إجماع برلمانى على الإشادة بموافقة الرئيس بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار.. لجنة الصناعة: رئاسة السيسي للمجلس تعزز ثقة المستثمرين وتكسر الروتين والبطء.. واللجنة الاقتصادية: يساهم فى القضاء على البيروقراطية

أشاد عدد من رؤساء ووكلاء مجلس النواب بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار، مشيرين إلى أنها خطوة سوف تساهم فى القضاء على البيروقراطية، وجذب وزيادة الاستثمارات، فى الوقت نفسه، أكدوا على أن رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى للمجلس الأعلى للاستثمار ستعطى مزيد من الثقة للمستثمرين والقرارات الاستثمارية.

لجنة الصناعة بالبرلمان: رئاسة السيسى للمجلس الأعلى للاستثمار يرفع الثقة فى القرارات الاستثمارية فى البداية أشاد النائب محمد بدراوى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته، وقال "بداروى" إنه يأمل فى ظل قيادة الرئيس للمجلس الأعلى للاستثمار أن يتحقق الطموحات والتطلعات الكبيرة فى هذا المجال.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة "لـ "انفراد""، أن وجود مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس سيرفع الثقة فى القرارات الاستثمارية للدولة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أحس أنه لابد من التدخل المباشر فى مجال الاستثمار لإسراع الخطى فى ما يتم إصداره.

وأوضح "بدراوى" أن هذه الخطوة سوف تكسر الروتين وتعالج البطء وتساهم فى سرعة الإجراءات الاستثمارية، مشيرا إلى أن هناك "فرق سرعات" واضح بين الرئيس السيسى والحكومة البطيئة جدا.

عضو "الاقتصادية" بالبرلمان: إنشاء مجلس أعلى للاستثمار سيساهم فى القضاء على البيروقراطية وأشاد النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بموافقة الرئيس عبد السيسي عل إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار برئاسته.

وقال عضو لجنة الشئون الاقتصادية إن خطوة إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسى سوف تضع الاستثمار المصرى فى الوضع المناسب ، وتساهم فى تفعيل منظومة الشباك الواحد.

وأضاف "السيد" أن هذه الخطوة سوف تساهم فى القضاء على البيروقراطية فى المؤسسات، وتساهم فى جذب المزيد من المستثمرين.

لجنة المشروعات الصغيرة: إنشاء مجلس أعلى للاستثمار بداية حقيقية لإعادة المنظومة الاستثمارية بدورها أشادت النائبة هالة أبو السعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته.

وقالت وكيل لجنة الشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن خطوة إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسى إيجابية وبداية حقيقية لإعادة المنظومة الاستثمارية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جاءت فى الوقت المناسب الذى نحتاج فيه إلى دعم الاستثمار.

وأضافت أن مجال الاستثمار لا يحتاج إلى تغيير القوانين والتشريعات فقط، ولكنه يحتاج إلى تغيير السياسات الاستثمارية، لافتة أن إنشاء مجلس أعلى للاستثمار خطوة جريئة تساهم فى جذب المزيد من المستثمرين.

فرج عامر: إنشاء مجلس أعلى للاستثمار يعالج البطء فى القرارات كما أشاد النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، أن إنشاء مجلس أعلى للاستثمار خطوة إيجابية تساهم فى جذب المستثمرين وتعطى الثقة فى القرارات الاستثمارية للدولة، لافتا أن هذه الخطوة ستعالج الاجراءات الاستمارية البطيئة وتعطى المستثمرين الثقة فى مجال الاستثمار.

لجنة الإدارة المحلية: إنشاء مجلس أعلى للاستثمار يساهم فى إزالة العقبات أمام المستثمرين من جانبه، أكد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ستساهم فى رسم السياسات الاستثمارية وتزيل العقبات أمام المستثمرين.

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية، أنه يتمنى أن تأتى هذه الخطوة باستثمارات جديدة وتحسن معدلات النمو فى جميع القطاعات، مشيرا إلى أن هناك عدد من المؤسسات بالدولة تعانى من وجود البيروقراطية، متابعا أنه يستحسن هذه الخطوة، مؤكدا أن العبرة بالتنفيذ.

وكيل "سياحة" البرلمان: الرئيس يتدخل بشكل مباشر لآن الحكومة غير قادرة لإتمام مهاما فى نفس السياق أشاد الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بموافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته.

وقال "صدقى" لـ"انفراد" إن هناك توجه فى الدولة بإنشاء مجالس لإدارة الملفات الحيوية، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى بيضع يده فى إدراة ملف الاستثمار بشكل مباشر "وده شئ حميد".

وأوضح وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، أن الحكومة غير قادرة على اتمام مهامها ، لذلك يتدخل الرئيس بشكل مباشر.

وكيل لجنة القيم بالبرلمان: القيادة السياسية حريصة على دعم مناخ الاستثمار بمصر بينما قال النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسى على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته يؤكد حرص القيادة السياسية على دعم وتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر. وطالب وكيل لجنة القيم، فى بيان أصدره أمس، بأن يكون لهذا المجلس سلطة حقيقية للإشراف على السياسات الاستثمارية للدولة فى جميع القطاعات والمحافظات. وأكد أحمد مصطفى، أن المجلس يجب أن يعمل على تبسيط الإجراءات الخاصة بإقامة المشروعات الاستثمارية فى جميع أنحاء مصر ووضع خريطة باحتياجاتنا من المشروعات التى تعمل على الحد من البطالة وسط الشباب وتنمية المجتمعات المحلية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على مقترح داليا خورشيد وزيرة الاستثمار بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسى للإشراف على السياسات الاستثمارية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;