"الزراعة" تستعد لاستقبال عيد الفطر.. طرح كميات كبيرة من الكعك واللحوم والأسماك بأسعار مخفضة.. تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات بالقاهرة والمحافظات.. وغرف عمليات لرصد التعديات على الأراضى

انتهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك، وتم تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات التابعة لها فى القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين، فضلاً عن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، خاصة الكعك، للتيسير على المواطنين.

من جانبه قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تم تهيئة حدائق الحيوان فى الجيزة والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والأسماك والزهرية والنباتات بأسوان وأنطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعى بالدقى، استعداداً لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتاً إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين فى هذه المتنزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد.

وأضاف وزير الزراعة، فى بيان له اليوم الأحد، أنه تم وضع خطة عاجلة لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات العيد، والمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو فى أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال أيام العيد، فضلاً عن زيادة منافذ دخول الحديقة، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس، وزيادة عدد العاملين بها.

وأشار "فايد" إلى أنه تم كتابة لوحات إرشادية جديدة خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها فى الطبيعة وطرق التغذى وفترة التكاثر والحياة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول، والتنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة لتأمين كافة المتنزهات، وتوفير سيارات الإسعاف والمطافئ، تحسباً لحالات الطوارئ.

وأكد وزير الزراعة طرح كميات كبيرة من كعك العيد والبسكويت من تصنيع المشروع الخدمى لتغذية المدارس، فى كافة منافذ المصانع بالمحافظات بأسعار مخفضة، فضلاً عن منافذ الوزارة المختلفة الثابتة والمتنقلة، التى تم طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت بها، بالتعاون مع مركز بحوث تكنولوجيا الأغذية بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 25%، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال العيد.

وأوضح "فايد" أن الوزارة تواصل أيضاً خطتها لتخفيض أسعار السلع الغذائية، من خلال منافذها الثابتة التى تصل إلى 353 منفذاً على مستوى الجمهورية، ومنافذها المتنقلة التى تجوب المحافظات والقرى المختلفة والمناطق النائية لتخفيف العبء عن سكانها.

وأكد الوزير ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك الفيليه، والسردين، والبربونى، والمكرونة، والجمبرى، والبلطى، والبورى، فضلاً عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30%.

وفيما يخص الحفاظ على الأراضى الزراعية من التعدى عليها خلال أيام الإجازات، شدد وزير الزراعة على كافة العاملين بجهاز حماية الأراضى باليقظة الدائمة، خاصة أيام الإجازات، لرصد أى حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية، والإبلاغ عنها والتصدى لها فى أسرع وقت وإزالتها فى المهد، حفاظاً على الرقعة الزراعية.

وأشار "فايد" إلى أن هناك غرف عمليات بالمحافظات المختلفة على تواصل دائم مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لرصد حالات التعدى على الأراضى الزراعية، وتلقى شكاوى المواطنين للتعامل معها على الفور من خلال الأجهزة المعنية بالوزارة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;