بعد أزمة تسريبات الثانوية العامة.. أولياء أمور يرحبون بتصريحات السيسى حول وضع نظام جديد للامتحانات.. ويؤكدون: شعرنا بالأمل فى التغيير وسيحقق مبدأ تكافؤ الفرص.. بادرة لعودة الطلاب مرة أخرى للمدارس

رحب عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إفطار الأسرة المصرية والذى أقيم بأحد فنادق القاهرة، وأكد فيها الرئيس تفهمه لأهمية امتحانات الثانوية العامة قائلا:"احنا متفهمين إن الموضوع يبقى الشغل الشاغل لكل أسرة". وأضاف الرئيس السيسى، متحدثا عن تسريبات امتحانات الثانوية:"التسريب دا كان بيتم قبل كده بشكل أو بآخر، تكلمنا فى مجلس الدفاع الوطنى بوضوح، والواقع اللى حصل مؤلم وأنا بوعدكم أن السنة الجاية مش هتكون فكرة الثانوية العامة بهذا الشكل"، موضحا: "محتاجين حل لهذا الموضوع، وسنناقش فى المجلس الاستشارى استراتيجة التعليم فى سبتمبر القادم، والسنة الجاية هيكون فى تصور جديد".

وقال الرئيس، "اللى أنا بطلبه من الأسر المصرية التى تألمت من هذا الموضوع، أنهم يقبلوا منى إن الموضوع مش هيتكرر تانى، واللى خلانا نعيد بعض الامتحانات تانى إن يبقى فيه عدالة اجتماعية". فيما قال رأفت عادل أحد أولياء الأمور، "إن الرئيس السيسى أب لأولادنا جميعا، موضحا أن حديث الرئيس عن وضع نظام جديد سيقضى بالتأكيد على بعبع الثانوية العامة والضغب العصبى والنفسى للطلاب والأسر المصرية والتى أصبحت الثانوية تمثل كابوسا لهم، مشيرا إلى أن وضع نظام جديد بمنع التسريب وسيحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ويفرق بين الطالب المجتهد من أول السنة والطالب العادى".

وأوضح رافت فى تصريحات خاصة لـ" انفراد"، أن تصريحات الرئيس السيسى تشعرنا بالأمل فى التغيير بوضع نظام يضمن لكل طالب حقه ويقضى على مافيا التسريبات.

وقال محمد خالد، ولى أمر أحد الطلاب، إن تطوير الثانوية العامة أمر فى منتهى الأهمية، موضحا أن وضع نظام جديد لها سيقضى على رعب الطلاب وأولياء أمورهم، إضافة عودة الطلاب للمدارس، مضيفا أن الحديث عن وضع منظومة جديدة سيقضى على كل الشوائب والمشكلات والضغوط التى تواجه الطلاب، قائلا: "هذا الأمر تأخر سنوات".

السيسى:نظام جديد للثانوية العام المقبل تخفيفا عن الطلاب ومنع التسريب



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;