيقة لا يوجد أى جهة أو حركة دعمت جماعة الإخوان قبل ذكرى عزل مرسى.

وأضاف "أبو السعد" لـ"انفراد" أن كافة الحركات السابقة التى ظهرت خلال الشهور الماضية، جميعها حركات دشنتها الجماعة، وحاولت من خلالها استقطاب قوى سياسية ولكنها فى النهاية فشلت تمامًا.

وفى السياق ذاته، شن سامح عبد الحميد، الداعية السلفى هجومًا حادًا على جماعة الإخوان، وذلك قبل أيام من ذكرى عزل محمد مرسى وإسقاط حكم الإخوان.

وأضاف "عبد الحميد" فى بيان حمل عنوان: "ماذا لو أكمل مرسى مدته الرئاسية؟"، قائلاً: "ما فعله الإخوان بعد عزل مرسى 2013 هو ما كان منتظرًا فعله منهم إذا لم ينجح مرسى فى انتخابات الرئاسة 2012، وهو ما كان منتظرًا منهم فعله إذا لم ينجح مرسى فى انتخابات الرئاسة 2016، وهو ما كان منتظرًا منهم إذا لم ينجح المرشح الإخوانى بالرئاسة 2060.. وهكذا".

وتابع "عبد الحميد": "الكرسى هو المطلب التاريخى للإخوان، وفى خلال عام اجتهدوا فى أخونة الدولة بطريقة سرطانية، ووطدوا علاقتهم الشخصية خارجيًّا بعدة أذرع فى قطر وتركيا وإيران وغيرها، بل بعثوا برسائل طمأنة لأمريكا وإسرائيل، ونسوا فلسطين، بل نسوا أهل سوريا وتحالفوا ووطدوا العلاقات مع روسيا وإيران والصين ضد الشعب السورى، والإخوان فشلوا فى إدارة مصر، وظهر كذب مشروع النهضة، وفشل مشروع المائة يوم، وظهرت أزمات اقتصادية عاصفة مثل أزمات الكهرباء والبنزين وغلاء الأسعار وغير ذلك، ولم يستمع الإخوان للنصائح، بل سخروا واستهزءوا بحملة تمرد وأشاعوا عنها الأكاذيب".

واستطرد "عبد الحميد": "حاول الجيش تحذيرهم من الخطر المحدق بمصر جراء هذا الشحن، ولكن الإخوان عاندوا وأصروا على الكرسى ورفضوا التفاوض مع المتظاهرين ضدهم، فلم يكن بُدٌّ من تدخل الجيش لإنقاذ مصر من الدمار بعزل مرسى، وتم عزله بدون قطرة دم واحدة، ولكن الإخوان أصروا على العناد التاريخى، وتعمدوا الصدام والاعتصام فى الأماكن الحساسة مثل رابعة العدوية والحرس الجمهورى والمنصة وغلق كوبرى أكتوبر ونحو ذلك من تعمد الصدام ووقوع الضحايا المُغرر بهم، وفى رابعة هرب القادة حين علموا بالفض وتركوا الشباب والنساء والأطفال ليسقط الضحايا الأبرياء ويُتاجر الإخوان بدمائهم، ثم صدرت فتاوى أتباع الإخوان بالعنف وتخريب مصر واجتهدوا فى تشويهها، ولكنهم فشلوا ولم يُحققوا لأنفسهم أى منفعة، بل وقع بينهم الخلاف والشقاق وسوء الأخلاق".




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;