سبحان الله كأنه مولود برأسين.. عِجل بفكين وعين زائدة فى وسط رأسه فى قرية الرجبية بالغربية.. الأهالى فوجئوا بالحالة وتواصلوا مع الطب البيطرى ونصحهم بمتابعته يوميًا.. ويؤكدون: ليست الحالة الأولى.. فيديو

حالة ولادة نادرة لـ"عجل" بقري بقرية الرجبية التابعة لمركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، والذي تمت ولادته أول أمس، حيث تفاجأ أهالي القرية بعد الولادة مباشرةً أنه لدية ثلاثة أعين وفكين ولسانين، الأمر الذي جعلهم على الفور يتصلون بالطب البيطري لمعاينته. وفي هذا الصددـ قالت صباح عبد السميع مالكة البقرة لـ"انفراد" أنها بعد عودتها إلى المنزل من المستشفى من أجل متابعة إجراء زوجها لعملية جراحية، شاهدت البقرة في حالة ولادة فاسرعت على الفور لأحد الاشخاص المتخصصين في ولادة المواشي بالقرية، وبالفعل جرت الولادة بنجاح. وأضافت، أنها تفاجأت وجميع من حولها، حيث وجدت البقرة المملوكة لها ولدت بقرة صغيرة بـ3 عيون وفكين ولسانين ومخ واحد وأذنين، مؤكدة أن البقرة الأم تمتلكها منذ عدة أعوام وولدت مرتين قبل ذلك دون وجود أي مشاكل.

وأوضحت أنه عند مشاهدة البقرة الصغيرة شعرت بالخوف لكنها سرعان ما عادت مرة أخرى للاطمئنان عليها، مشيرة إلى أن مدير الطب البيطري بالمحافظة زارهم صباح اليوم، وقدم عددا من النصائح والأدوية التي تساعد البقرة الصغيرة، مؤكداً لهم أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين. وأشار عدد من سكان القرية، إلى أن تلك الحالة ليست الأولى من نوعها في القرية، حيث شهدت القرية منذ عدة أعوام ولادة عجل برأسين وعقب ولادته بعدة أسابيع مات دون معرفتهم أسباب وفاته.

وكانتقرية الرجبية بدائرة مركز السنطة بمحافظة الغربية، شهدت حالة نادرة لولادة عجل بـ3 عيون وفكين ولسانين ومخ واحد وأذنين، ملك أحد مزارعي القرية في ظاهرة نادرة . وأكد أهل القرية، أن الغريب في الأمر هو ولادة عجل بـ3 عيون وفكين ولسانين في رأس واحد، حيث تمت ولادته في الساعات الماضية بصورة طبيعية، حيث جرى وضعه تحت الملاحظة لمدة أسبوع لحاجته إلى رضاعة مباشرة ويواجه صعوبة في البلع لوجود لسانين.

وأكد الدكتور أحمد الهواري طبيب بيطري، أن هذه الحالة تحدث بسبب نمو غير طبيعي للجنين وأن هذه الحالة تحتاج إلى دراسة علمية، مؤكدا أن الأم لم تعاني من أي عيوب خلقية وبصحة جيدة عقب الولادة. وقالت مصادر في مديرية الطب البيطري بالغربية، إنه يجري حالياً دراسة الأسباب الحقيقية للعيب الخلقي لمولود العجل، المتداول على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤكدين أن المولود بمثل هذه العيوب لا يعيش طويلاً.


























الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;