5 مدربين تفوقوا على أنفسهم.. حسام حسن يتفوق على الجميع للعام الثانى على التوالى.. شوقى غريب صنع مجدا مع الإنتاج.. علاء عبد العال انتقل لإنبي بعد تألقه مع الداخلية.. وعماد النحاس أبقى على أسوان بالدورى

بالرغم من التغييرات الكثيرة التى شهدتها خريطة المدربين فى الدورى المصرى هذا العام وظهور عدد لا بأس به من المدربين الشباب والجدد واختفاء عدد كبير من شيوخ المدربين وجيل الوسط إلا أن هناك بعض المديرين الفنيين أثبتوا أنفسهم مع فرقهم بعدما استطاعوا تحقيق النتائج المرجوة منهم خلال مشوار المسابقة حتى أثبتوا أنفسهم وهو ما جعل إدارات الأندية تطالبهم بالاستمرار مع الفرق فى الموسم المقبل.

نرصد أهم 5 مدربين تألقوا مع أنديتهم وظهروا بشكل مغاير عن الفترات السابقة: 1 – حسام حسن أثبت للموسم الثانى أنه أفضل مدرب فى الدورى المصرى بعد تألقه اللافت مع النادى المصرى البورسعيدى الذى قاده للدخول فى المربع الذهبى واحتلال المركز الثالث برصيد 53 نقطة ويتبقى له مباراتان وفى حالة تحقيق الفوز بهما يحقق النادى البورسعيدى المركز الثالث ويعود للمشاركة فى الكونفدرالية الأفريقية. حسام حسن نجح فى الموسم الماضى وبأقل الإمكانيات مع الاتحاد السكندرى بعدما قاده أيضا فى الدورى وصعد به لدور الثمانية من كأس مصر، ليعتلى صدارة ترتيب أفضل المدربين فى الإيجيبشين ليج للعام الثانى على التوالى. 2 – شوقى غريب قاد فريق الإنتاج الحربى الصاعد حديثًا للدورى الممتاز إلى احتلال المركز الرابع بجدول المسابقة برصيد 52 نقطة بأقل الإمكانيات بعدما نجح المدرب القدير فى عمل توليفة مناسبة بين اللاعبين الجدد والقدامى حتى وصل للمركز الرابع.

3 – علاء عبد العال من أفضل مدربى الدورى غير المحظوظين إعلاميًا على الإطلاق، بعدما عمل مع الداخلية خلال 8 مواسم قادها من القسم الثانى إلى الأول ثم جاهد حتى وضع الفريق الشرطى على الطريق الصحيح وكان قريبًا من دخول المربع الذهبى إلا أنه اعتذر ورحل لفريق إنبى الذى قدم معه مردودًا رائعًا استحق به ثناء كل من يتابعه. 4 – عماد النحاس المدير الفنى لأسوان، نجح فى سنة أولى تدريب فى الدورى الممتاز أن يبقى على أسوان فى الدورى بالرغم من الإمكانيات التى مر بها النادى الصعيدى بسبب قلة الموارد المالية إلا أن النحاس رفض الاستسلام ونجح فى بقاء أسوان بالدورى.

5 – خالد القماش المدير الفنى للإسماعيلى، نجح فى إنقاذ سفينة الدراويش من الغرق بعد مجيئه عقب إقالة التونسى نصر الدين النابى، واستطاع الفوز على الزمالك ذهابا وإيابا، وبالرغم من احتلال الفريق للمركز الـ8 بجدول الدورى برصيد 47 نقطة إلا أن القماش أبلى بلاء حسنا وحاول قدر المستطاع تحقيق نتائج جيدة تعين الفريق للوصول للمربع الذهبى .



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;