راجل و2 ستات يناقش مواجهة ضرب الزوجة.. شريهان أبو الحسن: بنت الأصول المتربية من لا توافق على ضرب زوجها لها.. هيدى كرم: البنت اللى خارجة من بيت تشاهد فيه أباها يضرب أمها تجده أمرا عاديا.. ونهال عنبر: م

ناقش برامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، مواجهة ضرب الزوجة، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن أحد الأشياء الممتدة خلال تربية البعض لبناته أن بنت الأصول هي التي تتحمل ظروف زواجها، والبعض يعتبر أن بنت الأصول هي التي تتحمل الضرب من زوجها. وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن البعض يساوى بين بنت الأصول وتحمل الزوجة الإهانة والضرب والكلام السيئ من زوجها، ويفسره البعض على أنها تحافظ على بيتها. وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن البعض أيضا يساوى بين قبول المرأة زواج الرجل عليها وأنها بنت أصول وتحافظ على بيتها. وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن: لا أفهم ما هي شكل هذه الأصول؟ متابعة: بنت الأصول المتربية هي التي لا توافق على الضرب والإهانة بل تتحمل زوجها في ظروفه المادية والمالية أو ظروفه الصحية. فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن البنت التي تخرج من بيت تشاهد فيه أباها يضرب أمها، وشقيقها يضربها ويضرب شقيقاته البنات، فإنها بالتأكيد سترضى بضرب زوجها لها. وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on: عندما أخرج من بيت أبى يضرب أمى وأخى يضربنى وخالى يضرب زوجته والعائلة الرجال يضربون السيدات، فلماذا اعترض على ضرب زوجى لى؟ وتابعت الفنانة هيدى كرم، أن بعض العائلات لا يكون فيها الضرب فعلا منبوذا بل فعلا عاديا، وبالتالي تقبل المرأة الضرب من زوجها. وقالت الفنانة هيدى كرم: كيف سيقف الرجل بجانب ابنته وهو يضرب زوجته ويضرب بناته؟، فلا يوجد رجل لا يضرب زوجته ويوافق على أن يتم ضرب ابنته. بدورها قالت الفنانة نهال عنبر، إن مبدأ ضرب الزوجة هو أمر مرفوض، موضحة أن مشهد عروس الإسماعيلية وضرب زوجها لها في الشارع هو أمر سيئ للغاية، شعرت أن هناك إهانة كبيرة للعروس. وأضافت الفنانة نهال عنبر، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك عنفا ضد المرأة وهذا مرفوض تماما، متسائلة: هل الأهل لا يكونون في حماية ابنتهم من ضرب زوجها لها؟ وتابعت الفنانة نهال عنبر: بعض الأهالى يقولون لابنتهم التي تتعرض للضرب من زوجها أن تتحمل حتى لا تخرب بيتها أو معندناش بنت ترجع بيت أبيها، ولا يكون أهلها في ضهرها، ولا نفهم ما هي وجهات نظرهم في ذلك.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.



الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;