العالم هذا المساء.. وصول أكثر من 358 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة.. انشطار سفينة إلى نصفين بهونج كونج.. ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضى فى الهند إلى 29 شخصا.. وبريطانى يدعى أنه يملك دمية مسكونة عمرها

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "انفراد" تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية. الحج والعمرة السعودية: وصول أكثر من 358 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، وصول 358 ألفا و645 حاجاً إلى المدينة المنورة من جنسيات متعددة، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام. وأوضحت إحصائية الوزارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة، أوردتها وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم - أن 289 ألفا و955 حاجاً وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ استقبال أولى رحلات الحج هذا العام، بينما استقبل مركز الهجرة البري 50 ألفا و490 حاجاً، كما استقبل مركز حجاج البر 18 ألفا و28 حاجاً، إلى جانب أعداد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة، مشيرةً إلى أن حجاج بنجلاديش هم الأكثر عدداً في المدينة المنورة أمس بواقع 12 ألفا و171 حاجاً، ثم حجاج باكستان بعدد 9 آلاف 350 حاجاً، والهند بعدد 6 آلاف وحاج واحد، ثم حجاج نيجيريا بعدد 5 آلاف و135 حاجاً، ثم حجاج إيران بواقع 5 آلاف و28 حاجاً. وأضافت أن 277 ألفا و571 حاجاً غادروا المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة، فيما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة يوم أمس 80 ألفا و772 حاجاً من جنسيات مختلفة. حجاج بيت الله الحرام وأظهرت إحصائية وكالة وزارة الحج والعمرة السعودية لشؤون الزيارة تنفيذ 552 زيارةً لتقييم مساكن الحجاج في المدينة المنورة خلال موسم حج هذا العام، في حين بلغ إجمالي حالات التفويج على السكن التي تم مباشرتها 1550 عملية تفويج منذ بدء الموسم، بينما بلغ عدد الحجاج الذين جرى إرشادهم في مختلف مواقع الخدمة 834 حاجاً، بالإضافة إلى تنفيذ 33 زيارةً لتفقد الحالة الصحية لحجاجٍ في مستشفيات المدينة المنورة خلال موسم ما قبل الحج، وتنفيذ 212 زيارةً ميدانية لتقييم أداء مقدمي الخدمات للحجاج في مختلف محاور الخدمة. وأكدت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تسخير جهودها لتمكين ضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام من أداء فريضة الحج وسط منظومة متكاملة من الخدمات بدءا من عمليات التطهير والتعقيم وخدمات التنقل وخدمات أبواب المسجد الحرام وعمليات غسل المسجد الحرام وتطهيره وتعقيمه يوميًا عبر أكثر من 4 آلاف عامل وعاملة و130 ألف لتر من المطهرات وقرابة (35 ألف لتر) من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والسجاد واستخدام الريبوتات الذكية لتعقيم المسجد الحرام. وواصلت رئاسة شؤون الحرمين جهودها في توفير ماء زمزم المبارك حيث تقوم بتوزيع أكثر من مليوني عبوة زمزم يوميًا، وأكثر من (25000) حافظة ماء زمزم موزعة في أرجاء المسجد الحرام. سفينة تنشطر إلى نصفين بهونج كونج بسبب عاصفة تشابا.. فيديو أعلنت السلطات فى هونج كونج، اليوم السبت، عن انشطار سفينة إلى نصفين في المياه المقابلة للبلاد مع مرور العاصفة الاستوائية تشابا. وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت خدمة الطيران التابعة للحكومة، إنه تم إنقاذ 3 من أفراد طاقم السفينة الذي يضم 30 فردا، مؤكدة أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة على بعد 300 كيلومتر جنوب غربي المدينة. Dramatic video shows Hong Kong rescuers pulling sailors from a sinking ship in the South China Sea.

