الأمن يطارد الجناة المتورطين فى قتل عبد الحليم النايض والراهبة أثناسيا داخل صحراء وادى النطرون .. مصدر أمنى يؤكد: القتيل حاول الهرب والجناة لاحقوه وقتلوه.. والراهبة قتلت بالخطأ

قام، قبل قليل، فريق بحث على أعلى مستوى قاده اللواء جمال عبد البارى مدير المباحث الجنائية بالإشتراك مع اللواء أحمد أبو عقيل مساعد المدير لمنطقة غرب الدلتا بإشراف اللواء السيد جاد الحق مساعد أول وزير الداخلية رئيس مصلحة الأمن العام، بمطاردة الجناة المتورطين فى قتل عبد الحليم النايض والراهبة أثناسيا بدير مارجرجس على طريق "مصر - الإسكندرية" الصحراوى، داخل صحراء وادى النطرون. شارك فى عملية المطاردة رجال مباحث الجيزة برئاسة اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالإشتراك مع رجال مباحث البحيرة برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث، والعميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث، والعميد ياسر أبو العز رئيس فرع البحث الجنائى، والمقدم محمد حنفى رئيس مباحث وادى النطرون.

وكانت منطقة الكيلو أربعين فى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى دائرة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة قد شهدت جريمة قتل بشعة، أسفرت عن مقتل " عبد الحليم حميدة عبد الكريم النايض" المرشح السابق للانتخابات البرلمانية عن دائرة مركز وادى النطرون بالبحيرة، جراء إصابته بطلق نارى فى الرقبة والبطن، كما أصيب نجله حمزة بطلق نارى من قبل مجهولين، بالإضافة إلى مقتل الراهبة أثناسيا.

وتبين من التحريات الأولية لرجال مباحث الجيزة برئاسة اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة بالإشتراك مع مباحث البحيرة برئاسة اللواء محمد خريصة مدير المباحث، والعميد خالد عبد الحميد رئيس المباحث، والعميد ياسر أبو العز رئيس فرع البحث الجنائى، أن الجريمة جراء خلافات ثأرية بين عائلة القتيل " بحيرى" وعائلة "حسونة "، وكلاهما من قبيلة واحدة على خلفية مقتل أحد أفراد عائلة حسونة ويدعى على سالم بتاريخ 3/5/ 2015 .

وأضافت التحريات أنه على خلفية الخلافات الثأرية عقد عدد من عائلة حسونة وبيتوا النية للثأر لنجلهم على سالم الذى راح ضحية الخلافات بين العائلتين العام الماضى، وقررت عائلة حسونة تنفيذ جريمتهم اليوم ، وتتبعوا " عبد الحليم حميدة عبد الكريم النايض" المرشح السابق للانتخابات البرلمانية عن دائرة مركز وادى النطرون بالبحيرة وكبير عائلة بحيرى، وأحد أكبر مستوردى المواد الخام للحديد، وحال عودة النايض ونجله حمزة من مطار القاهرة عائداً من المملكة العربية السعودية بعد أداء العمرة وتحديداً بالكيلو أربعين فى طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى دائرة منشأة القناطر بمديرية أمن الجيزة أمطروهم بوابل من الرصاص.

وأسفرت عملية إطلاق النيران عن مصرع "عبد الحليم حميدة عبد الكريم النايض"، وإصابة نجله حمزة بطلق نارى فى الكتف، وآثناء إطلاق النيران تصادف مرور سيارة الكنيسة التى تستقلها الراهبة أثناسيا بدير مارجرجس، والتى كانت فى طريقها إلى ديرها بالبحيرة فأخترق الرصاص السيارة وأصيبت الراهبة بطلق نارى مما أدى لوفاتها متأثرة بإصابتها.

ومن جانبه، أكد مصدر أمنى رفيع المستوى أن الجناة أطلقوا وابلا من النيران على المجنى عليه وفى إطارات السيارة فتوقف على جانب الطريق وترك السيارة فى محاولة للهروب من الجناة، إلا أن الجناة لاحقوه وأطلقوا عليه وابلا من النيران فأصابوه، ما أدى لوفاته متأثراً بإصابته، وآثناء إطلاق النيران تصادف مرور سيارة الكنيسة التى تستقلها الراهبة أثناسيا بدير مارجرجس والتى كانت فى طريقها إلى ديرها بالبحيرة فأخترق الرصاص السيارة وأصيبت الراهبة بطلق نارى، ما أدى لوفاتها متأثرة بإصابتها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;