بالصور.. فرحة طلاب الثانوية بالمحافظات بانتهاء ماراثون الامتحانات.. تباين الآراء حول صعوبة التاريخ وسهولة الجيولوجيا والرياضيات.. البسمة تكسو الوجوه بالإسكندرية وإغماء 3 بالشرقية وبكاء فى كفر الشيخ

اختتم طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات اليوم، الاثنين، بامتحان مواد التاريخ والجيولوجيا والرياضيات الفراغية، وسط أجواء من الفرحة بانتهاء الماراثون الذى امتد لعدة أيام بعد تأجيل عدد من المواد نتيجة موجة التسريبات الأخيرة، كما تباينت آراء الطلاب حول صعوبة امتحان التاريخ وسهولة الجيولوجيا والرياضيات.

قالت سها مصطفى، طالبة بالصف الثالث الثانوى بالدقهلية، "إن امتحان التاريخ جاء معظمه سهلا، ولكن الإجابات طويلة، والأسئلة كانت مباشرة، ولكنها كانت تحتاج وقت أطول للإجابة، وكان فى مستوى الطالب المتوسط، باستثناء بعض الأسئلة غير المباشرة وكانت صعبة نوعا ما".

وأضاف أحمد عباس، طالب الصف الثالث الثانوى، "التاريخ كان مباشرا، لكنه طويل، ولا يوصف بالسهل، وكانت الأسئلة مباشرة، عدا السؤال الأول رقم أ، كان فيه صعوبة نوعا ما، وأيضا السؤال الثالث رقم أ، ومكنتش أتوقع أن التاريخ هيكون بهذه الدرجة من الصعوبة، ولكنه كان مباشرا فى معظمة، كنت خايف منه جدا، بس الحمد لله كان كابوس وانتهى".

فيما سادت حالة من الفرحة بين الطلاب الذين أدوا امتحان الجيولوجيا اليوم، وقالت دعاء السيد، طالبة بالصف الثالث الثانوى، "الجيولجيا كانت سهلة للغاية، المنهج ذاته فى دروس صعبة، لم تأت فى الامتحان وكان أفضل امتحان خلال فترة الامتحانات دى كلها.

فيما أكد العديد من طلاب شعبة الرياضيات أن امتحان مادة الرياضيات الفراغية كان سهلاً، وكان فى مستوى الطالب العادى، لتنتهى امتحانات الثانوية العامة، بعد صراعات مع التسريبات ومحاولات الغش بمحافظة الدقهلية.

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هذا العام يبلغ (37567) طالباً وطالبة وتم تجهيز 44 استراحة لإقامة الملاحظين والمراقبين القادمين من محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية موزعة على 17 إدارة تعليمية بالمحافظة.

كما سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية، بسبب سهولة امتحان المادة الاخيرة اليوم، وأكد محمد مصطفى طالب بمدرسة عبد الله النديم الثانوية بنين، على أن امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية جاء جيدا وفى مستوى الطالب المتوسط، وتم الانتهاء من الإجابة والمراجعة قبل انتهاء الوقت المحدد.

وقال محمد السيد محمد، إن امتحان مادة الجيولوجيا جاء سهلا، ماعدا أجزاء بسيطة، وتم الانتهاء منه قبل الوقت المحدد.

فيما تباينت آراء الطلاب حول صعوبة مادة التاريخ، و أشارت نورهان السيد من مدرسة طه حسين الثانوية بنات الى أن امتحان مادة التاريخ كان متوسط، و استغرق وقت طويل فى الحل الا ان الاسئلة كانت جيدة و فى مستوى الطالب المتوسط، فى حين قالت سلمى مصطفى ان الامتحان كان به أجزاء صعبة و استغرق وقت طويل.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية أعلنوا تنظيم وقفة أمام مكتبة الإسكندرية بالملابس السوداء، للمطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم وإلغاء نظام التنسيق ومحاسبة المسئولين عن تسرب الامتحانات وإعادتها.

وتعرضا 3 طلاب من الثانوية العامة بالشرقية لحالات إغماء اليوم، الاثنين، خلال تأدية الامتحان .

وقال مصدر مسئول بغرفة متابعة الامتحانات بالشرقية، لـ"انفراد"، إن الطلاب الثلاثة من لجان مدينة الزقازيق، وأن اثنين تعرضا للإغماء وإحياء خلال اللجنة وتم إسعافهما وواصلا الامتحان بهدوء، والحالة الثالثة عقب انتهاء وقت اللجنة، مؤكدا أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من صعوبة الامتحانات.

وكان قد أدى 38 ألفا و 777 طالبا وطالبة بالقسمين الأدبى والعلمى للنظام الحديث و 26 طالبا وطالبة للنظام القديم من طلاب الثانوية العامة، امتحاناتهم فى مواد الجيولوجيا والهندسة الفراغية والتاريخ داخل 98 لجنة على مستوى 18 إدارة تعليمية وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة تحسباً لوجود لحالات شغب أثناء أداء الامتحانات بمحيط اللجان.

أما فى كفر الشيخ، فسادت حالة من البكاء على الطلاب بسبب صعوبة مادة التاريخ وسط عدد من حالات الإغماء، مؤكدين أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافى.

وقالت الطالبة مى محمد على، طالبة بالمدرسة الثانوية القديمة للبنات بكفر الشيخ، إن الامتحان جاء صعبا ولم تراع الوزارة تأجيلها الامتحانات والحالة النفسية التى سببتها فى عدم التحكم فى عدم تسريب الامتحانات.

قالت سعاد محمد على، طالبة بمدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات، الحمد لله الذى طلعنا من الثانوية العامة على خير، ولو كنت أعرف ما يحدث من تسريب للامتحانات وعدم مراعاة الطلاب من قبل الوزارة ما التحقت بالثانوية العامة.
















الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;