At least three people from the crew of 30 have been brought to safety, officials said. https://t.co/AZXVdjKhFX pic.twitter.com/ruw7PDmzdC — ABC News (@ABC) July 2, 2022 وأظهر مقطع فيديو متداول، رجال الإنقاذ في هونج كونج وهم يسحبون البحارة من سفينة الغارقة في بحر الصين الجنوبي. وأوضحت الخدمة أن بعض أفراد الطاقم غادروا السفينة وأن الظروف الجوية القاسية تعرقل جهود الإنقاذ. ومرت العاصفة تشابا بمحاذاة المركز المالي العالمي، وتسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية وعرقلة وسائل النقل العام بالمدينة، كما أجبرت العديد من الشركات على الإغلاق. وخفضت هيئة الأرصاد الجوية في هونج كونج مستوى التحذير من العاصفة إلى الثالث بعد ظهر اليوم السبت، إذ من المتوقع أن تصل العاصفة تشابا إلى اليابسة بالقرب من تشانجيانج في إقليم قوانجدونج الصيني. ارتفاع عدد ضحايا الانهيار الأرضى فى الهند إلى 29 شخصا ارتفع عدد قتلى انهيار التربة في شمال شرق الهند إلى 29 شخصًا، بينما لا يزال نحو 40 شخصًا في عداد المفقودين، حسب ما أعلنه الجيش اليوم، وحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”، ارتفع عدد ضحايا الانهيار الأرضى فى مانيبور إلى 29، اليوم السبت، بعد انتشال 8 جثث أخرى من بين الأنقاض. ومن بين الجثث التي تم العثور عليها 5 لجنود من وحدة المشاة التابعة للجيش الإقليمي والباقون من المدنيين. ولا يزال البحث جاريا عن 40 مفقودا، من بينهم 12 جنديًا من الاحتياط، و26 مدنيًا، بعد وقوع انزلاق تربة ضخم في معسكر بناء سكة حديد ساحة يوم 29 يونيو. وبعد يومين من وقوع انزلاق التربة وسحق ورشة بناء سكة حديد بولاية مانيبور، واصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين محتملين في موقع الكارثة، لكن جهودهم تعرقلت بسبب سوء الأحوال الجوية. وقال نائب مفوض المنطقة هوليانلال جيت "بسبب هطول الامطار ظهرت تصدعات جديدة بالموقع ولذلك نصحت جميع فرق الانقاذ بالمضي قدما بحذر". ويشارك أكثر من 400 رجل إنقاذ حاليًا في عمليات البحث بمساعدة كلاب الإنقاذ. بريطاني يدعى أنه يملك دمية مسكونة عمرها 119 عاما تتحرك أثناء الليل..صور دائمًا ما تلعبالدميةالقديمة دور البطولة في أفلام الرعب، وتتسبب في فزع أهل المنزل، وهذا ما حدث مع ميكي يورك، الذى يمتلك دمية معروف باسم جانيت وعمرها 119 عام، والتي دائماً ما تلقى بنفسها من الرف وتتسبب في شعور من حولها بألم في الصدر، وفقاً لما ذكره مالكها لموقع صحيفة "مترو" البريطانية. لكن في الفترة الأخيرة، قرر ميكي إخراج جانيت من صندوقها وعرضها في مكتبه بمنزله، الأمر الذى رفضته أفراد عائلته، حيث قال:"قررت أن أحضر جانيت لأرى ما يحدث، وبما أنها كانت معروضة في مكتبي ، فأنا أدخلها بانتظام لأجدها ملقاة على الأرض بدون سبب". وأشار ميكى إلى إنه يمتلك جانيت منذ عام 2016 وعادة ما يحبسها لأنها تجلب له الطاقة السلبية ولمن حوله، وبالتأكيد غير مرحب بها من قبل عائلته. وأضاف إنه شاهدعيون جانيت وهي تومض في الكاميرا، على الرغم من أنها في الواقع لا تمتلك أي عيون، مشيراً إلى إنها تتسببت في ابتعاد أصدقائه عنه لخوفهم منها بعد شعورهم بألم في الصدر والمرض بسبب جلوسهم معه عند تواجدها داخل الغرفة. وأكد ميكى إنه يشعر بالمرض بسببها وإنها ليست دمية محبوبة من الناس، مشيراً إلى إنها كانت تنتمى في الأصل لإمرأة في تكساس وبعد وفاتها، أرادت العائلة التخلص من الدمية لخوفهم منها، لذلك عرضوها للبيع على الإنترنت واشتراها ميكى وبعد ذلك بدأ يلاحظ وقوع أحداث غريبة في منزله.










الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;