"معاكسة البنات وسرقة بقرة" تتسبب فى مصرع 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنيا.. قوات الأمن تضبط 12 من المتورطين فى الحادث.. وتفرض كردونا أمنيا لمنع تجدد إطلاق النار

• النيابة تعاين مكان الحادث وتبدأ التحقيق فى الواقعة • فرض كردون أمنى بقرية ريدة بمركز المنيا لمنع تجدد الاشتباكات لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرين فى اشتباكات مسلحة بين عائلتى أولاد خير وأولاد إبراهيم بقرية ريدة بمركز ومدينة المنيا، وذلك جراء خلافات بين العائلتين بسبب معاكسة البنات، بالإضافة لشائعة سرقة بقرة من القرية اتهم فيها أحد أبناء عائلة أولاد خير.

وأكد شهود عيان بالقرية، أن المعركة بدأت أمس قبل المغرب بكثير ولم تستمر سوى 10 دقائق فقط، لأن العائلتين متجاورتين فى المنازل مواجهين لبعضهم البعض، موضحين أن الخلافات بين العائلتين تعود إلى وجود معاكسات للبنات من قبل أفراد العائلتين، بالإضافة إلى سرقة بقرة من القرية اتهم فيها أحد أبناء عائلة خير، وهو ما تسبب فى نشوب الاشتباكات بين العائلتين.

وأضاف شهود العيان أن إطلاق النار كان على الأرض وبشكل عشوائى، ما تسبب فى مقتل 4 من الطرفين، مؤكدين أن هناك خلافات قديمة بين الطرفين تسببت فى تطورها وإشعالها فى تلك اللحظات. تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، إخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى يفيد بحدوث مشاجرة بقرية ريدة التابعة لمركز المنيا، بين كلا من طرف أول "سيد.م" 45 سنة مدرس، و"أحمد.م" 32 سنة محامى، مصابين، ومقتل كلا من "أحمد. ا"23 سنة طالب، و"علاء. م"23 سنة سائق بطلق نارى، فيما أصيب "عبد الحكيم.م" 45 سنة فلاح، وقتل كلا من "على. ح" 45 سنة و"محمد.ا" 60 سنة بطلق نارى من الطرف الثانى.

وبالانتقال وإجراء التحريات السرية، تبين أن مشادة كلامية وقعت بين شخص من عائلة خير وآخر من عائلة أولاد إبراهيم تطورت إلى مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة النارية، وأسفرت المشاجرة عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 8 آخرين.

وتبين من التحريات الأولية، أن سبب حدوث المشاجرة خلافات الجيرة "معاكسة الفتيات"، وأمر اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا بتشكيل فريق بحث من البحث الجنائى بقيادة العميد عبد الفتاح الشحات، لسرعة كشف ملابسات الموضوع وضبط المتهمين.

وشنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة تمكنت خلالها من ضبط 12 متهما من المشتبه فى تورطهم فى الأحداث، وتعيين خدمة أمنية ثابتة منعا لتجدد الأحداث بالقرية، فيما تم فرض كردون أمنى حول القرية ومنع التجوال داخل منطقة الأحداث وتعيين خدمة أمنية ثابتة، كما انتقل اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى إلى مكان الأحداث، وأمر بتمشيط المنطقة، وشن حملات مكثفة لضبط الأسلحة غير المرخصة مع الأهالى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;