"كوبر" المدير الفنى لمنتخب مصر لـCNN: سعيد بمجموعة مصر فى تصفيات كأس العالم 2018.. وفرق مجموعتنا عادية ولم أتمنى الوقوع بمجموعة أخرى.. وغير متخوفين من غانا ونسعى لحسم تأهلنا قبل الذهاب لكوماسى

أعرب المدير الفنى للمنتخب المصرى، هيكتور كوبر، عن سعادته بالمجموعة التى وقع فيها منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2018، مؤكدا أنه يؤمن بأن خسارة منتخب مصر أمام فريق بعينه لا يعنى بالضرورة الهزيمة مستقبلا أمام نفس الفريق، مشيراً لعدم وجود ما وصفه بـ"العقدة" فى كرة القدم.

وأكد "كوبر" فى مقابلة مع موقع CNN بالعربية إنه متفائل بصعود الفراعنة لنهائيات كأس العالم فى روسيا 2018، وسيبحث عن حسم بطاقة التأهل قبل الجولة الأخيرة أمام غانا فى مدينة كوماسي، وإنه غير قلق كما قد يتصور البعض بعد وقوع منتخب مصر مع غانا فى المجموعة الخامسة، لأن الوضع يختلف عن الماضى، على حد تعبيره.

وأوضح كوبر أن المجموعة الخامسة التى وقع فيها المنتخب المصرى جيدة وفرقها عادية بالنسبة له، ولا يجب أن نقف أمام فريق بعينه، لأن كل مباراة سنخوضها فى التصفيات النهائية يجب أن نحقق فيها النقاط الثلاث، أريد أن أفوز في كل مباراة، ولم أكن أتمنى أن يقع المنتخب المصرى فى مجموعة أخرى، على حد تعبيره.

وأكد المدير الفنى لمنتخب مصر عدم قلقه من اللعب مع غانا فى مجموعة واحدة، "لأننا نثق جدا بقدراتنا وأكثر مما قد يتخيل البعض، ولا أقول هذا الكلام لمجرد طمأنة الجماهير، ولكنها الحقيقة"، داعيا للتفكير فى منتخبى الكونغو وأوغندا، مثلما يتم التفكير فى غانا، داعيا للسعى أولا للتغّلب على الكونغو فى اللقاء الأول، ثم الاستعداد للقاء التالى أمام غانا، مشيرا لخروج منتخب نيجيريا خرج من تصفيات أمم أفريقيا لأنه تعادل مع تنزانيا، قبل أن يخسر أمام مصر فى القاهرة، وهذا يعنى أن الاستعداد لمواجهة كل الفرق أمر مهم، ولا يجب أن نركز على فريق بعينه.

وأوضح أن لكل مرحلة ظروفها والأمور الآن تختلف عما كانت عليه منذ أربع سنوات، كما أن اللاعبين مختلفين الآن، والخسارة مرة لا تعنى بالضرورة حتمية تكرارها (أمام ذات المنتخب)، مضيفا "أنا خسرت من قبل عشر نهائيات، أول خسارة لم تؤثر على النهائى الآخر، لذلك فإن فكرة "الذكرى السيئة" أو "العقدة" كما يصفها البعض، لا يجب أن تشغل عقول الجماهير." وشدد "كوبر" أن ما يشغله هو الفوز فى كل مباراة وأن يكون المنتخب المصرى قد أنهى تصفياته بنجاح عندما يذهب لكوماسى لمواجهة منتتخب غانا.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;